قديم 05-29-2015, 09:04 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي رئاسة «الفيفا» بين علي بن الحسين وبلاتر


أنظار العالم إلى زيوريخ اليوم
رئاسة «الفيفا» بين علي بن الحسين وبلاتر




يترقب العالم اليوم انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في زيوريخ التي ستكون للمرة الأولى حامية الوطيس وتكتسب أبعاداً كبيرة بعد زلزال الفضائح الذي ضرب أكبر اتحاد على وجه الأرض في اليومين الماضيين.
وسط حالة من القلق بشأن مصير اللعبة الأكثر شعبية على مستوى العالم وتزايد فضائح الفساد التي ضربت المنظمة المهيمنة على هذه اللعبة، تتجه أنظار العالم كله اليوم الجمعة صوب مدينة زيوريخ السويسرية لمتابعة فعاليات اجتماع الجمعية العمومية (كونغرس) الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). ويتنافس السويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي مع الأمير علي بني الحسين مع أفضلية نسبية للأول للعودة مجدداً إلى رئاسة «إمبراطورية فيفا».
وتتصدر الانتخابات على رئاسة الفيفا جدول أعمال كونغرس الفيفا في جلسته المقررة اليوم بعد يومين فقط من فضيحة فساد جديدة وجهت صدمة قوية إلى الفيفا وإلى عالم كرة القدم وأنصار اللعبة في كل مكان بالعالم.
ألقت الشرطة السويسرية في زيوريخ القبض على سبعة من المسؤولين البارزين في عالم كرة القدم من بينهم نائبين لرئيس الفيفا لتسليمهم إلى الولايات المتحدة ضمن التحقيقات الأمريكية الجارية حالياً بشأن فضيحة فساد مما ألقى بالغموض على موقف بلاتر في انتخابات اليوم.
كما تجري السلطات السويسرية حالياً تحقيقاً منفصلًا بشأن ادعاءات بوجود فضيحة فساد أخرى في عملية التصويت على منح حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 إلى روسيا وقطر وهو ما يمثل ضربة قوية لرصيد بلاتر من الأصوات لكنه قد لا يكون كافياً لمنح عرش الفيفا إلى الأمير علي بن الحسين.
ورغم الدعوات التي جاء معظمها من القارة الأوروبية بتأجيل الانتخابات وكذلك فعاليات هذه الجلسة لكونغرس الفيفا ومطالبة الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ورئيسه الفرنسي ميشيل بلاتيني إلى السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا بالتنحي وعدم خوض الانتخابات بعد هذه الفضيحة، تقام الانتخابات اليوم وسط أجواء مشحونة بالقلق من ناحية والغضب من ناحية أخرى.
ولطخت هذه الفضيحة الجديدة سمعة الفيفا التي تلقت أكثر من ضربة موجعة على مدار السنوات الماضية ولكن بلاتر أصر على موقفه بخوض الانتخابات غير مبال بالانتقادات الموجهة إليه وللفيفا من جهة والتوقعات الأوروبية بأن يتحول اجتماع كونجرس الفيفا غداً إلى مهزلة.
وتراجع بلاتر في وقت سابق عن تصريحاته السابقة حول ترك المنصب وقرر خوض الصراع من أجل الاستمرار لفترة خامسة رئيساً للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وللمرة الأولى منذ 13 عاماً، سيواجه بلاتر ( 79 عاماً) معارضة في الانتخابات خلال اجتماع كونغرس الفيفا غداً بمشاركة 209 اتحادات أعضاء، حيث رفع الأمير الأردني علي بن الحسين راية التحدي في وجهه.
وبات الأمير علي المنافس الوحيد لبلاتر في المعركة الانتخابية بعدما انسحب مايكل فان براغ رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم والنجم البرتغالي السابق لويس فيغو من السباق يوم الخميس الماضي، وكان الفرنسيان جيروم شامبين وديفيد جينولا خرجا مبكراً من سباق رئاسة الفيفا.
ولم ينسحب فيغو بهدوء حيث شن هجوماً عنيفاً عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي (فيس بوك) قائلاً إن الفيفا يقع «تحت ديكتاتورية». وفيما بدا التغيير غير محتمل حيث يحظى بلاتر بدعم العديد من الاتحادات وتأتي المعارضة بشكل أساسي من أوروبا واليويفا، جاءت الفضيحة لتغير على الأقل من شكل وسيناريو المنافسة المتوقعة غداً بين بلاتر والأمير علي وإن ظلت التوقعات لصالح بلاتر.
واختار بلاتيني نفسه عدم خوض المنافسة مع بلاتر، لكنه قد يكون جاهزاً للترشح في 2019 كما أنه أكد مساندته واليويفا ممثلة بالعديد من الاتحادات الأهلية الأعضاء باليويفا للأمير علي في الانتخابات اليوم إضافة إلى تأييد اتحادات أخرى للأمير علي منها الاتحاد الأسترالي بخلاف الاتحاد الأردني بطبيعة الحال.
وتولى بلاتر رئاسة الفيفا عام 1998 بعد 17 عاما قضاها في منصب الأمين العام، وتفوق حينذاك على السويدي لينارت يوهانسون رئيس اليويفا وقتها حيث حصل بلاتر على 111 صوتا مقابل 80 ليوهانسون، في انتخابات شابتها مزاعم الرشوة.
وانتخب بلاتر للفترة الثانية في 2002 متفوقا على الكاميروني عيسى حياتو 56-139 في التصويت، ثم انتخب بالتزكية في 2007 وتولى المنصب لفترة رابعة في 2011 بعد أن حصل على 186 صوتا من إجمالي 203 اتحادات شاركوا في التصويت.
وكان بلاتر المرشح الوحيد في الانتخابات السابقة بعدما خرج القطري محمد بن همام من ساحة المنافسة وأقصي من الفيفا قبل أيام قليلة من الانتخابات بسبب ادعاءات الفساد.
وربما لا يقل حجماً عن تلك القضية، الضجة التي أثيرت حول عملية التصويت للبلدين المنظمين لبطولتي كأس العالم 2018 و2022 والتي أسفرت عن بعض الإصلاحات في الفيفا لكن بلاتر كان فوق مستوى الحساب.
ولا تزال معظم الاتحادات الأعضاء في الفيفا مؤيدة لبلاتر لأسباب منها أنه نجح في تحويل الفيفا إلى منظمة ثرية تنتفع منها كل الاتحادات الأعضاء، ومن بين أوجه الانتفاع يأتي حصول كل اتحاد على مليون دولار من عوائد كأس العالم 2014 سواء كان المنتخب الألماني البطل أو منتخب مغمور لم يتأهل للبطولة.


