قديم 07-18-2015, 11:12 AM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 3,224
معدل تقييم المستوى: 13
abdulsattar58 is on a distinguished road
منقول فوائد الزنجبيل وأضراره الصحية


{} عيد {} مبارك {} عليكم و على المسلمين : كل عام وانتم والمسلمين بالف الف خير : أسأل الله تعالى لنا ولكم العافية والسرور وحسن الخاتمة
يعتقد ان الزنجبيل قد نشأ في سفوح جبال الهيمالايا شمال الهند ، اما عن اليوم فيزرع الزنجبيل على نطاق واسع في جميع انحاء العالم كمحصول يستخدم كتوابل في الكثير من الاحيان وذلك نظرا لفوائد الزنجبيل الكثيرة ، اما عن نبات الزنجبيل فهو ينمو إلى حوالي متر في الطول ويتميز هذا العشب بانه رقيق مثل الاوراق الخضراء الداكنة والزهور الصفراء الصغيرة .
الزنجبيل هو واحد من التوابل التي يوصي بحفظها في المطبخ الخاص بك في كل الاوقات ، ليس فقط لانه اضافة رائعة لكل طبخة وانما ايضا لاحتوائه علي خصائص طبية كافية لملئ العديد من الكتب والمراجع ، فقد تم تصنيف الزنجبيل بانه عشب قد تم استخدامه على نطاق واسع في الطب التقليدي او كتوابل في العديد من الثقافات في جميع انحاء العالم .
فاذا كنت تحتفظ ببعض جذور الزنجبيل في الثلاجة وشعرت ببعض الغثيان او اضطراب في المعدة فقم بأخذ كمية صغيرة من الزنجبيل حوالي حجم ظافر وقم ببلعها فسوف تصاب بالدهشة من شعورك بالارتياح الفوري ، فهو بشكل وثيق عشب يستخدم على نطاق واسع في مناطق شرق آسيا، وخاصة في تايلاند، وماليزيا، والمطبخ الإندونيسي فنجد ان له مكانا خاصا في العديد من الادوية الهندية والصينية التقليدية لمنع الكثير من الامراض وتعزيز الصحة .
اضغط هنا لتكبير الصوره
فوائد الزنجبيل الغذائية :
ومن المعروف ان الزنجبيل يحتوي علي اكثر من اثني عشر نوع من انواع المواد المضادة للتأكسد، مما يجعله مفيد لعلاج العديد من الاضطرابات مثل الكثير من التوابل ، فهذه الخصائص جعلت الزنجبيل يستخدم على نطاق واسع للاغراض الطبية .
هذه العشبة السحرية تحتوي على الزيوت العطرية، والبروتين، والكالسيوم، والفوسفور، والحديد، وفيتامين C، الكولين، وحمض الفوليك، إينوزيتول والمنجنيز ، والسيليكون، وكمية صغيرة من فيتامين B3 .
فوائد الزنجبيل الصحية :
الاستخدامات الطبية للزنجبيل لا نهاية لها تقريبا ، وهذه بعض الاضطرابات التي يقوم بعلاجها الزنجبيل :
فوائد الزنجبيل في علاج تجلط الدم : اضافة الزنجبيل في معظم الاطعمة الخاصة بك او اضافة ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل في المشروبات الخاصة بك كفيلة بان تعطيك خصائص عديدة مضادة لتجلط الدم فيساعد الزنجبيل على جعل الصفائح الدموية اقل لزوجة وهذا بدوره يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين .
فوائد الزنجبيل في علاج البرد : تقطيع قطعة صغيرة من الزنجبيل القديم وغليها مع كوب صغير من مياه الشرب النقية ، واضافة بعض اوراق الشاي الاخضر إذا كنت ترغب في ذلك وشرب هذا المشروب ساخنا يعطي فاعلية اكثر اذا كان لديك حمي ناتجة عن برد كما يمكنك شرب هذا المزيج لكي تحارب اي برد قادم ويهاجم جسمك .
