قديم 04-06-2015, 02:53 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,049
معدل تقييم المستوى: 18
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي “الزعيم” يضع قدمه الأولى على منصة التتويج


العين يكتفي بهدف ويحقق الأهم في مباراة اللقب
“الزعيم” يضع قدمه الأولى على منصة التتويج


كانت المرحلة 21 من دوري الخليج العربي شبه حاسمة، بعدما حسمت الجولة نظريا ان التنافس على القمة سيكون ثنائيا بين العين والجزيرة بعدما خرج الشباب من دائرة المنافسة ولو بلغة المنطق وليس بعالم الحسابات والارقام .
ونجح العين في ان يخطف نجومية الجولة بعدما تخطى العقبة الأصعب في مشواره بالمراحل الأخيرة من عمر المسابقة، حيث تجاوز الأهلي حامل اللقب بهدف الغاني اسامواه جيان، ليخطو الخطوة الكبيرة نحو اعتلاء منصة التتويج التي تزينت باللون الأحمر الموسم الماضي .
كانت رغبة العين بالانتصار والثأر من الفريق الذي توج بلقب كأس السوبر قبل اسبوع هي الحدث الأبرز في اللقاء، كما شكل طرد مدافع "الفرسان" سالمين خميس بعد نصف ساعة من بداية اللقاء نقطة التحول الابرز . ونجح عموري في استعادة اللمسات القاتلة، حين مرر كرة بالمقاس إلى الجلاد جيان الذي هرب من الرقابة، واستفاد من خطأ الحارس البديل أحمد محمود ليسجل هدف الانتصار الذي منح فريقه النقاط الثلاث .
ولعل اكثر ما عاب الفريق البنفسجي عدم النجاح في ترجمة ما سنح له من فرص في اللقاء، حيث أهدر جيان كرة من النوع الذي لا يهدر، كما صدت العارضة فرصة خطرة للفرنسي كيمبو إيكوكو، في الوقت الذي تحسن مردود لاعبي الأهلي في الشوط الثاني بعد التغييرات التي قام بها المدير الفني الروماني كوزمين .
وكانت المباراة بين العين والأهلي شبيهة بحرب تكتيكية بين المدربين الروماني كوزمين في الجانب الأحمر، والكرواتي زلاتكو مدرب الزعيم الذي عرف من اين تؤكل الكتف، فمارس لاعبوه ضغطا على لاعبي المنافس من أجل اجبارهم على ارتكاب الاخطاء والهفوات التي تساعدهم على حسم المباراة التي كان الفوز بها يعني الاقتراب خطوة كبيرة نحو منصة التتويج .
وإذا كان العين فاز من دون عرض مميز، فإن الجزيرة الوصيف كان كذلك، ولم يتوان مديره الفني البلجيكي ايريك غيريتس عن الاعتراف بأن أداء "فخر العاصمة" كان سيئاً امام اتحاد كلباء الأخير، رغم فوزه الكبير بثلاثة أهداف دون مقابل .
كلام المدير الفني، يعكس حقيقة سوء الأداء الذي بدا عليه "فخر العاصمة" في أول 45 دقيقة، حين خرج بتعادل سلبي، بعدما وقفت العارضة إلى جانب الحارس علي خصيف في حرمان الضيوف من التسجيل في أكثر من مناسبة .
وتحسن أداء الجزيرة في الحصة الثانية، حين استعاد لاعبوه وتيرة اللعب السريع، والاستفادة من الثنائيات والثلاثيات الهجومية، لضرب دفاع النمور، حيث تبادل لانزيني وفوزينتيش الكرة "خذ وهات" ليسجل اللاعب الأرجنتيني هدف الافتتاح، قبل ان يضيف البوركيني بيتروبيا الهدف الثاني مسجلاً هدفه الثالث في آخر مباراتين، قبل ان يسجل علي مبخوت الثالث بتسديدة رائعة بعدما كان قد صنع الهدف الثاني للاعب البوركيني .
وحافظ الجزيرة على موقعه وصيفاً في جدول الترتيب، وان كانت ستنتظره موقعة نارية في الجولة المقبلة حين يحل ضيفاً على جاره الوحدة في ديربي العاصمة .


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصف الجنة ونعيمها بالتفصيل التقي الصالح المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 11-16-2017 08:08 PM
روايه نور في غسق الدجى نونا شهاب منتدي الروايات - روايات طويلة 68 04-15-2017 02:48 AM
قصص عن فوائد الصدقة محمد المظبوط المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 4 09-05-2016 06:02 PM
ديوان الحديث مع النفس البشرية للشاعر محمود العياط محمود العياط منتدي الدواوين الشعرية 3 06-26-2014 03:04 PM
موسوعة اسامة السيد للمعجبنات بالصور !!!ياسمينة!!! منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 6 09-08-2010 11:23 AM


الساعة الآن 02:07 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.