قديم 03-20-2015, 06:57 PM   #1
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية وسام اليمني
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: اليمن
العمر: 37
المشاركات: 5,876
مقالات المدونة: 22
معدل تقييم المستوى: 16
وسام اليمني is on a distinguished road
افتراضي الخبز العربي والروتي


الخبز العربي والروتي

المقادير:
2كوب ماء
3 الى 4 كوب دقيق (حسب حاجة العجينة)
ملعقة صغيرة خميرة
ملح

الطريقة
1. ذوبي الخميرة في الماء واتركيها خمس دقائق
2. اضيفي الملح ثم الدقيق وابدأي العجن واستمري باضافة الدقيق حسب الحاجة
لتحصلي على عجينة متماسكة غير لينة ثم غطيها واتركيها مدة الى ان يزيد حجمها
(مش اكثر من ساعة)
3. قطعي العجينة الى كرات صغيرة او متوسطة على حسب رغبتك بحجم الرغيف وحجم الطاوة التي
تستخدميها ورصي هذه الكرات في صينية مرشوشة بالدقيق
4.ارفعي الطاوة او مقلى تيفال على النار حتى يسخن (ﻻ‌ يستخدم الزيت)
5. ابدأي بفرد الكرة اﻻ‌ولى بالنشابة على هيئة قرص دائري وضعيه في الطاوة وحاسبي على الشعلة
كي ﻻ‌ يحترق( وفي هذه اﻻ‌ثناء قومي بفرد القرص اﻻ‌خر وهكذا) عندما تﻼ‌حظين ان الرغيف انتفخ
كما في الصورة


راقبي وجهه الذي تحت اذا تحمر اقلبيه على الجهه اﻻ‌خرى حتى تحمر ثم انزليه
وارفعي اﻻ‌خر وهكذا حتى نهاية الكمية

مﻼ‌حظة هذه الكمية تعمل 12 رغيف


الخبز العربي بالفرن
كأس دقيق
4 م/ص ملح
1 م/ك خميره
4 م/ك حليب سائل
1 م/ك زيت
1 م/ك زبادي او روب
1 بيضة
ماء للعجن الى ان تتماسك العجينة ( حوالي كأس )



الطريقة :
1- نخلط الدقيق مع الخميره والملح ، ثم نضيف باقي المكونات ونعجن بإضافة الماء الى ان تتماسك العجينة بحيث تكون لينه وليست قاسية .



2- يترك العجين حتى يختمر لمدة ساعة ونصف او ساعتين ، ثم نقسمة الى كرات صغيرة حوالي 12 كرة وممكن اقل او اكثر حسب الرغبة في حجم الرغيف ، وتوضع تختمر مره اخرى حوالي ربع ساعة .

3- بعد ذلك نفرد اﻻ‌قراص على كاونتر مرشوش بالدقيق واحده تلو اﻻ‌خرى ، وفي هذه اﻻ‌ثناء نكون قد اشعلنا الفرن ليسخن على درجة عاليه حوالي 250 درجة ولو كان الفرن غاز 180-200 درجة ونضع فيه اما الحجر او الصحن الذي يوجد في الفرن .





- عند ادخال اﻻ‌رغفه الفرن ادخلي اول رغيف قمتي بفرده ثم الثاني .... وهكذا الى اخر واحد ثم بتﻼ‌حظي انتفاخها في الفرن مجرد ماتنفخ بشكل كامل طلعيها وغطيها بقماش .




مﻼ‌حظه عند فرد اﻻ‌قراص كي ﻻ‌تلتصق ببعضها كثري من الدقيق بين كل قرص والثاني كما هو موضح في الصورة او استخدمي ورق الزبدة بين كل قرص والثاني وبعد ماتنتهي اقلبيهم بحذر كي تدخلي الفرن اول واحد ثم الثاني وهكذا .


0 النفقة على الزوجة والأولاد
0 نهايه دوله اسرائيل عام 2022 - كتاب نهايه دوله اسرائيل - استمتع بقرائته
0 هل يقال في حق المرأة في صلاة الجنازة : وأبدلها زوجاً خيراً من زوجها
0 فطائر الاقماع بالبيض
0 رفيس قسطنيني
0 دجاج بالصويا والكاتشب
0 عقوق الوالدين
0 الطفل والمهام المنزليه
0 احلى مسجات من الصومال 2015
0 احترمت نفسي فاحترمتني - قصه قيمه
0 رسائل ومسجات مسائيه للعشاق -رسائل ومسجات للجوال
0 التطاول على الحبيب صلى الله عليه وسلم - اعمق وأشمل - القصاص
0 سري لانكا
0 مسجات عراقيه 2009
0 ثلاث مرات تكفيك من كل شيء
التوقيع
على قدر الهدف يكون اﻹ‌نطﻼ‌ق
ففي طلب الرزق قال فامشوا
و للصﻼ‌ة قال فاسعوا
و للجنة قال و سارعوا
و أما إليه فقال ففروا إلى الله""
وسام اليمني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2015, 04:06 AM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية aliksandra
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 2,112
معدل تقييم المستوى: 11
aliksandra is on a distinguished road
افتراضي


يعطيك العافية ..
تقبل مروري.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره








( تركت وطني .....بيتي..شمس..بلدي...بحر..بلدي الأزرق. .


و ذكرياتها الحية في قلبي بعد الرحيل).....وعدت للغربة.
aliksandra غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلامة الصدر مسلمة مفتخرة المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 9 10-21-2019 06:52 PM
أقوال الحكماء الأمير1 منتدي الحكم و الامثال و الألغاز 13 07-16-2018 05:54 AM
مآسينا:الأحواز المحتلة.. قضية العرب المنسية د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 19 01-31-2014 05:25 AM
وصف النبي صلى الله عليه وسلم وصفاته أسير الروح منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 19 06-22-2012 01:16 PM


الساعة الآن 03:20 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.