0 الهلال يعزز صدارته والعميد
0 الصحف الزرقاء تحتفي بتعادل الهلال مع زينيت الروسي
0 دوري
0 النصر يستضيف الرائد لتوسيع الفارق والحظ السيئ يطارد وليد عبد الله
0 العنابي يفوز لأول مرة على أستراليا بهدف
0 العروبة يتمسك بصدارة الدوري
0 قمة العربي والكويت
0 أسود الأطلس» يقطعون شوطاً
0 الظفرة يهزم الأهلي 2-1 في عقر داره
0 أهلي جدة يبحث عن
0 الفجيرة يهزم العين بهدف “البرج العاجي”
0 القادسية يسقط في فخ التعادل أمام الشرطة والحد يعبر الوحدة
0 الدوري المصري
0 النصر يسعى للتتويج باللقب الثاني أمام الهلال وسامي
0 الشارقه
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-29-2015, 06:56 PM   #2
-||[عضو فعال]||-
 
الصورة الرمزية دمع الحزين
 
تاريخ التسجيل: May 2015
العمر: 29
المشاركات: 27
معدل تقييم المستوى: 0
دمع الحزين is on a distinguished road
افتراضي


بالتوفيق
الأمير علي بني الحسين
على تولى رئاسة الفيفا
الفضائح التي ظهرت
في سويسرا الخميس الماضي
ما هي الا مسرحية مضحكة
ليفوز بها بلاتر
اشكرك يا يونس 1


التوقيع

دمع الحزين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-08-2015, 01:01 PM   #4
::مشرف شباب آدم - عالم الحيوان والنبات- كرة القدم العالمية::
 
الصورة الرمزية TiT0 EgYpT
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: مصري وقلبه حديد وصعيدي بالتحديد
العمر: 25
المشاركات: 2,270
معدل تقييم المستوى: 11
TiT0 EgYpT is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Skype إلى TiT0 EgYpT
افتراضي


اكيد كعرب كلنا كنا نأيد الامير علي
ولكن بلاتر يده سائده ومنتشره في الفيفا برغم كل ما ذكرت
وطبعا الحسم كان له في النهايه
وبعد ان قدم استقالته بشكل غريب وبدون ان اعرف الكوليس
نتمني ان يارئسها الامير علي اذا دخل ساحة المنافسه من جديد

مشكور اخي يونس ع الطرح


0 الأخلاق المذمومة أولها ترك الصلاة
0 اثبتت الدرساات ان
0 روما يسجل رقما قياسيا لمبيعات تذاكر مباراته أمام بايرن ميونيخ
0 ♥~ ~♥~عارفه يعني ايه بحبك♥~ ~♥~ ؟؟
0 حجج الغير محجبات والرد عليها ..
0 ميسي وبرافو على موعد مع التاريخ في البيرنابيو
0 اهم الاخبار التي تخص البرسا في الاونه الاخيره
0 من ملفات الجرائم .. العم فرانك الطيب
0 بيرلسكوني: لم أرد أبداً انضمام بالوتيلي لميلان.. لدينا أبطال مثل الشعراوي
0 تقييم ذاتي رأأأأأئعه
0 السلاااااام عليكم ياشباب ادم
0 صور زهرة البط الأستراليه شئ غريب..!
0 اعرف شخصيتك من طريقة كتابتك
0 سيدنا يوسف و الطيور المخيفة
0 خبر عااجل عن سحالي برق ولكن ما مسؤال عن صحته
التوقيع
في طفولتي عندما كنت أحزن كنت أظن أن الأغاني الجميلة التي في المذياع سوف تتوقف, وورد الطريق سوف يذبل حتى الشمس سوف تشرق رمادية ليوم واحد...
إلى أن كبرت وفهمت أن الحزن لي وحدي, أما الكون فلن يتوقف عند هذه اللحظة.
TiT0 EgYpT غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محاظرة الجزاء الخامس الشيخ خالد بن سعود بن خالد الحليبي خالد الحليبي منتدي اناشيد و صوتيات ومرئيات اسلامية 3 10-03-2018 01:37 PM
وصف الجنة ونعيمها بالتفصيل التقي الصالح المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 11-16-2017 09:08 PM
الهجرة النبوية الشريفة والدروس والعبر المستفادة منها fathyatta المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 04-06-2016 03:33 PM
علم مصطلح الحديث (س..ج)الجزء الاول(منقول) اشرف لطفى منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 5 07-13-2014 10:15 PM
قْفً عَلْىُ القُبْورْ - -يْامًوتْ ! -يْامًوتْ ! - مَاذْا فَعْلتُ بالأْحًبـةِْ - ! "كحل العيون" المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 11 03-14-2011 06:23 PM


الساعة الآن 12:22 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.