قديم 04-05-2016, 10:09 AM   #1
::نـائب المدير العام::
 
الصورة الرمزية صمتي قاهرهم
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: في مكان ما على جزيرة العرب
المشاركات: 30,145
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 10
صمتي قاهرهم will become famous soon enoughصمتي قاهرهم will become famous soon enough
هنا “همهمة السماء” ونظرية وكالة ناسا الفضائية




"السلام عليكم و رحمة الله و بركاته"




أثار “صوت” سمع همهة في السماء انتباه العديد من سكان الكرة الأرضية،مما أدى إلى جدل واسع في مواقع التواصل الإجتماعي بهدف معرفة مصدر الصوت المجهول و الذي خلق حالة من الرعب.

ما هي الدول التي سمع فيها الصوت المجهول؟
و تداولت عدة صحف محلية و أجنبية الخبر الذي أثار اهتمام الكثير من العلماء حيث تضاربت الأنباء حول مصدر الصوت الغريب و الغير مألوف حيث شبهه البعض بصوت القطار و آخرين بصوت الطائرة. و بعد انتشار الأخبار تم الكشف على أن الصوت سمع في نفس الوقت في كل من روسيا و أمريكا و بريطانيا و المسكيك و المغرب . و لم يتضح إلى الآن مصدر ذلك الصوت الذي سمعه الناس يوم الإثنين 04 يناير و هل يتعلق بظاهرة همهمة السماء.


ماذا يقول العلماء في هذا الصدد؟
تطرقت عدة مجلات عالمية لموضوع “همهمة السماء” أو ” أنين السماء” فهي ليست أول مرة التي تسجل فيها هذه الظاهرة. و اكدت التقارير العلمية بأن هذه الظاهرة عبارة عن طنين منخفض التردد و متواصل و لكنه ليس مسموعا لكل الناس. في حين وصفه البعض بمقتطفات موسيقية من مقطع ” ceezlin” لفرقة ” legends of the fall” أو أغنية ” Euphoria ” للمغنية ” Loreen ” بسبب تقطع الصوت.


تعريف ظاهر الهمهمة

و قد تم تعريف ظاهرة الهمهمة على أنها ظاهرة او مجموعة ظواهر تتفق كل التقارير على انها طنين منخفض التردد و متواصل و إقتحامي و قد تم نشر التقارير على نطاق واسع في المملكة المتحدة و الولايات الأمريكية و تسمى كل همهمة باسم الموقع الذي سمع فيه الصوت كهمهمة بريستول و همهمة تاوس

و نشرت عدة مواضيع في المواقع العالمية و العربية عن هذه الظاهرة الجديدة و هي أصوات تسمع في العديد من الدول و يعتقد أن مصدرها السماء و قد أثارت جدلا كبيرا خصوصا بعد قيام العديد من رواد مواقع التوصل الإجتماعي بتسجيل الصوت و عرضه في موقع اليوتيوب.


تحليلات الصوت المجهول

قررت إحدى البلدات الأمريكية أن تنفق مئات آلاف الدولارات لإستئجار مكتب هندسي للتأكد من هذه الأصوات الغريبة و معرفة مصدرها. في اعتقد بعض المسلمون أن الأصوات ربما تكون مرتبطة بأمور دينية و آخرون قالوا أنها قادمة من كواكب أخرى في حين تقول بعض النظريات أن مصدر الصوت هو الزلازل و تحرك الصفائح التكتونية في أعماق الأرض.


نظرية وكالة ناسا الفضائية
فسر الباحثون في مكتب ناسا في أمريكا هذه الأصوات بعد تأكيد وجودها فعلا و أن مصدرها ليس السماء بأنها أصوات خلفية الأرض التي تحصل بشكل طبيعي و تقول ناسا بأنه يمكن سماع أصوات كسمفونية غريبة و بطريقة عشوائية تصدر من الأرض. و كانت ناسا قد عرضت في وقت سابق فرصة سماع الأصوات الصادرة من الأرض عبر فيديو حقيقي لأصوات الكواكب و الأرض الذي قامت بتسجيله عبر أجهزة خاصة جد حساسة. لكن ناسا لم تجب عن سبب قدرة الناس على سماع هذه الأصوات في السنوات القليلة الماضية و لماذا لم تكن تسمع من قبل و اكتفت بالقول أن الظاهرة مازالت قابلة للنقاش.


