قديم 02-28-2015, 10:05 PM   #1
:: مراقب عام ::
 
الصورة الرمزية اشرف لطفى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,189
معدل تقييم المستوى: 10
اشرف لطفى is on a distinguished road
طائرة الامارات تستثمر 20 مليار دولار فى الفضاء


بلغت استثمارات الإمارات في علوم الفضاء 20 مليار دولار، لذا ستمتلك في الفترة المقبلة 10 أقمار صناعية، إضافة إلى أول مسبار عربي يسافر إلى المريخ.

دبي: خلال ملتقى نادي الموارد البشرية الذي نظمته الهيئة الإتحادية للموارد البشرية الحكومية الخميس في دبي، قال الدكتور ناصر الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء: "هناك توجه عالمي حاليًا نحو تسيير رحلات فضائية سياحية، تقوده مؤسسة بريطانية عملها تسيير رحلات إلى الفضاء، تضم كل رحلة أربعة أشخاص، إضافة إلى قائد المركبة الفضائية، وتصل سعر تذكرة هذه الرحلة 250 دولارًا".
واضاف الأحبابي: "الدولة ستمتلك في غضون الفترة المقبلة 10 أقمار صناعية، في حين بلغت الاستثمارات الإماراتية في قطاع الفضاء نحو 20 مليار درهم".
وبلغ عدد الأقمار الصناعية التي تملكها الإمارات 9 أقمار، هي 6 أقمار تسبح في الفضاء حاليًا، و3 أخرى يتم إعدادها تمهيدًا لانطلاقها في الأعوام المقبلة، وتعمل بموجب نطاقات شبكية معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للإتصالات.

أول مسبار
واستعرض الأحبابي المشروع الإماراتي التاريخي في مجال الفضاء، المتمثل في إنشاء وكالة الإمارات للفضاء وبدء العمل على مشروع إرسال أول مسبار عربي وإسلامي بقيادة فريق عمل إماراتي إلى المريخ في 2021، تزامنًا مع الذكرى الخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، التي نوه الأحبابي بدورها البارز في مجال الفضاء، لافتًا إلى أن وكالة الإمارات للفضاء هي الوكالة الفضائية العربية الأولى على مستوى المنطقة، "وستسهم في بلورة جهود الدولة في هذا القطاع الحيوي وتعزيز مكانتها وإسهاماتها في هذا المجال على المستويين الإقليمي والدولي".
وسلط في عرضه الضوء على أبرز المؤسسات الإماراتية العاملة في مجال الفضاء، كشركة الثريا للاتصالات، وشركة إلياه سات للاتصالات، وإياست، وشركة آبار للاستثمار.

وطني بمعايير عالمية
تحدث الأحبابي عن أبرز أهداف الوكالة، "فهي تتمثل في تنظيم وتطوير قطاع فضائي وطني بمعايير عالمية، يخدم مصالح الدولة العليا، ويسهم في تنويع الاقتصاد الوطني، ويدعم التنمية المستدامة وجهود البحث العلمي والابتكارات والاستكشافات الفضائية، بما يدعم التقدم العلمي للدولة، ويضعها بجدارة على الخريطة الفضائية العالمية، بالإضافة إلى تنمية واستقطاب وتأهيل كوادر وطنية ليصبحوا روادًا في مجال علوم وتقنيات الفضاء المختلفة".
أضاف: "أبرز مبادرات ومشاريع وكالة الإمارات للفضاء للعامين 2015 و2016 تتمثل في دعم ورعاية مشروع مسبار المريخ، وإعداد دراسة تقييمية للقطاع الفضائي الوطني، وإعداد الخطة الاستراتيجية للنهوض بالقطاع الفضائي في الإمارات، وعقد مجموعة من الشراكات المحلية والدولية ورفع الوعي بأهمية قطاع الفضاء".

منتصف العام
وكانت الوكالة كشفت في 24 شباط (فبراير)، على هامش مشاركتها في مؤتمر "ميلساتكوم الشرق الأوسط للاتصالات الفضائية" في أبوظبي، أنها ستنتهي من إعداد جميع الدراسات الخاصة بالمسبار قبل منتصف العام الجاري.
وقالت الوكالة إنها تعمل على وضع إطار موحد للتشريعات المتعلقة بالفضاء، إذ إن خطتها للعام الجاري تتضمن إنجاز مقترح بتوحيد إصدار التشريعات والتنظيمات الخاصة بالفضاء، تحت مظلة الوكالة.
ويذكر أن عملية تصنيع المسبار ستبدأ في الأعوام المقبلة، تليها عملية الفحوص والاختبارات الخاصة للتحقق من قدرته على تنفيذ المهام الموكلة إليه، على أن يتم إطلاق المشروع بالكامل بحلول العام 2020، ليصل كوكب المريخ بحلول العام 2021، وهو العام الذي يشهد الاحتفال باليوبيل الذهبي لإقامة دولة الامارات.
............................
اغلى قمر صناعى فى العالم كلفته لاتزيد عن 20 الى 60 مليون دولار(ماعدا الاقمار العسكرية)!!!!!!!!!!!
جميلة فكرة مسبار المريخ
ههههههههههههه احد المصرييين الفائزين برحلة الى المريخ والمكوث هناك باقى حياته(ان بقى) هيزرع ملوخية على المريخ
شكل الداعية الاماراتى اللى بيقول ان الانسان لم يصعد القمر والشمس لاتدور طلع بيفهم فى المرييييييييييخ




0 افتكاسات المصريين وصلت لثوابت الدين
0 توتة ...بسكوته
0 تحرش نجماعى بالتحرير.......فيديو
0 دار الافتاء المصرية تفتى بجواز تهنئة غير المسلمين باعيادهم
0 اطلال قصة الامس
0 احلى كوميكس على خيبة منتخب مصر
0 سعادة البيك(بقلمى)
0 الفرق والمعانى ..والكتب والاغانى
0 قراءة في كتاب الشعر العربي المعاصر(د.عز الدين اسماعيل)
0 امريكا صانعة الارهاب الاولى فى العالم
0 ياااااااااه لسه فاكر......امين
0 انا والنساء(نزار قبانى)
0 الامانة !!
0 هيلارى ..ليه غضبانة؟
0 هذا جيلى (اشرف لطفى) فمن انتم؟
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اشرف لطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فَلا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ، ومَا لا تُبْصِرُونَ !!!! abdulsattar58 منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 15 10-23-2018 10:51 AM
بَوحُ الخواطر في الاستعداد للعشر الأواخر Mŕ.Ŕoỹ منتدي الخيمه الرمضانيه 1 01-27-2015 09:37 PM
أشهر حملات الاضطهاد ضد المسلمين في العالم * بسمة أمل * منتدي القضايا العربية و الاسلامية 2 04-18-2014 04:13 PM
كريستيانو رونالدو - Cristiano Ronaldo أمير الجزائر منتدي كرة القدم العالميه 6 12-03-2013 08:16 PM


الساعة الآن 11:59 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.