قديم 11-14-2015, 05:02 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,049
معدل تقييم المستوى: 18
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الأهلي والوصل يرفضان


تعادل الأهلي مع الوصل صفر صفر في المباراة التي جمعتهما أمس على أرض استاد راشد في ختام الجولة الخامسة، لحساب المجموعة الأولى من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، وحصل كل من الفريقين على نقطة واحدة أبقت الأهلي أولاً برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف عن الوصل.

وكان الأهلي استهل المباراة بتشكيلة مكونة من ماجد ناصر في حراسة المرمى، وأمامه عادل الحمادي، حميد عباس، يوسف السيد، عبد العزيز صنقور، وفي الوسط حسن عبد الرحمن، موسى سو، إيفرتون ريبيرو، وليد حسين، ليما، محمد سبيل.
وبدأ الوصل بكلّ من يوسف الزعابي لحراسة المرمى، وأمامه وحيد إسماعيل، ياسر سالم، عبدالله الجنيبي، هزاع سالم، وفي الوسط أحمد الشامسي، حسن أمين، هوجو فيانا، فابيو ليما، وفي خط الهجوم كايو وإدجار.
استهل الأهلي اللقاء ضاغطاً وركز هجماته من الجانب الأيمن، وفي الدقيقة السادسة ألغى حكم المباراة هدفا أحرزه رودريغو ليما برأسية من كرة رفعها مواطنه ريبيرو بداعي التسلل، بعدها سدد ريبيرو كرة قوية مرت بجوار المقص الأيمن لمرمى الوصل، وعاد اللاعب نفسه ليهدد مرمى «الإمبراطور» بعد فاصل من المراوغة ثم أودع الكرة مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة (8).

استمر الأهلي في فرض أسلوبه مكثفاً ضغطه الهجومي من على الطرفين، وأنذر الحكم مدافع الوصل عبدالله الجنيبي لخشونته مع ليما في كرة منتصف على الدائرة، وبعد مرور ربع الساعة الأولى تحسن أداء الوصل وبدأ مبادلة الأهلي الهجمات، وكان أول تهديد للضيوف بتسدية قوية لفيانا في الشباك من الخارج (20).
وهبط مستوى الأداء نسبياً، وسدد ليما من ضربة حرة مباشرة في يد الحارس الوصلاوي (27) ورد الوصل بتسديدة لكايو علت المرمى.

وأجرى مدرب الأهلي كوزمين تغييراً اضطرارياً بالدفع بنواف مبارك بدلاً من يوسف السيد لإصابة الأخير(33).
وفي الدقيقة 39 كاد موسى سو أن يمنح الأهلي التقدم عندما استقبل كرة طولية على حدود ال 18 وسددها لترتطم في القائم الأيسر لمرمى الوصل، ويحصل بعدها الوصل على ضربة حرة مباشرة نفذها هوغو فيانا بعيدة عن خشبات الثلاث.
ولم تثمر الدقائق الأخيرة من عمر شوط المباراة الأول عن فرص حقيقية أمام المرميين لينتهي بالتعادل السلبي. وبادر الأهلي بالهجوم في الشوط الثاني على غرار الشوط الأول، وكان التهديد الأول عن طريق البرازيلي ليما الذي أهدر فرصة ثمينة لاحت له للتسجيل عندما تسلم الكرة خارج المنطقة وتوغل في العمق لكنه سدد بجوار القائم الأيمن (50)، وأتبعه مواطنه ريبيرو بتسديدة أخرى مرت بجوار القائم الأيسر.
وعاود موسى سو تهديد المرمى الوصلاوي بتسديدة قوية من على حدود المنطقة مرت بجوار المقص الأيمن (58). بادل الوصل الأهلي الهجمات لكن هجماته تكسرت على أقدام مدافعي الأهلي، حتى كانت الدقيقة 71 التي شهدت تسديدة قوية للاعب الأهلي حسن عبد الرحمن مرت بجوار القائم، واتبعها ليما بتسديدة أخرى علت العارضة.
ودفع كالديرون مدرب الوصل باللاعب عبدالله كاظم بدلاً من هزاع سالم (80)، بعدها أنقذ ماجد ناصر مرماه من كرة خطرة قبل أن يستثمرها أدغار، ونشط الوصل مركزاً هجماته من الطرفين، وتلقى حسن عبد الرحمن بطاقة صفراء للخشونة، بعدها هدد عبدالله الجنيبي المرمى الأهلاوي بتسديدة شتتها الدفاع.
ودفع كوزمين بحميد سالمين بدلاً من حسن عبد الرحمن، ولم تشهد الدقائق المتبقية من عمر اللقاء هجمات مؤثرة لينتهي اللقاء بنتيجة بيضاء.
أدار المباراة طاقم مكون من حمد علي يوسف للساحة، ومسعود حسن مساعداً أول، وعلي راشد النعيمي مساعداً ثانياً، وصقر الزعابي حكماً رابعاً، ومحمد الشحي مراقباً، وياسين المنصوري إضافياً أول، وأحمد عيسى محمد إضافياً ثانياً، ود.عمر سليمان مقيّماً للحكام.


0 الفجيرة والظفرة يفشلان في فك عقدة التعادلات
0 الدوري الفرنسي
0 شباب الأردن يهزم الحسين في الكأس
0 الأهلي يدافع عن مصيره أمام العين اليوم
0 الشعب يودع دوري
0 الأهلي والزمالك يخشيان التأثير الإفريقي
0 الشباب يكسب النصر وينال “السادسة” بفكر كايو
0 الشعب يتعادل مع
0 الأهلي يستفسر عن نقاطه المسلوبة بعد “لغط قانوني
0 الرفاع يكسب
0 فوز الحسين والصريح على الأهلي والمنشية
0 مهدي علي: الكرة أدارت ظهرها للأبيض وابتسمت للأخضر
0 الجيش القطري في
0 دوري أبطال أفريقيا
0 النصر والهلال يضربان موعداً لختام مكرر في كأس ولي العهد
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلي سوبر مصر للمرة التاسعة يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 10-16-2015 08:23 AM
فيديو .. الأهلي «صاحب السعادة» يمنح مصر أول كأس للكونفدرالية الأفريقية أمير بإيماني منتدى تحميل الاهداف والمباريات والكليبات الرياضيه 1 12-18-2014 05:46 PM
فوز الأهلي والوصل وتعادل الوحدة والشارقة يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 11-23-2014 02:09 PM
الأهلي يؤكد جدارته بثلاثية والجزيرة يواصل التراجع يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 04-09-2014 10:40 PM
الأهلي يقدم وجهاً جديداً للبطل ويفوز على الشارقة بعشرة لاعبين يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 04-07-2014 07:39 AM


الساعة الآن 08:20 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.