قديم 03-16-2015, 04:15 PM   #1
:: مراقب عام ::
 
الصورة الرمزية اشرف لطفى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,189
معدل تقييم المستوى: 10
اشرف لطفى is on a distinguished road
خبر وفاء


فاجأ الأمير فهد بن عبد الله بن جلوي آل سعود، معلمه المصري أحمد الجزار، باستدعائه إلى الدمام وتكريمه بعد مرور 30 عاما على تتلمذه على يديه في مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بالدمام.

وقال أحمد الجزار، عن علاقته بالأمير فهد: "بدأت علاقتنا عام 1979حينما تمت إعارتي للمملكة العربية السعودية من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث كنت معلمًا بمدرسة العمار الابتدائية رقم 1، كمدرس فصل، وتم توزيعي للمنطقة الشرقية بالدمام، ومنها إلى مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية" ـ حسب صحيفة عاجل السعودية.

وأضاف: "من حسن حظى أنني قمت بالتدريس في الصف الأول الابتدائي، للطالب الأمير فهد بن عبدالله بن جلوى آل سعود، من الأسرة المالكة، وهو خريج كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجدة، وسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأكمل الدراسات العليا هناك في الاقتصاد والعلوم السياسية، ويعمل حاليا بمنصب رفيع بإمارة المنطقة الشرقية" بحسب موقع "مبتدا" الإخباري المصري.

وعن سمات الأمير فهد، قال المعلم: "إنه كان طالبًا يتسم بالهدوء ومحبا للعلم، ليكمل بعدها: "استمرت الإعارة حتى عام 1982 وعدت للقاهرة لمتابعة أسرتي وأولادي في التعليم، حيث إن لي 6 أبناء بمراحل التعليم المختلفة، يعملون حاليا بالتعليم والإنتاج الحربي".

وأوضح "الجزار" أن بن جلوي ظل يبحث عنه ويسأل المعلمين المصريين بالمملكة على الرغم من مرور 30 عامًا، حتى تصادف لقاؤه مع ابنه إيهاب أحمد الجزار الذى يعمل بمدرسة دولية في الدمام، فاحتضنه وأصر على اصطحابه إلى القصر الملكي، قائلا له "ابن معلمي يسكن معي في القصر، وطلب رقم هاتفي واتصل بي".

وسرد المدرس السبعيني: "فوجئت باتصال الأمير، وقلت له من معي فقال، ولدك فهد، فقلت له هذا أسعد يوم في حياتي إني أسمع صوتك، فرد أنا أسعد إنسان في العالم، إني اطمأنيت على أستاذي، وطلب منى إرسال صورة جواز السفر الخاص بي، لاستخراج تأشيرة زيارة شخصية له في الدمام، وأداء مناسك العمرة على نفقته الخاصة".

وحول استقباله في الدمام، قال الجزار: "استقبلني أحسن استقبال، وخلال جلوسي في مجلسه كان يقدمني لشيوخ المجلس وقاماته بأستاذي وصاحب الفضل على في تعليمي بالمرحلة الابتدائية، فقبّل أحد الشيوخ رأسي، وقال لي رأس المعلم تقبل، وكان يستقبلني ويكرمني كثيرا".

وأكد المعلم المصري البالغ من العمر70 عاما أنه تفاجأ بعد عامين من عودته من الدمام برسالة أخرى من الأمير السعودي، يسأل عنه وعن أولاده، ويطلب منه إرسال جواز سفره لزيارته وأداء مناسك العمرة للمرة الثانية.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اشرف لطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صراع "برشلوني" علـى جائزة الكرة الذهبية عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 1 01-09-2011 12:25 PM
ريال مدريد يسحق الكل ( هاردلاك برشلونه) خخخخخخ cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 10 12-25-2010 08:42 AM
أسرار لعبة pes 2010 تم التجديد لتصبح محترفا + مفاجأة smiles منتدي تحميل العاب PCكمبيوتر-PlayStationبلايستايشن-PSP-Xbox-Nintendo 1 09-06-2010 06:56 PM
تاريخ الكرة الهولندية . مسافرة في عيونة منتدي كأس العالم 5 07-12-2010 03:36 PM
اتحاد الكرة الاماراتي يحتفي بحكامه بحضور الرميثي وخوسيه ماريا عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العربيه 1 12-31-2009 03:18 PM


الساعة الآن 02:33 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.