قديم 03-16-2015, 04:12 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ابن بطوطة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 36
المشاركات: 4,161
معدل تقييم المستوى: 13
ابن بطوطة is on a distinguished road
افتراضي سلسلة هل كان الفاطميون على حق (الجزء الأول)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثيرا ما يردد الكثير منا قصصا عن مجد الفاطميين وحضارتهم
فهل يا ترى كانت دولتهم دولة العلم والتقدم فعلا ؟
تعالوا نقرأ إطلالة سريعة ذكرها أحد الباحثين في كتاب له عن تاريخ الدولة الزنكية (عماد الدين زنكي وابنه نور الدين محمود ... إلخ)
فقد عرض في إطلالة سريعة على جذور هذه الدولة وما حالها مع المسلمين
وتذكر بعد أن تقرأ بإذن الله أن هذه الدولة هي التي اخترعت ضمن ما اخترعته ما يعرف (بالاحتفال بالمولد النبوي) الذي يتمسك كثير منا به بل ويضيق صدره بمن نصحه بتركه
فتعالوا نرى حقيقة الأمر بإذن الله.
والكلام سيكون في سلسلة بإذن الله وهذه أولى حلقاتها بإذن الله
قال الباحث:


(بعد موت الإمام جعفر بن محمد الصادق افترقت الشيعة إلى فرقتين ممن نسبو أنفسهم إلى جعفر الصادق : فرقة : ساقت الإمامية إلى ابنه موسى الكاظم، وهؤلاء هم الشيعة الاثنى عشرية. وفرقة : نفت عنه الإمامة وقالت : إن الإمام بعد جعفر، هو ابنه إسماعيل وهذه الفرقة عرفت بالشيعة الإسماعيلية .
قال عبد القاهر البغدادي في شأن الإسماعيلية : وهؤلاء ساقوا الإمامة إلى جعفر وزعموا أن الإمام بعده ابنه إسماعيل . وقال الشهرستاني : الإسماعيلية امتازت عن الموسوية وعن الاثنى عشرية بإثبات الإمامة لإسماعيل بن جعفر وهو ابنه الأكبر المنصوص عليه في بدء الأمر قالوا : ولم يتزوج الصادق رحمه الله على أمه - أم إسماعيل - بواحدة من النساء ولا تسرى بجارية كسنة رسول الله في حق خديجة رضي الله عنها، وكسنة علي رضي الله عنه في حق فاطمة رضي الله عنها . فالإسماعيلية إحدى فرق الشيعة وهي تنسب إلى إسماعيل بن جعفر الصادق ولهم ألقاب كثيرة عرفوا بها غير لقب الإسماعيلية منها الباطنية، وإنما أطلق عليهم هذا اللقب لقولهم بأن لكل ظاهر باطناً، ولكل تنزيل تأويل، ومنهم القرامطة والمزدكية، وقد عرفوا بهذين اللقبين في بلاد العراق، ويطلق عليهم في خراسان التعليمية الملحدة وهم لايحبون أن يعرفوا بهذه الأسماء، وإنما يقولون : نحن الإسماعيلية لأنا تميزنا عن فرق الشيعة بهذا الاسم . وقد قامت الدولة الفاطمية الرافضية عام 296ه/909م في الشمال الأفريقي على يدي أبو عبدالله الشيعي بعد سقوط القيروان أمام قواته وهروب زيادة التغلبي إلى مصر في جماد الآخرة عام 296ه وكانت بيعة عبيد الله المهدي في القيروان عام 297ه/910م وانتهت ولاية أبي عبد الله الشيعي بعد أن دامت عشر سنوات على قول بعض المؤرخين


