قديم 03-29-2016, 12:51 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,049
معدل تقييم المستوى: 18
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي مباراة المصير.


يستضيف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في السابعة من مساء اليوم، نظيره المنتخب السعودي في مواجهة مصيرية للأبيض، بملعب محمد بن زايد في الجولة الأخيرة لحساب المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 وكأس آسيا 2019.
ويأمل منتخبنا تحقيق الفوز، بعد أن احتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة خلف منتخب السعودية المتصدر برصيد 19 نقطة، وتعدّ فرصة الأبيض في التأهل كبيرة في حال تمكن من الفوز بأكثر من هدف في المباراة، أو التأهل عن طريق أفضل الثواني، وكان منتخبنا قد أنهى تحضيراته أمس، وسط روح معنوية عالية لجميع العناصر، وعززت العودة لنجمي الأبيض إسماعيل مطر، وعلي مبخوت للمشاركة مع المجموعة، بعد التعافي من الإصابة، خيارات الجهاز الفني بقيادة مهدي علي، في اختيار التشكيلة المناسبة للظفر بالنقاط الثلاث.
كان المنتخب السعودي قد ضمن تأهله إلى الدور النهائي من تصفيات المونديال، ونهائيات كأس آسيا، بعد تخطيه ضيفه الماليزي 2-صفر في الجولة قبل الأخيرة.
ويتفوق المنتخب السعودي على منتخبنا بفارق الأهداف (+24 مقابل +21)، لذلك يجب على منتخبنا الفوز بفارق هدفين أو أكثر؛ لتجريد الأخضر من المركز الأول، وما عدا هذا الفارق فإن الفوز سيضمن التأهل لمنتخبنا، لكن ضمن أفضل أربعة منتخبات تنال المركز الثاني.
وسيدخل منتخبنا في حسابات معقدة في حال الخسارة أو التعادل، لذلك سيسعى بكل قوة لتحاشي هذا السيناريو والعمل على الفوز أولاً، ثم التفكير بفارق الأهداف.
وكانت مباراة الذهاب في جدة قد انتهت لصالح السعودية بهدفين لمحمد السهلاوي، مقابل هدف سجله أحمد خليل، والمفارقة أن اللاعبين يتنافسان على صدارة هدافي التصفيات؛ حيث يملك الأول 14 هدفاً مقابل 11 للثاني.
ويستعيد منتخبنا جهود المهاجم علي مبخوت، الذي غاب عن مباراة فلسطين في الجولة الماضية بسبب الإصابة، وسيكون وجوده مؤثراً، ولاسيما أنه يشكل مع أحمد خليل وعمر عبد الرحمن ثلاثياً متفاهماً شكل دائماً الورقة الرابحة في تشكيلة المدرب مهدي علي.
في المقابل يفتقد منتخبنا خدمات ثلاثة لاعبين مؤثرين بسبب الإيقاف هم: إسماعيل الحمادي صاحب الهدف الأول في مرمى فلسطين في الجولة الماضية، وماجد حسن أفضل لاعب ارتكاز محلي هذا الموسم، ولاعب الوسط الآخر حبيب الفردان.
واستدعى مهدي علي داوود علي من الشباب، وأحمد برمان من العين إلى التشكيلة؛ لسد النقص الذي سببه غياب الثلاثي.
من جهته، يخوض المنتخب السعودي المباراة من دون ضغوط، بعد ضمان تأهله للدور الحاسم وكأس آسيا، لكنه في المقابل يملك حافز البقاء في صدارة المجموعة.
واستقر الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب السعودية على نفس التشكيلة التي خاضت لقاء ماليزيا الأخير الذي انتهى لصالح فريقه 2-صفر، مع استمرار استبعاد الثلاثي سالم الدوسري، ووليد باخشوين، ونايف هزازي لأسباب انضباطية.