فوائد الزنجبيل علي مرض الزهايمر : اذا كان مرض الزهايمر متوارث في العائلة وكنت تشعر بالقلق حول هذا الامر فيجب عليك من اليوم ان تبدأ بادخال الزنجبيل الي نظامك الغذائي وضمن روتينك اليومي اذا كنت تريد ان تتجنب هذا المرض فقد اظهرت العديد من الابحاث ان الزنجبيل يساعد علي ابطاء فقدان خلايا الدماغ التي هي عادة تكون مسئولة عن مرض الزهايمر ، فيقوم الزنجبيل علي حماية هذه الخلايا والحفاظ عليها .
فوائد الزنجبيل في مقاومة السعال : شرب عصير الزنجبيل مع العسل الخام ثلاث إلى اربع مرات في اليوم لفترة من الوقت قد يساعد كثيرا علي تهدئة الحلق فهو يعمل كمهدئ ويتخلص من البلغم الموجود ، فاذا كنت تشتكي من السعال الجاف فيجب استخدام الزنجبيل الجديد فلا يكون قديم او مخزون ، اما اذا كان لديك بلغم فيجب شرب الزنجبيل القديم .
فوائد الزنجبيل علي الجهاز الهضمي : اذا قمت بخلط ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل مع ملعقة صغيرة لكل من عصير الليمون الطازج وعصير النعناع الطازج مع بعض من العسل لتحلية الطعم ، كلهم في كوب من الماء ، فشرب هذا المزيج يخفف من الاحساس بحرقة المعدة ، وعسر الهضم والغثيان والقيء ، فهو مفيد جدا خاصة بعد تناول وجبة كبيرة .
فوائد الزنجبيل لعلاج الارهاق : اذا قمت بغلي شريحة من الزنجبيل مع كوب كبير من الماء مع إضافة قطعة من لحاء القرفة، وتقوم بتغطية هذا المزيج لمدة نصف ساعة حتى يتحول إلى اللون الذهبي ، ثم بعد ذلك تشربه لتخفيف التعب والارهاق والاحساس بالالام والاوجاع .
فوائد الزنجبيل علي انتفاخ البطن والغازات : هناك اكثر من نصف طن من منتجات مكافحة الغازات في السوق الان ولكنك اذا كنت تبحث عن وسيلة اكثر طبيعية لعلاج هذه الغازات التي قد تعرضك للكثير من الاحراج فيجب عليك البدء بشراء الزنجبيل ، فاحضر قطعة من الزنجبيل الطازج وقم بغليها مع كوب من الماء وإضافة القليل من العسل حسب الرغبة واشرب هذا المشروب مرتين يوميا فهذا سوف يسمح للغازات المتراكمة داخل امعائك بالخروج فاذا بها تفك حصرها ، قم بشرب هذا المشروب ليلا قبل النوم فبينما تكون انت نائم يعمل الزنجبيل طرد هذه الغازات خارج الجهاز الهضمي وحل المشكلة من الداخل .
فوائد الزنجبيل علي العجز الجنسي : صدق او لا تصدق ان مزج ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل إلى البيض المسلوق ومعهم ملعقة صغيرة من العسل ، واخدها علي الريق كل ليلة لمدة شهر يساعد علي مواجهة العجز الجنسي ومشاكل سرعة القذف ومشكلة زيادة الحيوانات المنوية ، فوظيفة الزنجبيل هي زيادة الدورة الدموية فلا عجب ان تعمل هذه الجذور السحرية علي التنشيط الجنسي منذ الالاف السنين ، والجزء الجميل هنا ان هذه الوصفة تعمل علي كل من الرجل والمرأة .
فوائد الزنجبيل علي المناعة : يعمل الزنجبيل علي تحسين نظام المناعة فلا تتعرض للامراض كثيرا كالسابق كما انك اذا مرضت تتعافي سريعا ، فالزنجبيل ببساطة يجعلك دائما بصحة جيدة فهو عامل اساسي لتقوية جهاز المناعة الخاص بجسمك .
فوائد الزنجبيل لمكافحة السرطان : هناك الكثير من انواع السرطان المنتشرة حاليا وقد تبين ان للزنجبيل دور هام في علاج هذه الاورام الخبيثة فهو يعمل علي طمس خلايا سرطان المبيض ، هذا بالفعل خبر سار لاولئك الذين يعانون من السرطان وسببا كافيا لهم ان يبدؤا في ادخال الزنجبيل الي نظامهم الغذائي .
