قديم 09-18-2015, 10:21 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي ديربي أبوظبي» يشعل انطلاقة الجولة الثالثة لدورينا



إعداد: علي نجم
تفتتح مساء اليوم منافسات الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي لكرة القدم ، بإقامة 3 مباريات تجمع الأولى بين الفجيرة وبني ياس المتصدر، والثانية الشعب مع الإمارات، بينما ستشهد الثالثة مواجهة من العيار الثقيل بين الجزيرة والوحدة في لقاء «ديربي خاص».
وتقام يوم غد السبت 3 مباريات، حيث يستقبل الشباب ضيفه دبا الفجيرة، بينما يواجه العين حامل اللقب ضيفه الشارقة، في حين سيشهد استاد آل مكتوم «ديربي بر دبي» بين النصر والوصل، على أن تختتم المرحلة يوم الأحد بلقاء الأهلي مع الظفرة.
سيكون استاد محمد بن زايد في الثامنة والربع مساء اليوم على موعد مع لقاء ديربي من العيار الثقيل يجمع بين الجزيرة المضيف وجاره الوحدة، في لقاء يتطلع من خلاله الفريقان لتحقيق الانتصار وتجنب السقوط للمرة الثانية.
ويمني الجزيرة الفائز في المرحلة السابقة على الشارقة أن يحقق فوزه الأول على أرضه وبين جماهيره بعد أن سقط في المرحلة الأولى أمام الوصل، ما سيحفز كتيبة المدرب البرازيلي ابل براغا على بذل كل جهد للوصول إلى النقطة السادسة.
وسيكون المدرب البرازيلي سعيداً، لو قدر له الزج بالمهاجم الهداف المونتينيغري فوزينتيش بعد أن غاب عن لقاء الشارقة بسبب الإيقاف، ما سيعزز من قوة وفعالية الفريق الهجومية مع تواجد علي مبخوت والبرازيلي نيفيز إلى جانب البيروفي فارفان الذي سجل هدف الافتتاح في مرمى الشارقة.
وسيعول «فخر العاصمة» دفاعياً على ثنائية بشير سعيد وفارس جمعة، بينما سيشدد المدير الفني على لاعبي الأطراف بضرورة الالتزام بالواجبات الدفاعية وعدم ترك المساحات التي قد يستفيد منها الفريق الضيف.
ويدخل الوحدة اللقاء بغياب النجم التشيلي فالديفيا بعد قرار الإيقاف الصادر من قبل لجنة الانضباط، ما سيحرم الفريق من خدمات النجم الذي كان يعول عليه الفريق كثيراً من أجل العودة إلى منصات التتويج.
وسيشكل غياب فالديفيا ضربة مؤلمة لآمال الفريق العنابي الذي مني بالهزيمة أمام الشباب بهدف البرازيلي جو.
وسيضع غياب «فالدي» مسؤوليات كبيرة على عاتق القائد إسماعيل مطر ومعه عامر عمر والهداف الأرجنتيني تيغالي الذي يحتاج إلى استرداد لغة هز الشباك سريعاً، وحسم «الديربي» من أجل مصالحة الجماهير الحزينة على الخسارة الأخيرة أمام «الجوارح».
ويدرك الفريقان أن الخطأ ممنوع في لقاء اليوم، خاصة أن ضياع النقاط الثلاث قد يسهم في ابتعاد الخاسر عن دائرة المنافسين على قمة الترتيب.
ويحل بني ياس متصدر جدول الترتيب (6 نقاط) في الخامسة و25 دقيقة مساء اليوم ضيفاً على الفجيرة (3 نقاط)، في موقعة يتطلع من خلالها السماوي إلى تكملة سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها في أول مرحلتين.
وبدا السماوي بحلة جديدة هذا الموسم، بعدما حصد العلامة الكاملة في أول جولتين، كما استطاع تسجيل 5 أهداف من دون أن يمنى مرماه بأي هدف.
ويعول الفريق على القوة الهجومية التي يمتاز بها، مع تواجد الثنائي الخطير المكون من الجزائري إسحاق بلفوضيل الذي سجل 3 أهداف مقابل هدفين لشريكه الأرجنتيني لاريفي.
ويحتاج رباعي الدفاع إلى اللعب بحذر أمام الفجيرة الذي أثبت انه يمتلك أوراق رابحة، خاصة أن طموحات الفريق الضيف تتمثل في البقاء بقمة الترتيب للأسبوع الثاني على التوالي.
ويمتاز الفريق المضيف الذي نفض عنه غبار الهزيمة في لقاء الافتتاح أمام الأهلي بالثمانية، بعد فوزه في المرحلة السابقة على الشعب بالثلاثة، على تألق اللبناني حسن معتوق ومعه الثنائي الجديد المكون من الفرنسي مانداني الباحث عن الهدف الأول له مع «الذئاب» إلى جانب الهداف النيجيري باتريك ايز.
وسيضع المدرب التشيكي هاسيك الثقل والاعتماد دفاعياً على عاتق المدافع المخضرم الجزائري مجيد بوقرة الذي سجل هدف الفريق الثاني أمام «الكوماندوز».
ويستقبل فريق الشعب في الخامسة والنصف مساء اليوم ضيفه الإمارات في مواجهة يريد من خلالها الفريقان تحقيق الانتصار الأول.
ويدرك الشعب الذي مني بالهزيمة مرتين أمام بني ياس بهدفين من دون مقابل، وأمام الفجيرة بثلاثة أهداف نظيفة، أن الخسارة اليوم ستدفع به إلى موقف لا تحمد عقباه، خاصة في ظل تواضع الأداء الذي بدا عليه في أول جولتين.
وبدا «الكوماندوز» بصورة دون مستوى الطموحات في أول مباراتين، ما سيضع على عاتق المدرب المصري طارق العشري إخراج الفريق سريعاً من كبوة الهزائم، وتحقيق الانتصار الأول حتى يخرج مبكراً من دائرة الخطر التي تحدق به، وإن كان سيحتاج إلى أداء أكثر فعالية من الرباعي الأجنبي بقيادة الفرنسي ميشيل الذي أهدر ركلة جزاء أمام الفجيرة.
أما الإمارات الذي خسر في الجولة الأولى أمام النصر بهدفين مقابل هدف، قبل أن تتأجل مواجهته أمام الأهلي بسبب ارتباطات الأخير الآسيوية، فسيحاول جاهداً تحقيق الانتصار الأول ومصالحة جماهيره، خاصة مع ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه بعد فوزهم على الظفرة بكأس الخليج العربي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
وسيراهن المدرب البرازيلي كاميلي على تواجد الهداف الكولومبي ويلمار الذي سجل «هاتريك» في مرمى «فارس الغربية»، بينما يأمل الكادر الفني إشراك الأسترالي هولمان حتى يشكل مثلث قوة مع ويلمار والبرازيلي رودريغو.

-


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية سرقتكـ بالزمن لحظه وعشقتكـ بالفراق اوقات ابتسم رغم دموعي قسم الروايات المكتملة 285 10-12-2013 09:11 AM


الساعة الآن 03:17 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.