قديم 08-12-2015, 11:02 AM   #1
~♥~ أمِـيُرَةُ المُنتـَدىُ ~♥~
 
الصورة الرمزية كاميليااا
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الأردن الحبيب
العمر: 40
المشاركات: 2,104
معدل تقييم المستوى: 10
كاميليااا is on a distinguished road
افتراضي الفرق بين اسم أحمد ومحمد ومحمود


هل تعرف الفرق بين اسم احمد ومحمد ومحمود ؟؟ولماذا ذكر الرسول في الإنجيل بأحمد وليس محمد ؟؟ يجيب عن هذه الأسأله الداعيه الدكتور محمد هدايه بارك له في علمه..
فيقول وهو استاذ في اللغة العربيه : ان الأسماء العربيه لها معاني والإسلام نزل بالعربيه..وان سيدنا عيسى عليه السلام عندما أتى على قومه بالرساله قال(واذ قال عيسى ابن مريم يابني اسرائيل اني رسول الله إليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه احمد) ‏
الأسماء احمد ومحمد ومحمود جميعهم يشتركون بصفة الحمد لكن : أحمد يحقق انه ليس موجودا بعد..وانما سيأتي فيما بعد..فكأن سيدنا عيسى يقول : ورسول يأتي من بعدي أحمد مني...سبحان الله...فلو قال محمد لأصبح هناك خطأ في القرآن...فمحمد تقال عندما يكون الشخص موجودا بالفعل لذلك قيل محمد عندما كان الرسول محمد موجودا بالفعل وعندما أتى برسالته...
ولذلك عندما توفي رسول الله قيل عنه محمودا... ‏
أرجو اني أكون نشرت معلومه جديده واضحه مفهومه..تحياااتي‎ ‎


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
كاميليااا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2015, 04:40 PM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية الــــطيب
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 4,190
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 12
الــــطيب is on a distinguished road
افتراضي


جزاك الله خيرا وبارك فيك
لمزيد من الفائدة



السؤال: ما الفرق بين محمد وأحمد؟
الإجابة: من المعلوم أن نبينا صلى الله عليه وسلم، خير الخلق وأحبهم إلى الحق، ونبينا صلى الله عليه وسلم له أسماء عديدة، ومن الأسماء التي ذكرت في القرآن: محمد وأحمد.

والفرق بين الاسمين، أن محمداً: جمع للفضائل، وجميع الصفات الطيبة والحسنة المحمودة، وأما أحمد فمعناه: أنه بلغ الغاية في كل صفة من هذه الصفات، فبلغ الغاية في الكرم وبلغ الغاية في الشجاعة، وبلغ الغاية في كل خصلة من خصال الخير على وجه الإنفراد.

ولذا قال تعالى: {لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة}، أي لكم جميعاً، لكم أيها الآباء، لكم أيها العمال، لكم أيها الأبناء، وهكذا، فإن محمداً صلى الله عليه وسلم هو القدوة لجميع الناس، لأنه محمد وأحمد، فلا يلحقه أحد في وجوده، وطاعته وتقواه، وسائر الخصال الخيرة، نسأل الله رب العرش العظيم أن يرزقنا الاقتداء به صلى الله عليه وسلم.

وكلمة: "أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمداً رسول الله" ينبغي لكل مسلم أن يقف طويلاً عندها، فمعنى قولنا: "أشهد أن لا إله إلا الله" أي: يا رب لا أعبد إلا أنت، والعبادة: كمال الحب مع كمال الخضوع، فأينما يجد الإنسان قلبه الطمأنينة والرضا مع كمال الخضوع فهو معبوده، لذا قال النبي صلى الله عليه وسلم: "تعس عبد الدينار تعس عبد الدرهم، تعس عبد القطيفة، تعس عبد الخميصة، تعس وانتكس، وإذا شيك فلا انتفش"، فهذا معنى قولنا: "أشهد أن لا إله إلا الله" أي لا معبود بحق إلا الله.

وأما قولنا: "وأشهد أن محمداً رسول الله" أي لا متبوع بحق إلا رسول الله، فكما أنك توحد ربك بالعبادة، فإنك توحد نبيك وتفرده بالاتباع.

أما العلماء فلا يتبعون لذواتهم، وإنما يتبع بيانهم وحججهم وأدلتهم، فالأئمة الأربعة رحمهم الله: كان الواحد منهم يقول: "إذا بلغكم قول عنا يخالف قول نبينا فارموا بقولي عرض الحائط"، وكان أبو حنيفة يقول: "يحرم على الرجل أن يقول بما قلنا حتى يعلم من أين أخذناه".

وسئل الشافعي مرة: يقول الرسول كذا وكذا، فما تقول أنت؟ قال: "سبحان الله! أتراني خارجاً من الكنيسة؟ أترى على وسطي زناراً؟ تقول لي: قال رسول الله فما قولك أنت؟!! ما قولي إلا قول رسول الله".

فالعلماء أدلاء، هم الذين يدلون على الاتباع، ونحن نتبع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهذا معنى قولنا: "أشهد أن محمداً رسول الله".


التصنيف: فتاوى وأحكام
تاريخ النشر: 10 ربيع الآخر 1430 (6‏/4‏/2009)
طريق الإسلام




التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



الــــطيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمات اغانى الفنان تامر حسنى .... حصريا king of romance منتدي الاخبار الفنية 22 12-02-2016 10:05 AM
الطريقة الصحيحة لكتابة اسم محمد باللغة الإنجليزية AshekMisr قسم اللغه الانجليزيه 5 09-17-2015 08:26 PM
منهيات عامة homeahmed منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 48 02-08-2013 07:05 PM
هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم جنى الجنتين منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 18 08-27-2012 10:48 PM
قْفً عَلْىُ القُبْورْ - -يْامًوتْ ! -يْامًوتْ ! - مَاذْا فَعْلتُ بالأْحًبـةِْ - ! "كحل العيون" المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 11 03-14-2011 06:23 PM


الساعة الآن 07:56 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.