قديم 11-14-2015, 06:05 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي أسود الأطلس» يقطعون شوطاً


قطع المنتخب المغربي شوطاً كبيراً نحو الدور الحاسم بفوزه الثمين وبعشرة لاعبين على ضيفه من غينيا الاستوائية 2-صفر أمس الأول على ملعب ادرار في أغادير في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا. وسجل يوسف العربي (30) وياسين بامو (66) الهدفين.
واستحق المنتخب المغربي الفوز لأنه كان الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة خاصة الشوط الأول الذي كان بإمكانه أن يخرج فيه متقدماً بأكثر من هدف، كما أن النقص العددي أثّر عليه كثيراً هجومياً في الشوط الثاني وعلى الرغم من ذلك عزز تقدمه وكان بإمكانه مضاعفة الغلة.
وسافر منتخب «أسود الأطلس» الساعي إلى بلوغ النهائيات العالمية للمرة الأولى منذ عام 1998 في فرنسا، فجر أمس مباشرة إلى باتا حيث تقام مباراة الإياب غداً.
وتقام مباريات الدور الثاني بنظام الذهاب والإياب، على أن تتأهل المنتخبات ال20 الفائزة إلى الدور الثالث الذي سيتم خلاله تقسيمها إلى 5 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات تتواجه بنظام البطولة ذهاباً وإياباً، ويبلغ متصدر كل مجموعة نهائيات مونديال 2018.

وهي المرة الرابعة التي يلتقي فيها المنتخبان، وكانت الأولى في تصفيات أمم إفريقيا 2004 حيث فاز المغرب 5-صفر ذهاباً في الرباط، وجدد فوزه في الثانية إياباً 1-صفر في باتا، قبل أن يلتقيا مرة ثالثة وهذه المرة ودياً عام 2010 في الرباط وفاز المغرب 2-1.
وخاض المغرب المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي بسبب الإصابة أبرزهم الحسين خرجة وكريم الأحمدي ومنير عوبادي ونور الدين أمرابط ومبارك بوصوفة ونبيل درار.
وضغط المنتخب المغربي منذ البداية بحثاً عن التهديف المبكر بيد أنه واجه تكتلاً دفاعياً منظماً لغينيا الإستوائية وكانت أخطر فرصة تسديدة قوية لعصام عدوة من خارج المنطقة صدمت بقدم أحد المدافعين وارتدت من العارضة إلى ركنية لم تثمر (26)، وانتظر المغرب الدقيقة 30 لافتتاح التسجيل عندما توغل مهاجم مرسيليا الفرنسي عبد العزيز برادة داخل المنطقة من الجهة اليمنى ومررها عرضية فاقداً التوازن فسددها مهاجم نابولي الإيطالي عمر القدوري على الطائر بيمناه ضعيفة وتابعها يوسف العربي بيمناه من مسافة قريبة مفتتحاً التسجيل للمغرب (30).
وتلقى المنتخب المغربي ضربة موجعة عندما قام الحكم الجنوب أفريقي دانيال بينيث بطرد مدافعه الأيسر للرجاء البيضاوي عادل كروشي لتدخل قوي بحق المهاجم كيكي (48).
واضطر مدرب المنتخب المغربي بادو الزاكي إلى إدخال مدافع باليرمو الإيطالي أشرف لزعر ومهاجم نانت الفرنسي ياسين بامو مكان لاعبي الوسط مروان سعدان وبرادة لسد الثغرة التي تركها طرد كروشي.
ونجح البديل بامو بعدها بدقيقة واحدة في التعزيز من مسافة قريبة إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من العربي فتابعها داخل المرمى الخالي (66).
وتراجع المنتخب المغربي نسبياً أمام الاندفاع الهجومي للضيوف واعتمد على الهجمات المرتدة التي كاد يخطف منها الهدف الثالث إثر تسديدتين قويتين لعدوة من خارج المنطقة بين يدي الحارس ايفونا، وأخرى على الطائر ضعيفة لزياش بجوار القائم الأيمن.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتاوى لتوضيح الجائز من الممنوع فى الأسماء المستعارة للأعضاء هدوء المشاعر المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 10 11-28-2016 01:56 PM


الساعة الآن 08:03 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.