فوائد الزنجبيل علي الالتهاب : يوجد في الزنجبيل العديد من المواد المضادة للالتهابات وايضا يوجد مواد مضادة للاكسدة في الزنجبيل مما يساعد كثيرا في تخفيف الاضطرابات الالتهابية المختلفة مثل النقرس، والتهاب المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدي ، فهو له دور فعال في تسكين الالم الناتج عن الالتهاب ويخفف الاحساس بالتورم .
فوائد الزنجبيل علي اضطراب الدورة الشهرية : اذا اتيت بقطعة من الزنجبيل وغليته مع كوب من الماء واضفت القليل من العسل وذلك علي حسب الرغبة وتم شرابه مرتين او ثلاث مرات يوميا ساخنا لمدة شهر ، فيعمل هذا المشروب السحري علي تخفيف تشنجات الدورة الشهرية المؤلمة او ما يسمي بعسر الطمث .
فوائد الزنجبيل وغثيان الصباح : ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل مع بعض العسل يساعد كثيرا في تخفيف غثيان الصباح، ودوار البحر اوالدوخة، وحتى يساعد في حالات الغثيان ما بعد التخدير او العلاج الكيميائي ، كما انه غير كونه عامل اساسي في تخفيف غثيان الصباح للكثير من النساء الحوامل يعمل ايضا كعامل مهدئ للاعصاب .
فوائد الزنجبيل وتسكين الالم : بغض النظر عن نوع الالم الذي كنت تعاني منه ، فيكون دور الزنجبيل هنا بمثابة مسكن للالام الطبيعية فيمكنه ان يسكن اشد الالام سواء كانت صداع او الالام اسنان ، بالفعل هو امر مثير للاهتمام للغاية عندما نفكر ان هذه الجذور البسيطة التي تنمو في الطبيعة يمكنها ان تؤثر علي اي الم تعاني منه فهو يعمل في الكثير من الاتجاهات فيعمل علي تحسين مستوي الهرمونات ويكون مضاد للالتهابات مما يساعد علي تقليل الالام والاوجاع .
فوائد الزنجبيل علي انقاص الوزن : فقدان الوزن هو واحد من اكثر الامور الإيجابية التي يمكنك القيام بها وذلك لصحتك العامة ، والزنجبيل يمكن ان يلعب دورا اساسيا في هذه العملية ، والسبب في ذلك هو ان الزنجبيل يعمل علي حرق الدهون بصورة لا تصدق ، كما انه يساعد على وجه التحديد في التأكد من ان الوزن الذي تخسره هو من الدهون، وليس فقدان الماء او فقدان عام للجسم فهو يختص الدهون فقط ، كما انه يساعد علي الشعور بالشبع ، فلكي تحصل علي افضل نتيجة فيجب تناول كمات قليلة ولكن علي فترات اطول والامتناع عن تناول الكثير من السعرات الحرارية .
فوائد الزنجبيل في امتصاص العناصر الغذائية : الحصول علي المواد الغذائية الصحيحة امر ضروري للغاية وخاصة اذا كنت تحاول انقاص وزنك ، فاذا كانت هناك مشكلة في زيادة الوزن وعدم امتصاص العناصر الغذائية بشكل صحيح هنا يأتي دور الزنجبيل حيث يقوم الزنجبيل بامتصاص المواد الغذائية التي بدورها تنقص الوزن فبذلك يمكنك الحصول علي نتائج افضل وبشكل اسرع كثيرا .
فوائد الزنجبيل لتحسين الانفاس : خلافا لغيره من الاطعمة مثل الثوم فالزنجبيل يمكن ان يساعد فعلا على تحسين وضع الانفاس الخاصة بك ، فاذا اكلت الزنجبيل في نهاية الوجبة الخاصة بك فيمكنه ان يطهر فمك ويتركه منتعشا ، فيمكنك ان تشربه مع الماء الساخن فهذه طريقة رائعة لطرد الطعم السئ من فمك مثل طعم القهوة او العديد من الاكلات الاخري .
