قديم 01-02-2016, 07:32 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,064
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الأهلي إلى نهائي


تغلب أهلي جدة على ظروف الغيابات التي لحقت به قبل نصف نهائي كأس ولي العهد، وتأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على غريمه الاتحاد بهدف دون مقابل أمس الأول، في أولى مواجهات نصف النهائي ليواصل الأول حملته في الدفاع عن لقبه الذي حققه في الموسم الماضي، في حين غادر الاتحاد أولى البطولات المتاحة لاستعادة نغمة الإنجازات الغائبة عن كتيبة النمور في السنوات الماضية.
هدف المباراة الوحيد حمل بصمة وسط الميدان فهد حمد في الدقيقة 44 بعد عرضية من الظهير الأهلاوي علي الزبيدي، لم يحسن ثنائي دفاع الاتحاد أحمد عسيري وياسين حمزة التفاهم فاصطدما لتسقط الكرة أمام فهد الذي لم يجد صعوبة في ركنها على يسار الحارس عساف القرني.

وكانت المباراة التي قادها بنجاح الحكم السعودي تركي الخضير، قد حفلت بالإثارة قبل بدايتها عندما أعلن رئيس لجنة الانضباط خالد البابطين عبر حسابه الشخصي على تويتر إيقاف الثنائي أحمد عسيري من الاتحاد ومحمد أمان من الأهلي، بيد أن اتحاد الكرة منح الضوء الأخضر للناديين بمشاركتهما في اللقاء لعدم صدور قرار رسمي بذلك.
دخل الأهلي «الراقي» المباراة بكتلة من الغيابات المؤثرة تمثلت في عمر السومة وحسين المقهوي ومحمد عبد الشافي، وافتقد الاتحاد لخدمات محمد قاسم وفيصل الخراع وقصي الخيبري، إضافة للقائد الموقوف على ذمة لجنة الرقابة على المنشطات محمد نور بسبب الإصابة.

وكاد الاتحاد يصيب مرمى الأهلي غير مرة في أول ثلث ساعة، بيد أن تسرع المهاجمين وتألق الحارس ياسر المسيليم، أنقذ أكثر من فرصة، كما استطاع المدافع المخضرم أسامة هوساوي إيقاف انفراد لفهد المولد بطريقة احترافية.
تحسن الأهلي في الثلث الأخير من الشوط الأول، وشن عدة هجمات في غالبها تعتمد على تقدمات الظهير علي الزبيدي، حتى خطف هدف المباراة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة.
حاول الاتحاد «العميد» بعد الاستراحة العودة للمباراة من خلال الهجمات المتواصلة، بيد أن الفريق للمرة الثانية يخفق في استغلال الفرص، التي كان من أثمنها فرصة الفنزويلي ريفاس في الدقيقة 58، التي مرت بجانب القائم الأيسر لياسر المسيليم بعد عرضية مميزة من ماجد الخيبري.

زادت الظروف صعوبة على الأهلي مع إصابة أسامة هوساوي وفهد حمد وخروجهما من المباراة، ما جعل السويسري جروس يدفع بالشاب محمد فتيل لسد مكان الأول، ونبيل بهوي بدلاً من الثاني قبل أن يخرج أيضاً مهند عسيري ويدفع بمصطفى بصاص، ودفع الروماني بيتوركا بالثلاثي مختار فلاته ومحمد بوسبعان ورياض إبراهيم لكن الحال لم تتغير لتذهب المباراة للأهلي الذي واصل تفوقه على الاتحاد للمباراة الثانية على التوالي في هذا الموسم، وبات على بعد خطوة من الاحتفاظ باللقب.

السويسري جروس مدرب الأهلي أكد بعد المباراة أن فريقه أجاد في تحقيق الأهم، مضيفاً: «لم نلعب أفضل مبارياتنا لكننا حققنا الأهم وهو الفوز والتأهل للنهائي».
وأضاف: «فريقي يحتاج الآن للراحة الذهنية أكثر من أي وقت مضى قبل أن نبدأ بالتفكير الجدي بالمباراة النهائية».
في المقابل لم يصدر عن الاتحاد بعد المباراة أي رد فعل رسمي، وبدى التأثر بعد الأداء الكبير واضحاً على الاتحاديين.

على صعيد آخر، أصدر اتحاد الكرة بياناً عقب المباراة، أكد من خلاله أنه يفكر بإعادة النظر في ترشيح الدكتور خالد البابطين لرئاسة لجنة الانضباط في أول رد فعل على تغريدات البابطين وتصريحاته الإعلامية التي أعلن من خلالها إيقاف ثنائي الاتحاد والأهلي عسيري وأمان، قبل أن يزيد أن لاعب الاتحاد أحمد عسيري يستحق عقوبة الإيقاف لعام على الأقل بسبب مقطع الفيديو الذي يتحدى فيه بالفوز على الأهلي حتى لو بالدم!!.

ويرى اتحاد الكرة حسب بيانه أن التفرد بالقرارات لا يصب في صالح الرياضة السعودية، ويجب إعادة النظر في الأمر.

البابطين زاد في تصريحاته بأنه حاول الاتصال برئيس الاتحاد السعودي والأمين العام قبل المباراة، بوقت كاف وكذلك بإدارتي الناديين، لكن الأول والثاني لم يردا عليه. وأن الناديين لم يتجاوبا مع اتصالاته التي تصب في الاتجاه القانوني.


0 صحم يتجاوز الرائد ويواجه البسيتين
0 النجم الساحلي إلى الدور الثاني في الكونفدرالية الإفريقية
0 الكلاسيكو» عيناوي
0 الاتفاق يواصل مسلسل التعادلات
0 لأهلي يدخل التاريخ ويهزم الجونة 13 صفر في الكأس
0 دوري الامارات
0 المنتخب الأولمبي يلتقي
0 مجلس الهلال يوجه بالإسراع في تعاقدات الأجانب ويتجاهل العجب
0 فوز النصر ودبا الفجيرة وتعادل الجزيرة والوحدة
0 العراق يعادل فيتنام بركلة جزاء
0 الغرافة يفوز على
0 مايكل لاودروب يصل إلى الدوحة لتدريب لخويا
0 فوز ودي للبحرين
0 الوحده
0 بعد غياب 11 عاماً.. الزمالك بطلاً للدوري
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النار Mŕ.Ŕoỹ منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 1 01-27-2015 08:58 AM
الجنة Mŕ.Ŕoỹ منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 2 01-26-2015 08:21 PM
حملة تنشيط المنتدى [أقسام البنات] سمية ناصر منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 170 11-18-2013 07:17 PM


الساعة الآن 11:00 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.