قديم 09-17-2015, 03:50 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,061
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الأهلي يهزم نفط طهران ويلاقي الهلال في نصف النهائي


الفرسان» يهدون الإنجاز لشهداء الوطن
الأهلي يهزم نفط طهران ويلاقي الهلال في نصف النهائي

دبي - مسعد عبد الوهاب:
أسعد الأهلي جماهير الإمارات بتأهله التاريخي إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزه على فريق نفط طهران الإيراني 2-1 في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب استاد راشد في دبي، وأكد تفوقه بعدما فاز ذهابا بهدف نظيف.
وقدم «الفرسان» أداءً قوياً ميزه الانضباط التكتيكي والتنظيم، في اللقاء الذي تابعه 9353 متفرجاً من المدرجات، هتفوا باسم الوطن وشهداء الوطن، وقد كان عبدالله النابودة واضحاً عندما أكد ان الفوز التاريخي الذي تحقق هو إهداء لشهداء الوطن بعدما لعب الأهلي باسمهم.
خاض ممثل الوطن اللقاء مدعوما بمؤازرة رائعة من الائتلاف الجماهيري الذي شكلته روابط مشجعي الإماراتية، ليشق سفير الكرة الإماراتية طريقه ويعزز طموحاته المشروعة في عبور نصف النهائي الذي سيواجه فيه الهلال السعودي في مربع كبار آسيا.
وسجل للأهلي البرازيلي المتألق، ليما«26»، وأحمد خليل «47» من ركلة جزاء، ووحيد أميري هدف النفط «50». وقدم الأهلي شوطا أول متوازنا وكانت له الأفضلية لعباً ونتيجة، وهو استهل المباراة بتشكيلة مكونة من: أحمد محمود «ديدا» في حراسة المرمى، وفي الدفاع عبد العزيز هيكل ووليد عباس وكونغ وون وسالمين خميس، إسماعيل الحمادي وماجد حسن وحبيب الفردان وإيفرتون ريبيرو، وليما، وأحمد خليل.
وبدأ نفط طهران بتشكيلة مكونة من، علي رضا في حراسة المرمى، وجلال حسيني وكارلوس سانتوس وفهيد أميري، ومهدي شيري، وعلي رضا عزتي، وفهيد أميري، ورضا علي ياري، وبوزار عباس، وأراش رضاوند، ونونغ.
غلب الحماس على بداية المباراة، وشهدت الدقيقة الثامنة أول هجمة منظمة للأهلي عن طريق ليما على حدود المنطقة شتتها دفاع النفط، وهدد أحمد خليل بكرة أمسكها الحارس«11»، بعدها بدقيقة واحدة أنقذ ديدا مرمى الأهلي من هدف عندما توغل نونغ بكرة داخل المنطقة وسدد، واستبسل ديدا وأبعد الكرة ليشتتها الدفاع، ورد ريبيرو بتسديدة قوية من كرة وصلته بعد هجمة منظمة لكن حارس النفط أمسك بالكرة «14». ومن هجمة قادها ماجد حسن ومرر لريبيرو الذي هيأ الكرة بحرفنة لأحمد خليل سدد أعلى العارضة.
وفي الدقيقة 26 يعود البرازيلي رودريغو ليما صاحب هدف الفوز في طهران، لممارسة هوايته بقذيفة من خارج المنطقة من كرة تلقاها من أحمد خليل، تسكن شباك مرمى نفط طهران معلنة تقدم الأهلي 1 - صفر، ويهدر ريبيرو فرصة ثمينة لمضاعفة النتيجة بعدها بدقيقة واحدة، عندما سدد بجوار القائم الأيسر لمرمى النفط مباشرة.
وحاول النفط بعدها معادلة النتيجة، لكن هجماته افتقدت الفاعلية وسط يقظة رباعي خط الظهر الأهلاوي، وكانت أخطر هجمات الضيوف كرة سددها بوزار عباس أعلى العارضة «39»، ورد إسماعيل الحمادي بكرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن «42»، ومرت الدقائق المتبقية بدون فاعلية على المرميين لينتهي بتقدم الأهلي 1-صفر.
ومع بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة 47 ضاعف أحمد خليل النتيجة للأهلي بتسجيله الهدف الثاني، من ركلة جزاء، ركنها بحرفنة بعد عرقلته من حارس النفط علي رضا الذي حصل على إنذار، وتمكن وحيد أميري في الدقيقة 50، من تقليص الفارق من كرة أخطأ وليد عباس في إبعادها من أمام مرماه استغلها أميري وحولها داخل المرمى محرزاً هدفاً للنفط (1-2). حاول النفط الضغط، ودفع مدربه منصوريان باللعب كروش بدلاً من علي رضا عزتي «60»، وبايام صادقيان بدلا من أرشي، ويطلق أحمد خليل قذيفة بعيدة المدى ينجح حارس النفط في إبعادها بصعوبة، وينجح بعدها مباشرة في إبعاد عكسية للأهلي قبل أن يطاولها خليل وليما، ويدور اللعب سجالا في منتصف الملعب ويبعد ماجد حسن عرضية خطرة للنفط بفدائية.
ويدفع كوزمين بحميد عبد الله بدلا من أحمد خليل، وعبد العزيز صنقور مكان وليد عباس،
ويحاول النفط تكثيف هجومه ويهدر لاعبه كارلوس فرصة من كرة علت العارضة، لكن الأهلي استدرك الأمر وبادله الهجوم، وأهدر البرازيلي ريبيرو فرصة ثمينة من كرة عرضية مررها له ليما سدد إيفرتون وأبعدها مدافع النفط كارلوس قبل أن تسكن الشباك، وتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2- 1، وتأهله إلى الدور نصف النهائي

-


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-17-2015, 10:35 PM   #2
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: Aug 2015
الدولة: Egypt
المشاركات: 83
معدل تقييم المستوى: 5
Beckham 23 is on a distinguished road
افتراضي


يسلمووووووو


التوقيع
know Something About Everything
Beckham 23 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الربيع العربي: حلم أم كابوس؟ (تكملة) القارئ المثابر منتدي القضايا العربية و الاسلامية 1 08-16-2018 03:42 PM
الجناس في القرآن الكريم وسام اليمني منتدي الأدب العالمي و روائعه 3 02-16-2015 03:50 PM
محققو الـ “دي. آر. آس” يطاردون “الأشباح” القصة الكاملة للجهاديين الجزائريين في سوريا * بسمة أمل * المنتدى السياسي والاخباري 0 08-24-2014 04:35 PM
كيف تحولت ايران من دولة اسلامية سنية الى دولة مجوسية رافضية , السبب الرئيسي ؟ د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 12 06-08-2014 02:28 AM
مآسينا:الأحواز المحتلة.. قضية العرب المنسية د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 19 01-31-2014 04:25 AM


الساعة الآن 01:29 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.