نصائح استهلاكية :
- يجب اختيار الزنجبيل الطازج الذي يأخذ شكل التوابل المجففة وذلك ليس فقط لتفوقه من حيث النكهة ولكن الزنجبيل يحتوي ايضا على مستويات اعلى من المركبات المضادة للالتهابات .
- عند شراءك للزنجبيل الطازج، تأكد من انه خالي من العفن وتأكد من ان جلده صلب حيث يتطلب التقشير في حين ان هناك بعض انواع الزنجبيل الاخري لا تحتاج الي تقشير .
- يمكن تخزين الزنجبيل الطازج في الثلاجة لمدة تصل الي ثلاثة اسابيع اذا كان مقشر ، اما اذا كان غير مقشر فيمكن تخزينه في الثلاجة لمدة تصل الي ستة اشهر .
- اما عن مسحوق الزنجبيل فيجب ان يبقي في وعاء زجاجي مغلق باحكام في مكان بارد ، مظلم وجاف اوبدلا من ذلك يمكن تخزينه في الثلاجة حيث تكون صلاحيته في الثلاجة اطول فتصل الي سنة تقريبا .
هذه بعض الافكار التي قد تساعدك في الاستفادة من الزنجبيل :
الشاي بالليمون والزنجبيل كلاهما مع العسل يكون مشروب فعال كثيرا للسعال وخاصة لو كان بارد ، كما انه يزيل السموم الموجودة بالجسم ويقتل الميكروبات .
إضافة الزنجبيل إلى الاطباق الجانبية مثل الارز عن طريق رش الزنجبيل المبشور علي قمته .
الجمع بين الزنجبيل، وزيت الزيتون وصوص الصويا والثوم لعمل سلطة رائعة ذات مذاق مختلف ، كما يمكن إضافة الزنجبيل المفروم الطازج الي الخضار السوتيه كنوع من التوابل .
يمكن ايضا إضافة الزنجبيل وعصير البرتقال إلى البطاطا المهروسة ، كما ان إضافة الزنجبيل المبشور إلى فطيرة التفاح المخبوزة يعطي طعم رائع ولذيذ .

اضرار الزنجبيل الصحية :
اهم تحذير علي الاطلاق ان لا يجب ان تعطي عصير الزنجبيل للاطفال الصغار، وذلك لان عصير الزنجبيل الطازج هو عصير قوي جدا لانه يحتوي على مستويات عالية من الانزيمات النشطة .
ومن الآثار الجانبية لعصير الزنجبيل انتفاخ البطن والتجشؤ اللذان لا يمكن السيطرة عليهم ، كما ان الزنجبيل لا يسبب الغازات ولكنه يعمل علي دفع الجسم لاطلاق الغاز الموجود في الامعاء ولا تستطيع ان تخرجه .
يجب علي الاشخاص الذين لديهم تاريخ مع حصي الكلي ان يتجنبوا الزنجبيل ولا يفرطوا في استهلاكه لان الزنجبيل يحتوي علي اوكسالات التي تتكون منها حصي الكلي .
الزنجبيل الطبيعي هو آمن بالنسبة لمعظم الناس، ويسبب القليل من الآثار الجانبية المعروفة ولكنها ان تفاقمت توصل الي اعراض الارتجاع الحمضي .


0 نساء الاسلام -1 الام حواء
0 قصة إسلام حارس سجن غوانتانامو !؟؟؟
0 كيف يكون صيامنا أقرب إلى القبول؟ /// منقول رجاءا
0 القصص النبويَّة في نفحاتٍ رمضانية مع ما تيسر من فقه الصِّيام /متجدد - 1
0 تعرف على قصة إسلام الدكتورة كاري آن أوين الأمريكية اليهودية ّ!!
0 فوائد الزيتون الطبية /// منقول رجاءا
0 قصة \ إسلام معلمة اللاهوت ميري واتسون \\ تفضلوا بالدخول
0 المناقـيـــر // من دلائل قدرة الله تعالى
0 الإِعْجَاز العِلمى فِى أحاديثْ الرَسُول صَلى اللهُ عَليهِ وَسَلم عَنِ الوَزَغ !!!
