قديم 08-20-2015, 10:36 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 11,974
معدل تقييم المستوى: 17
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الأهلي يكتسح الفجيرة بال8 في انطلاقة «الثامنة»


الأهلي يكتسح الفجيرة بال8 في انطلاقة «الثامنة»
افتتاحية قياسية قاسية




دبي - مسعد عبدالوهاب:
استهل الأهلي الموسم الجديد بفوزكبير على ضيفه الفجيرة 8 - 1 بأداء رائع سيطر فيه على مجريات المباراة التي جمعتهما أمسفي استاد راشد ، وجاءت الأهداف الثمانية لتناظر النسخة الثامنة من دوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم.
ويعد المكسب فاتحاً للشهية واستهلالية مشجعة ل«الفرسان» على طريق استعادة لقب الدوري الذي فقده الموسم المنصرم، وهو نجح أيضاً ببدايته القوية في إرضاء طموحات جماهيره التي رفعت في المدرجات شعار «عدتم وعادت إلينا الحياة»، قبل أن يواجه فريق نفط طهران يوم السادس والعشرين من الشهر الحالي في مباراة الذهاب بالدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.
سجل للأهلي إسماعيل الحمادي «16 و45 و85»، وأحمد خليل «37»، والبرازيلي ريبيرو «48 و94»، وليما «55 و65»، وحسن معتوق هدف الفجيرة الوحيد «91».
استهل الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من أحمد محمود «ديدا» لحراسة المرمى، وأمامه عبدالعزيز هيكل، وسالمين خميس، وكوون كيونغ، ووليد عباس، وفي الوسط ريبيرو، وماجد حسن وحبيب الفردان، وإسماعيل الحمادي، وفي الهجوم رودريجو ليما وأحمد خليل.
استهل الفجيرة بمحمد سالم لحراسة المرمى، وأمامه سعيد راشد ومجيد بوقرة، وعبد العزيز إسماعيل، ووليد اليماحي، وإبراهيم العلوي، وأحمد معضد، وحسن يوسف، وحسن معتوق، وكريستوف مانداني، وباتريك إيز.
ودفع كوزمين في النصف ساعة الأخير بأسامة السعيدي بدلاً من سالمين خميس لشعور الأخير بالإصابة، وحميد عباس بدلاً من حبيب الفردان، ومحمد سبيل بدلاً من أحمد خليل، بينما دفع هاشيك بعبدالله مال الله بدلاً من أحمد معضد، وخليل خميس بدلاً من حسن يوسف.
أمتع الأهلي جمهوره بعرض بسط فيه نفوذه على المباراة واستعاد خاصية الهجوم التي تميزه، فيما أثبت القادم الجديد البرازيلي رودريجو ليما أنه صفقة رابحة إضافة مهمة بصنعه 3 أهداف وتسجيله هدفين، وبادر الأهلي بالهجوم وحصل على ركنيتين شتتهما دفاع الفجيرة الذي عمد لغلق المنطقة منذ البداية لامتصاص حماس الأهلي، وفي الدقيقة 11 أنقذت عارضة الفجيرة هدفاً محققاً للأهلي عندما تصدت لكرة حولها حبيب الفردان ترتد لأحمد خليل الذي لعبها أعلى العارضة.
استمر الضغط الأهلاوي حتى تمكن الحمادي من إحراز أول الأهداف من هجمة قادها أحمد خليل ومرر لليما الذي سدد لترتد كرته من حارس الفجيرة ليستثمرها إسماعيل ويودعها أرضية في الزاوية اليسرى.
ويستمر استحواذ «الفرسان» ويواصل ليما التألق ويحول كرة برأسه ينقذها حارس الفجيرة «20»
يبادل الفجيرة الأهلي الهجمات ويسدد كريستوف مانداني كرة من بين قلبي دفاع الأهلي يبعدها ديدا عن مرماه «29»، ويرد ماجد حسن بتسديدة لكن كرته علت العارضة.
وفي الدقيقة 37 يستلم أحمد خليل الكرة جهة اليسار وينطلق ويتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة قوية تسكن شباك مرمى الفجيرة محرزاً الهدف الثاني للأهلي.
ويهدد ليما مرمى الفجيرة بتسديدة كادت تثمر هدفاً أهلاوياً ثالثاً، من كرة تلقاها بعد فاصل من المراوغة لإسماعيل الحمادي، ويبعد حارس الفجيرة الكرة.
وفي الدقيقة 45 يضيف إسماعيل الحمادي برأسية الهدف الثاني له والثالث للأهلي مستثمراً عرضية ليما الذي صال وجال وأثبت معدنه النفيس بتحركاته المؤثرة ومهارته التي عززت الفاعلية الهجومية للأهلي الذي خرج متقدماً بثلاثية نظيفة.
مع بداية الشوط الثاني يحرز البرازيلي إيفرتون ريبيرو الهدف الرابع للأهلي بقذيفة بيسراه من خارج المنطقة لتسكن الزاوية اليسرى لمرمى الفجيرة «48»، ليستسلم الفجيرة تماماً بعد هذا الهدف.
ويعلن البرازيلي ليما مجدداً عن نفسه على طريقة الكبار بتسجيله الهدف الخامس «بنكهة برازيلية»، من كرة تلقاها من مواطنه ريبيرو دخل بها المنطقة وسدد كرة صاروخية في المقص الأيمن لمرمى الفجيرة لم يرها الحارس إلا وهي تعانق شباكه «55»، قبل أن يعود اللاعب نفسه «ليما» ويسجل الهدف السادس بعد كرة «مقشرة» وصلته بعد فاصل من المراوغة لمواطنه ريبيرو داخل الصندوق، ليودعها القادم الجديد لصفوف «الفرسان» في شباك مرمى الفجيرة «65».
بعد الهدف السادس يئس فريق الفجيرة تماماً، وسجل المتألق إسماعيل الحمادي أول «هاتريك» في الدوري بتسجيله الهدف الثالث له والسابع لفريقه الأهلي باستثماره كرة ارتدت من تسديدة زميله ريبيرو «85»، بعدها يحرز حسن معتوق هدف الفجيرة الوحيد«91»، ويضيف ريبيرو هدفا ثامنا للأهلي من ركلة جزاء «94»، لتنتهي المبارة بفوز الأهلي 8-1.
السركال يهنئ الأسرة الرياضية بانطلاق دوري الخليج العربي
هنأ يوسف يعقوب السركال رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الأسرة الرياضية بانطلاق دوري الخليج العربي للموسم 2015 2016، وتمنى أن يكون موسماً استثنائياً من الناحيتين الفنية والجماهيرية، مؤكداً أن إدارات الأندية وشركات كرة القدم عملت بقوة من أجل إعداد فرقها لهذا الموسم من خلال المعسكرات والتجارب الودية، وكذلك من خلال تعاقدها مع لاعبين محترفين مؤهلين.
وأشاد بالعمل الكبير الذي تقوم به لجنة دوري المحترفين وسعيها الدائم لتطوير المسابقة من النواحي الفنية والتسويقية والإعلامية. وأكد رئيس الاتحاد أن لجنة الحكّام عملت بإخلاص، وأشاد السركال بالعمل الذي تقوم به مؤسساتنا الإعلامية وقنواتنا الرياضية من أجل إنجاح دوري الخليج العربي وبقية مسابقاتنا المحلية، وقدم الشكر إلى وزارة الداخلية على توفيرها متطلبات إقامة المباريات الآمنة، مثمناً الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة عامة وكرة القدم على وجه الخصوص.
ومن جانب آخر دعا الجماهير إلى مؤازرة فرقها والحضور إلى الملاعب، لأن وجودها وتشجيعها يعدان من أهم عوامل النجاح والتطور.