و الجدير بالذكر أن أول مرة سمعت فيها هذه الأصوات كانت في سنة 2008، حيث انتشر فيديو في مواقع التواصل الإجتماعي تم تصويره في كندا مما أثار حالة من الفضول لدى الناس لمعرفة سر هذا الصوت الذي يشبه صوت حيوان عملاق غير معروف. و بقيت الظاهرة دون تفسير مع كثرة النظريات الغير مثبته علميا. أما العلماء المسلمين فنفوا أن يكون في القرآن تفسير لهذا الصوت و أكدوا أن علامات الساعة واضحة و لا تحتاج إلى انذار كما أن تكوين السموات السبع لا خلل في نظامه لقوله تعالى :” الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَوَاتٍ طِبَاقاً مَّا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِن تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ البَصَرَ هَلْ تَرَى مِن فُطُور” صدق الله العظيم


.


0 قواعد إرتداء القميص الأبيض
0 حروف النسب – אוֹתִיּוֹת הַיַּחַס
0 المدرسة الفريدة من نوعها حول العالم
0 حلم من الخيال العلمي.. "مصعد يربط الأرض بالفضاء
0 أسماء الهنود بالبلوتوث
0 بنت تبي تعرس ..شوفوا ايش السبب
0 خلفيات ايفون ( Love in my heart )
0 الإنسان القديم و الإنسان الجديد
0 ليتني امرأة عادية
0 و بدونك الدنيا عساها ما تكون
0 نتائج الموسم الثاني لحملة تنشيط المنتدى [ الأقسام الأدبية]
0 كَيْ تَكُوْنَ تَاجاً عَلَى رُؤُوْسِ الْنَّاسِ
0 طائر السنديان blue jay
0 الألوان باللغة الأيطالية
0 "جزيرة الزمرد" بقعة سياحية غائبة عن الخليجيين
التوقيع
‏- لست أدري كيف جعلتُ شخصاً تافهاً يمتلكني ..
- لا عليك، لم يعد تافهاً بعد أن امتلكك ..


التعديل الأخير تم بواسطة صمتي قاهرهم ; 04-05-2016 الساعة 10:24 AM
صمتي قاهرهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2016, 03:51 PM   #5
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
العمر: 23
المشاركات: 23
معدل تقييم المستوى: 0
سعييييييد2 is on a distinguished road
افتراضي


نظرية وكالة ناسا الفضائية
فسر الباحثون في مكتب ناسا في أمريكا هذه الأصوات بعد تأكيد وجودها فعلا و أن مصدرها ليس السماء بأنها أصوات خلفية الأرض التي تحصل بشكل طبيعي و تقول ناسا بأنه يمكن سماع أصوات كسمفونية غريبة و بطريقة عشوائية تصدر من الأرض. و كانت ناسا قد عرضت في وقت سابق فرصة سماع الأصوات الصادرة من الأرض عبر فيديو حقيقي لأصوات الكواكب و الأرض الذي قامت بتسجيله عبر أجهزة خاصة جد حساسة. لكن ناسا لم تجب عن سبب قدرة الناس على سماع هذه الأصوات في السنوات القليلة الماضية و لماذا لم تكن تسمع من قبل و اكتفت بالقول أن الظاهرة مازالت قابلة للنقاش.


سعييييييد2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خفة الدم صمتي قاهرهم المنتدي العام 2 05-02-2016 11:51 PM
رواية تدري وش أقسى جرح في قلب البنت و في مفاهيم الجفى و القساوه صمتي قاهرهم قسم الروايات المكتملة 102 10-12-2013 08:32 AM
جاستين بيبر يعتدي على مصور وصفه بـ«المغفل».. صور مغربية تلموت منتدي الاخبار الفنية 4 08-16-2013 09:13 PM
لدي دعوة خاصة من المشرف العام سعدي الشمري منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 7 12-06-2011 01:06 AM
تعلم كيف تعذب النساء ameer alword المنتدي العام 7 01-17-2010 01:52 PM


الساعة الآن 04:31 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.