0 الإيدز .. كيف عالجه الإسلام؟ رؤية جديدة
0 وما ادرك ما ليلة القدر ؟؟؟؟
0 كيف تجعل عيدك سعيدا !؟ ??
0 نساء الإسلام - متجدد 2
0 الصبار وفوائده الطبية // تفضلوا رجاءا
0 تعرّف على عظمة من سواك فعدلك فسبحانه من عظيم ! الفم
abdulsattar58 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2015, 02:33 PM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 3,224
معدل تقييم المستوى: 13
abdulsattar58 is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم
{} عيد {} مبارك {}
وبارك الله فيكم وبارك في أعماركم
اللهم اجعلهم هادين مهديين
آمين
تقبلوا فائق احترامي وتقديري


0 باحث إسرائيلي يعالج بالقرآن!!‏ ?? ولتعلمن نبأه بعد حين
0 القلب ذلك العضو العجيب جل جلال الواحد القهار
0 لمسات بيانية في نصوص من التنزيل سورة الناس
0 حقائق علمية إيمانية بالصور 1 متجدد !!!
0 صورة وآية: الطير صافات
0 سلسلة : أسئلة في الإعجاز - ما هو الإعجاز العددي،
0 لنتأمل في خلق الله ونسبح الخالق عز وجل".... سبحــــــــان الله
0 متاع الجبال .. اعجاز علمي
0 اكتشاف ذكره القرآن حول الوحوش المفترسة !!!
0 أحذروا لسعة قندبل البحر المربع !!!!
0 سبحان من جمع الماء والنار
0 الطماطم تهدئ الأعصاب وتمنع الإصابة بالسرطان وضغط الدم!!!
0 العلاج بالعنب //// منقول رجاءا
0 الصَّحيح من معجزات النبي الفصيح / تعرف على قدره العظيم / متجدد [ 33 ].!!!
0 كلنا في خدمة النبيّ صلّ يارب عليه وأله وبارك وسلّم كما تحبه
abdulsattar58 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-31-2015, 06:55 PM   #5
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 3,224
معدل تقييم المستوى: 13
abdulsattar58 is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم
وبارك الله فيكم وبارك في أعماركم
اللهم اجعلهم هادين مهديين
آمين
تقبلوا فائق احترامي وتقديري
وأتشرف بمروركم


0 تعرّف على عظمة من سواك فعدلك فسبحانه من عظيم ! الرغامي !!!
0 الصحيح من معجزات النبي الفصيح / تعرف على قدره العظيم / متجدد [ 7 ].
0 هذا خلق الله: أجمل 7 صور فلك لعام 2013
0 القصص النبويَّة في نفحاتٍ رمضانية ../متجدد -17
0 سبحان الله كم هي جميلة لكنها ......
0 لا حياء في التعلم /// مضار جماع الحائض
0 الإسلام هو الأول عالمياً ويتجاوز 2 مليار مسلم !!!
0 أشهر عشرة أخطاء في تنظيف الأسنان !!!
0 تعرّف على عظمة من سواك فعدلك فسبحانه من عظيم ! الأسنان
0 صور من هاواي /// منقول رجاءا /// قل سبحان من ابدع
0 الشفاء بالاستماع إلى القرآن !!!
0 الألوان والسعادة / اللهم أكتب السعادة لكل المسلمين آمين
0 صورة وآية: وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ
0 القصص النبويَّة في نفحاتٍ رمضانية ../متجدد - 25
0 إذا أردتَ النجاح... تعلم من النمل
abdulsattar58 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية نَكَهَــآتْ مِنْ عَلقَمْ الْدُنْيِـــآ..!! للكاتبة: دَمعَةْ يتيِمةْ صمتي قاهرهم منتدي الروايات - روايات طويلة 138 04-09-2017 05:51 PM
أكاذيب الشيعة النكراء في فضائل يوم عاشوراء أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 4 06-11-2013 10:11 AM
اذكار a5one المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 12 05-20-2013 11:36 AM
علامات الساعه التي تحققت رمانه المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 10 05-15-2013 08:28 PM


الساعة الآن 09:53 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.