وكان فان مارفيك قد بدأ في مباراة ماليزيا بتشكيلة ضمت خالد شراحيلي في حراسة المرمى، وأسامة هوساوي، وعمر هوساوي، وعبدالله الزوري، وياسر الشهراني، وسلمان الفرج، وعبد الملك الخيبري، وسلمان المؤشر، وتيسير الجاسم، ويحيى الشهري، ومحمد السهلاوي.
وأعرب الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن رغبته في استمرار فان مارفيك في مهمته في الفترة المقبلة، بحسب ما أكد المتحدث باسمه عدنان المعيبد، وقال، إن عقد فان مارفيك مع الاتحاد السعودي مستمر حتى يوليو/تموز المقبل، أي قبل شهرين من التصفيات النهائية لكأس العالم 2018، والتي ستنطلق سبتمبر/أيلول 2016.
وأبدى ارتياح الاتحاد السعودي لعمل المدرب بقوله: «من ناحيتنا نحن مرتاحون لتواجد فان مارفيك، وهو أيضاً أبدى ارتياحه في العمل بالسعودية، ولا توجد مشكلة في التجديد، وليس هناك عوائق حول هذا الأمر، وهناك شبه اتفاق مبدئي لتجديد العقد، بناء على رغبة الطرفين في ذلك».
وختم: «النتائج الجيدة التي حققها المنتخب السعودي مع فان مارفيك منذ توليه المهمة، جعلتنا نبدي رغبتنا في تجديد التعاقد معه».
وكان الاتحاد السعودي قد أعلن في أغسطس/آب 2015 تعيين فان مارفيك، الذي قاد منتخب هولندا للحصول على المركز الثاني في كأس العالم 2010، مدرباً للأخضر السعودي لمدة عام، وبدأ مهمته مباشرة في المباراة ضد تيمور الشرقية.
وحقق فان مارفيك نتائج ملموسة مع المنتخب السعودي الذي حقق 5 انتصارات، وتعادل في 6 مباريات تحت إشرافه.
ويسعى المنتخب السعودي إلى مواصلة مشواره نحو نهائيات مونديال روسيا، بعد أن غاب عن النسختين الأخيرتين لكأس العالم في 2010 و2014، علماً بأنه كان ممثل عرب آسيا الوحيد في أربعة مونديالات متتالية أعوام 1994 و1998 و2002 و2006.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثمانية في هذا الدور (الدور الثاني) إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.
أما المنتخبات ال24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس آسيا على 11 مقعداً في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخباً.
وسيتم شطب نقاط المنتخبات أصحاب المراكز الثانية، ضد المنتخبات متذيلة الترتيب في المجموعات الأخرى (التي تضم خمسة منتخبات)؛ لخلق التوازن مع ترتيب المجموعة السادسة، التي تضم أربعة منتخبات فقط، بعد استبعاد إندونيسيا من المشاركة؛ بسبب تدخلات سياسية في شؤون اتحاد كرة القدم، كما أن الفيفا أوقف الكويت أيضاً التي تلعب في المجموعة السابعة، ولكنه لم يصدر توضيحاً حول شطب جميع نتائجها منذ بدء التصفيات من عدمه حتى الآن، علماً بأنه اعتبرها خاسرة المباريات التي لم تخضها بسبب الإيقاف، أي في الجولات الثلاث الأخيرة.
-


0 ثلاثية قاسية ل«الفرسان» في شباك الوحدة
0 الزوراء يقابل الطلبة في قمة منتظرة
0 قمة الغرّافة والريان
0 أهلي جدة يتجاوز
0 كأس ولي العهد السعودي
0 الاهلي
0 النصر يضرب فرحة
0 تصفيات بطولة أفريقيا الأولمبية
0 3 مباريات في افتتاح الجولة التاسعة اليوم
0 نهائي كأس الملك يفتتح “الملعب” التحفة الخميس
0 العروبة بطل نصف الدوري
0 الوحدة يخسر
0 الزمالك يفاوض الشرطة لضم معروف والأهلي يتعاقد مع حفني
0 الجزيرة يهزم أبها السعودي بثنائية فوسينيتش وبيترويبا
0 وصفة الرشوف
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:58 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.