0 الباطن يتجاوز
0 ذات راس يسقط الوحدات
0 محمد بن راشد يتوّج النصر بكأس رئيس الدولة
0 النهضة بطل السوبر على حساب فنجاء
0 دوري الجزائري
0 الأهلي يواجه
0 الفيصلي يقترب من الوحدات
0 الوحده
0 الاردن بستقبل كاس
0 الوحدة يهزم الشارقة
0 دبي يهزم حتا 2 -1 في «ديربي الإثارة» بكأس الاتحاد
0 دوري الثانية ينطلق اليوم بنظام التجمعات
0 الوحدات يحسم “الديربي” مع الفيصلي بهدفين
0 الأهلي يشكو أبو زيد للفيفا واللجنة الأولمبية
0 استاد هزاع بن زايد يبهر “العين” بأضوائه وتغيير ألوانه
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فَلا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ، ومَا لا تُبْصِرُونَ !!!! abdulsattar58 منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 15 10-23-2018 10:51 AM
هذا هو منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 08-12-2018 01:36 AM
هذا خلق الله فاروني ماذا خلق الذين من دونه - المقامه الكونيه - عائض القرني وسام اليمني منتدي الشعر و القصائد - همس القوافي 4 01-29-2017 02:30 AM
نور البدر في مسائل ليلة القدر Mŕ.Ŕoỹ منتدي الخيمه الرمضانيه 1 01-27-2015 04:47 PM


الساعة الآن 02:26 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.