1- عبيد الله المهدي الخليفة الشيعي الرافضي الأول : هو عبيد الله أبو محمد أول من قام من الخلفاء العُبيدية الباطنية الذين قلبوا الإسلام، وأعلنوا بالرفض، وأبطنو مذهب الإسماعيلية وبثوا الدُّعاة يستغوون الجبليَّة والجهلة،
وذكر الذهبي ما قيل عنه في نسبه ثم قال : والمحققون على أنه دعيُّ بحيث إنَّ المعزَّ منهم لما سأله السيد ابن طَبَاطَبا عن نسبه، قال غدا أخرجه لك، ثم أصبح وقد ألقى عُرَمة من الذهب، ثم جَذبَ نِصْف سيفه من غمِدِه فقال : هذا نسبي، وأمرهم بنهب الذهب، وقال : هذا حسبي وأما مفتي الديار الليبية رحمه الله الشيخ طاهر الزاوي فقد قال في ترجمة عبيد الله المهدي : هو مؤسسة الدولة العبيدية وأول حاكم فيها وهو عراقي الأصل، ولد في الكوفة سنة 260ه واختبأ في بلدة سلمَّية بؤرة الإسماعيلية الباطنية في شمال الشام. ومن يوم أن ولد إلى أن استقر في سلميَّة كان يعرف باسم سعيد بن أحمد بن محمد بن عبدالله بن ميمون القداح، وفي منطقة سَلَمَّية مقر الإسماعيلية مات علي بن حسن بن أحمد بن محمد بن إسماعيل بن جعفر الصادق، وأقام له الإسماعيلية مزارات سرية، وقرروا نقل الإمامة من ذرية إسماعيل بن جعفر الصادق إلى أنبهم بالنكاح الروحي ،
ثم قال : هذا أصل عبيد الله المهدي، وهذا أصل العبيديين المنسوبين إليه ويذكر أن عبيد الله الشيعي عندما دخل إفريقيا " يعني تونس " : أظهر التشيع القبيح وسب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وأزواجه حاشا علي بن أبي طالب والمقداد وعمار بن ياسر وسلمان الفارسي وأبا ذر الغفاري، وزعم أن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ارتدوا بعده غير هؤلاء الذين ذكروا . وكان أهل السنة بالقيروان أيام بني عبيد في حالة شديدة من الاهتضام والتستر كأنهم ذمة تجري عليهم في كثير من الأيام محن شديدة، ولما ظهر بنو عبيد أمرهم ونصبوا حسيناً الأعمى السباب - في الأسواق للسب بأسجاع لُقَّنها يتوصل منها إلى سب الرسول صلى الله عليه وسلم في ألفاظ حفظها .
مثل؛ العنوا الغار وما وعى والكساء وما حوى وغير ذلك والغار المقصود منه غار ثور الذي اختفى فيه الرسول صلى الله عليه وسلم وأبو بكر رضي الله عنه عن أعين المشركين التي كانت تطاردهم في قصة الهجرة، وهذا اللفظ فيه سب للبني صلى الله عليه وسلم وأبي بكر على حد سواء وكذلك فيه سب لآل البيت الذين حواهم الكساء .
وعلقت رؤوس الأكباش والحمر على أبواب الحوانيت، عليها قراطيس معلقة مكتوب عليها أسماء الصحابة، واشتد الأمر على أهل السنة، فمن تكلم أو تحرك قتل ومثَّل به .
2- من جرائم العبيديين في الشمال الأفريقي : ارتكب الشيعة الرافضة الإسماعيلية جرائم نكرة منها :
أ- غلو بعض دعاتهم في عبيد الله المهدي : حتى أنه أنزله منزلة الإله وأنه يعلم الغيب، وأنه نبي مرسل، يقول بدر الدين بن قاضي شهبة : وكان له (أي المهدي) دعاة بالمغرب يدعون الناس إليه، وإلى طاعته، ويأخذون عليهم العهود ويلقون إلى الناس من أمره بحسب عقولهم، فمنهم من يلقون إليه أن المهدي ابن رسول الله وحجة الله على خلقه، ومنهم من يلقون إليه أنه الله الخالق الرازق (1) وأما زعمهم بأنه إله فيظهر من أفعال دعاته وأقوالهم وأشعارهم، فقد كان هناك رجل يدعى أحمد البلوي النحاس : يصلي إلى رقادة أيام كان عبيد الله بها، وهي منه إلى المغرب، فلما انتقل إلى المهدية وهي منه إلى الشرق صلى إليها (2) باعتبار أنها مكة المكرمة - شرفها الله - وهذا الاعتقاد كان سائداً عند كثير من الناس يومها، فهذا أحد شعراء بني عبيد يقول في المهدية بعد انتقال المهدي إليها:

ليهنك أيها الملك الهمام قدوم فيه للدهر ابتسام ...
لقد عظمت بأرض الغرب دار بها الصلوات تقبل والصيام ...
هي المهدية الحرم الموقى كما بتهامة البلد الحرام ...
كأن مقام إبراهيم فيه ترى قدميك إن عدم المقام
وإن لثم الحجيج الركن أضحى لنا بعراص قصركم التثام
لك الدنيا وسلك حيث كنتم فكلكم لها أبداً إمام
...


ومن الشعر أيضاً في تأليهه ما مدحه به محمد البديل حيث يقول :
حل بها آدم ونوح . حل برقادة المسيح

حل بها أحمد المصط حل بها الكبش والذبيح
حل بها الله ذو المعالي وكل شيء سواه ريح .

