قديم 12-01-2015, 12:04 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الأهلي يفوز على الجزيرة


فاز الأهلي على الجزيرة 4 - 1 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على ملعب استاد راشد في دبي في ختام الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، ورفع الأهلي رصيده إلى 21 نقطة، بينما تجمد رصيد الجزيرة عند 8 نقاط.

سجل للأهلي رودريغو ليما من ركلة جزاء (22)، ووليد عباس (47 )، وإسماعيل الحمادي (56 )، وريبيرو (77)، وسجل هدف الجزيرة الوحيد خميس إسماعيل ( 41). وقدم نجوم «الفرسان» مباراة كبيرة أمتعوا بها الجمهور الذي بلغ 4350 متفرجاً، وكانوا الطرف الأفضل فنياً، وواصلوا انتصاراتهم والحفاظ على سجلهم خالياً من الهزائم في الدوري حتى الآن، ولهم مباراتان مؤجلتان وتميز أداء «الفرسان» بخاصية الهجوم التي تميزه وحسم بها اللقاء لمصلحته.

واستهل الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من: أحمد محمود «ديدا»، وأمامه عبد العزيز هيكل، ووليد عباس، كون كيونغ، عبد العزيز صنقور، ماجد حسن حميد عباس إيفرتون ريبيرو، إسماعيل الحمادي، موسى سو، رودريغو ليما.
وبدأ الجزيرة بتشكيلة تضم خالد السناني في حراسة المرمى، سلطان السويدي، سيف خلفان، فارس جمعة، محمد العبدولي، جيفيرسون فارفان، جونغ وو بارك، خميس إسماعيل، تياغو نيفيز، أحمد العطاس، علي مبخوت.
بادر الأهلي بالهجوم منذ الدقيقة الأولى عن طريق موسى سو الذي انطلق وتعرض لعرقلة وحصل على ضربة حرة مباشرة نفذها ريبيرو لم تثمر، وعاد موسى سو بعدها لتهديد مرمى الجزيرة من كرة عكسها عبد العزيز هيكل حولها سو مرت بجوار القائم(4). وبعد مرور 10 دقائق بادل الجزيرة الأهلي الهجمات وكان أول تهديد له لمرمى الأهلي عن طريق اللاعب جونج ووبارك الذي سدد من خارج المنطقة كرة قوية مرت أعلى العارضة مباشرة (12). وعاد الأهلي لممارسة ضغطه على الجزيرة، ومن مساندة هجومية لعبد العزيز هيكل انطلق بكرة من جهة اليمين وسدد كرة قوية أبعدها حارس الجزيرة ( 17 )، وعاود الأهلي التهديد لكن هذه المرة من رأسية لليما مرت بجوار المقص (18). وفي الدقيقة 22 تقدم الأهلي بهدف أحرزه البرازيلي ليما من ركلة جزاء، إثر عرقلة تعرض لها موسى داخل المنطقة من إحدى انطلاقاته.

وأهدر ليما فرصة ثمينة كان بإمكانه تسجيل الهدف الثاني له وفريقه منها عندما حول له موسى سو كرة رأسية ماكرة في حلق المرمى لعبها ليما بمؤخرة رأسه علت العارضة( 32 ). وفرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب، وعاد ليما المتألق للتهديد برأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الجزيرة ( 38 )
وفي الدقيقة 41 تمكن خميس إسماعيل من معادلة النتيجة للجزيرة من قذيفة سددها من ضربة حرة مباشرة سكنت شباك أحمد ديدا.
ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول من دون خطورة حقيقية على المرميين لينتهي بالتعادل 1 - 1.
دخل الأهلي الشوط الثاني ضاغطاً بغية التسجيل لحصد نقاط المباراة، وأنذر الحكم سلطان السويدي لاعب الجزيرة لعرقلته ريبيرو المنطلق الذي حصل على ضربة حرة مباشرة، لعبها بمهارة عالية داخل المنطقة إلى وليد عباس غير المراقب قابلها بيسراه لولوبية لتسكن في المقص الأيسر لمرمى الجزيرة (47 ) ليتقدم الأهلي 2-1.
وأضاف إسماعيل الحمادي الهدف الثالث للأهلي من كرة ارتدت له من الدفاع بعد فرصة ثمينة لليما المنفرد، ليستثمرها الحمادي ويتوغل في المنطقة ويراوغ ويسدد قذيفة زاحفة تسكن الزاوية لمرمى الجزيرة معلنة تعزيز التقدم الأهلاوي 3 - 1( 56 ). ويتواصل ضغط «الفرسان» بعد الهدف ويستلم ماجد حسن كرة من جهة اليمين ويراوغ ويتوغل داخل المنطقة ويسدد قذيفة ترتطم بالمقص الأيسر وتتحول إلى خارج الملعب، ويتبعها ليما بتسديدة تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الجزيرة.
ودفع براجا مدرب الجزيرة بخلفان مبارك بدلاً من فارفان وأحمد ربيع بدلاً من نيفيز، كما دفع بأحمد خليلي بدلا من إسماعيل الحمادي.
وفي الدقيقة 77 وبعد فاصل من الإبداع توج البرازيلي إيفرتون ريبيرو جهوده بتسجيل الهدف الرابع بعد انطلاقة جهة اليسار ثم سدد كرة صاروخية بيسراه تسكن في الزاوية العكسية لمرمى الجزيرة (4-1)
ودفع كوزمين بمحمد سبيل بدلاً من ماجد حسن، وحسن عبد الرحمن بدلاً من عبد العزيز هيكل، وواصل الأهلي غزواته على دفاع ومرمى الجزيرة الذي استمر في حالة الارتباك في مواجهة الهجمات الأهلاوية، وكاد أحمد خليل أن يسجل في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء عندما تلقى كرة بالكعب من ليما سددها أفضل لاعب في آسيا قوية تمر بجوار القائم مباشرة، لتنتهي بعدها المباراة بفوز الأهلي 4- 1 ويحصد نقاط المباراة.


0 العراق والسعودية في نهائي أمم آسيا تحت 22 سنة اليوم
0 الهلال يضم الغاني نيلسون والمريخ يتعاقد مع المصري أيمن سعيد
0 كأس المحترفين قد تكشف أول الصاعدين اليوم الجزيرة يبحث عن الفوز والتأهل رسمياً على حسا
0 لهلال يعسكر في دبي وسفاري أفضل مدافع
0 الأهلي
0 العين المتصدر يواجه
0 النصر يهزم الشارقة ويتساوى مع الخليج المتصدر
0 الانديه
0 الخضر يتفوقون ودياً على سلوفينيا والمغرب والجابون يتعادلان
0 النصر يهزم العروبة
0 كلاسيكو» الوحدة
0 العراق يخسر
0 تأجيل لقاء المريخ وهلال كوستي في كأس السودان
0 منديال 2018
0 12 لاعباً مخضرماً لمنتخب العراق
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذا هو منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 08-12-2018 01:36 AM
النار Mŕ.Ŕoỹ منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 1 01-27-2015 08:58 AM
رواية لم أكن هكذا من قبل ولكن بحبك تاهت عناويني/ للكاتبة Golden Apple سمية ناصر منتدي الروايات - روايات طويلة 33 10-29-2013 07:02 PM
كيف تجعلين الطفل يرتدي ملآبسه ويخلعها بنفسه.بالصور الإسلام رباني منتدي اطفال - تربية الاطفال 1 09-28-2013 12:19 AM


الساعة الآن 03:22 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.