قديم 12-14-2015, 03:42 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,076
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي كلاسيكو جديد بين النصر


يحتضن استاد الملك فهد الدولي في الرياض اليوم موقعة كلاسيكو جديد بين النصر حامل اللقب في الموسمين الماضيين وضيفه الاتحاد في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري السعودي.
وتعتبر القمة مفصلية لكلا الفريقين رغم تباين الطموح بينهما حيث يأمل النصر الذي ابتعد منطقياً عن المنافسة على اللقب، بمداواة جراحه والتقاط أنفاسه ومصالحة جماهيره والعودة إلى سكة الانتصارات عبر الباب الكبير بهدف تحسين موقعه.

في المقابل، يطمح الاتحاد إلى العودة بالنقاط الثلاث واستثمار نشوته للبقاء في مركزه الثالث والمنافسة الفعلية على اللقب لا سيما أن الفارق بينه وبين المتصدر ومطارده لا يتجاوز 4 نقاط.

وتبدو حظوظ الفريقين متساوية في مباراة مفتوحة على كافة الاحتمالات، ويدخلها النصر وهو في المركز السادس برصيد 15 نقطة من 10 مباريات، فيما يتقدم الاتحاد عليه بفارق 5 نقاط.
ويبرز في صفوف النصر حسين شيعان وحسين عبد الغني وعمر هوساوي وعبد العزيز الجبرين وشايع شراحيلي ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي ونايف هزازي والمالي ماديبو مايغا والبولندي أدريان ميريفسكي.

ويعول الاتحاد على تشكيلة متناسقة تضم خصوصاً فواز القرني وأحمد عسيري وياسين حمزة وفهد المولد ومختار فلاته والأسترالي جيمس ترويسي وهداف الدوري حتى الآن الفنزويلي جيلمين ريفاس والروماني سان مارتن، في حين يفتقد لخدمات جمال باجندوح وعبد الفتاح عسيري للإصابة.

وهو الكلاسيكو رقم 84 في تاريخ مواجهات الفريقين، ويتفوق الاتحاد الذي فاز في 34 مباراة مقابل 23 مباراة خسارة و26 تعادلاً، وسجل 128 هدفاً مقابل 96 في شباكه.

ومنذ اعتماد دوري المحترفين في موسم 2008-2009، التقى الفريقان 14 مرة فتبادلا الفوز 5 مرات وتعادلا 4 مرات، وسجل هجوم النصر 22 هدفا مقابل 21 للاتحاد.
ويحل الهلال الشريك في الصدارة ضيفاً ثقيلاً على هجر على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء في مباراة من طرف واحد حيث يتفوق الهلال على مضيفه من كافة النواحي.

ويعيش هجر الأخير الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن (نقطتان فقط) وضعاً صعباً، وتعكس خسارته أمام الاتحاد صفر-5 في المرحلة السابقة هذا الوضع، وأقصى أمله هو الخروج بأقل الأضرار.
من جانبه، سيحاول الهلال (24 نقطة) الذي فرّط بالانفراد في الصدارة إثر خسارته أمام الأهلي، تجاوز هذه الكبوة والمنافسة بقوة على اللقب.
ويبحث الأهلي (24 نقطة) عن 3 نقاط جديدة عندما يستقبل الرائد على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة في مباراة غير متكافئة فنياً ورقمياً حيث ترجح كفة صاحب الأرض الذي حافظ حتى الآن على سجله نظيفاً من أي هزيمة، بينما سيحاول الرائد إنقاذ ما يمكن إنقاذه والعودة بنقطة على أقل تقدير قد تكون دافعاً له لتصحيح وضعه.

ويتطلع الشباب إلى استعادة توازنه عندما يستضيف الفيصلي على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وتختتم مباريات المرحلة غداً فيلتقي الخليج مع القادسية، والتعاون مع الوحدة، ونجران مع الفتح.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجنة Mŕ.Ŕoỹ منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 2 01-26-2015 08:21 PM
النصر ينتظر “الاثنين الكبير” مع صحم العماني يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 4 05-19-2014 07:45 PM
الكلام الجنسي المثير بين الزوجين فن واثارة محمص القلوب منتدي عالم المرأة 0 11-12-2013 09:41 AM
هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم جنى الجنتين منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 18 08-27-2012 10:48 PM
قْفً عَلْىُ القُبْورْ - -يْامًوتْ ! -يْامًوتْ ! - مَاذْا فَعْلتُ بالأْحًبـةِْ - ! "كحل العيون" المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 11 03-14-2011 06:23 PM


الساعة الآن 11:39 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.