وأما زعمهم أنه كان يعلم الغيب، فيظهر من إيمان بعضهم حيث كان إذا أقسم يقول : وحق عالم الغيب والشهادة مولانا الذي برقادة . ومعرفة الغيب من خصوصيات الألوهية ولا يعلم الغيب إلا الله قال تعالى : " قل لا يعلم من فى السموات والأرض الغيب إلا الله وما يشعرون أيان يبعثون " (النمل : 65) وقال تعالى : " وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين " (الأنعام، آية : 59). كما أن الحلف لا يكون بمخلوق وإنما يكون بالخالق، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من كان حالفاً فليحلف بالله أو ليصمت. وجاءت الأحاديث في النهي عن الحلف بالآباء).
وفي المرة القادمة بإذن الله أستكمل النقل عن الباحث لنرى كيف ظلم العبيديون المسلمين وكيف فرضوا عليهم الإفتاء على المذهب الشيعي والأذان الشيعي وكيف نكلوا بمن خالفهم وكيف منعوا الناس من قراءة كتب العلم الشرعي على المذهب السني ... إلخ
انشر لغيرك




التوقيع

التعديل الأخير تم بواسطة الــــطيب ; 03-24-2015 الساعة 10:48 PM
ابن بطوطة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-18-2015, 07:42 PM   #2
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية وسام اليمني
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: اليمن
العمر: 37
المشاركات: 5,877
مقالات المدونة: 22
معدل تقييم المستوى: 16
وسام اليمني is on a distinguished road
افتراضي


جزاك الله خيرأ
وجعله الباري في موازين حسناتك
لاحرمك الاجر


0 موديلات لفستان عرسك - سيل الحب - رورا
0 عوامل تساعد التركيز عند الطفل
0 ليه التاجير المنتهي بالتمليك حرام
0 تفسير القرآن الكريم للاطفال - البراعم المؤمنه - سورة الناس
0 لم يثبت نكاح الحسين من بنات كسرى
0 نبضي يحادثني
0 مسجات حب وغرام اردنيه 2015
0 الشهوه الخفيه وعلاجها
0 الاهمال الهادف للطفل
0 اعظم محاكمه في التاريخ وأروع عدل
0 نبضات وجدانيه
0 خطوات التربية السليمه
0 الوصف الكامل لرسول الله صلى الله عليه وسلم
0 الدارمي - قل للمليحة في الخمار الاسود
0 يحاربون الاسلام فيجدو العون منا
التوقيع
على قدر الهدف يكون اﻹ‌نطﻼ‌ق
ففي طلب الرزق قال فامشوا
و للصﻼ‌ة قال فاسعوا
و للجنة قال و سارعوا
و أما إليه فقال ففروا إلى الله""
وسام اليمني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2015, 10:02 PM   #5
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ابن بطوطة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
العمر: 36
المشاركات: 4,161
معدل تقييم المستوى: 13
ابن بطوطة is on a distinguished road
افتراضي



السلام عليكم
شكرا على المرور
أرجو المشاركة في النشر
لتعم الفائدة وتحصلوا الأجر بإذن الله
فقد جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ إِنِّى أُبْدِعَ بِى فَاحْمِلْنِى فَقَالَ « مَا عِنْدِى ». فَقَالَ رَجُلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنَا أَدُلُّهُ عَلَى مَنْ يَحْمِلُهُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « مَنْ دَلَّ عَلَى خَيْرٍ فَلَهُ مِثْلُ أَجْرِ فَاعِلِهِ ».
رواه مسلم
__________
أبدع بي: يعني تعبت دابته التي يركبها أو هلكت.
والله أعلم


0 طلب عاجل عاجل عاجل
0 رسالة من الجيش الحر لمصر
0 مدرسة الحياة 1429 للحويني (فيديو)
0 إيران بصدد وضع اللمسات الأخيرة لفيلم يظهر ممثل على أنه النبي صلى الله عليه وسلم
0 هل تريد أن يدعو لك المَلَك ؟
0 عملية إعدام رائعة
0 كيف تحفظ القرآن
0 أسئلة من 900 سنة فمن يجيب ؟
0 الشاعر عبد المعطي حجازي: الرقص أحيانا يكون تعبيرا دينيا
0 مسابقة سمعنا ةوأطعنا
0 معنى : { وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَهٌ وَفِي الأرْضِ إِلَهٌ }
0 كيف تصوم في اليوم مائة مرة
0 خبر يهمكم يا إهل مصر
0 القاضي شريح للشيخ مسعد أنور
0 مسابقة الموسم
التوقيع
ابن بطوطة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذا هو منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 08-12-2018 12:36 AM
طفلك من الميلاد حتى سن الرابعة a5one منتدي اطفال - تربية الاطفال 11 11-16-2017 08:00 AM
ديوان تضليل المتمرد بتفضيل إختيارة الاسوء محمود العياط منتدي الدواوين الشعرية 3 04-07-2016 07:40 PM
النار Mŕ.Ŕoỹ منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 1 01-27-2015 07:58 AM
الجنة Mŕ.Ŕoỹ منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 2 01-26-2015 07:21 PM


الساعة الآن 01:26 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.