قديم 10-10-2016, 04:40 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,049
معدل تقييم المستوى: 18
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي مباراه ستعراضيه وبدايه قويه


رأس الخيمة: علي البيتي
جاءت نتائج الجولة الأولى من تصفيات كأس صاحب السمو رئيس الدولة لأندية الأولى منطقية إلى حد كبير ، وكانت كل النتائج متوقعة عدا مباراة واحدة، فقد شهدت فوز الفرق المرشحة عدا دبي وحقق عجمان أكبر فوز في الجولة وانتصر على رأس الخيمة بثمانية أهداف نظيفة ، وسجلت الفرق 23 هدفاً وسجل سعود فرج مهاجم عجمان «هاتريك» فيما دوّن البرازيلي تياغو لاعب الحصن أسرع هدف في البطولة، وأخرج الحكام بطاقتين حمراوين لكل من سامي عبد الله والحمرية وفهد عيسى من مصفوت.
وتقام الجولة المقبلة يومي الجمعة والسبت المقبلين وتبرز فيها مباراة «الديربي» بين العروبة والفجيرة، ولقاء القمة بين دبي وعجمان.
فوز عجمان على رأس الخيمة بثمانية أهداف من دون رد يعكس الفوارق بين الطرفين والخبرة الكبيرة ل «البرتقالي» المرشح الأبرز للصعود من المجموعة ، والمنافسة على بطاقتي الترشح لدوري الخليج العربي.
ولم يجد عجمان صعوبة في تحقيق فوزه العريض ويبدو أن الهدفين المبكرين ساعداه ومهدا الطريق لهذه النتيجة في ظل ضعف خبرة لاعبي رأس الخيمة ، كون الفريق يضم عناصر شابة لم تعرف كيف تتعامل مع الوضع بعد استقبال شباب الفريق هدفين سريعين فسادت حالة من الارتباك أفضت إلى هذه النتيجة الثقيلة.
ولعب سعود فرج مهاجم عجمان ولاعب الإمارات والشعب واتحاد كلباء السابق دور البطولة في المباراة ، وسجل ثلاثة أهداف وهو اللاعب الذي سجل «هاتريك» في هذه الجولة.
وأكدت المباراة والنتيجة قوة فريق عجمان ورغبته في تحقيق أهدافه ، وكانت افضل بداية للمدرب المصري أيمن الرمادي المدير الفني للبرتقالي كما أنها أسوأ بداية لمدرب الخيماوي ويحتاج رأس الخيمة إلى مراجعة وإعادة ترتيب أوراقه فهذه المرة الأولى التي يخسر فيها بثمانية أهداف، فالفوارق بالإمكانات والخبرة ونوعية اللاعبين ليست سبباً كافياً للخسارة بهذا العدد الكبير من الأهداف.
ومن جهته، تفوق الفجيرة على العربي بثلاثية نظيفة والنتيجة متوقعة، فالفجيرة فريق جاهز وتشكيلته مرصعة بالنجوم والأسماء في مواجهة فريق شاب حديث التكوين، وقدم النيجيري أولانريجو مباراة جيدة وسجل هدفين وتكفل مهند خميس بالثالث.
وعموما، نجح فريق المدرب عيد باروت في كسب رهانه ولم يخذل التوقعات فيما لن تؤثر النتيجة في العربي لأنها متوقعه فضلاً على أن شكل الفريق ومردوده يؤكد أنه يستطيع الظهور بمظهر أفضل في المباريات المقبلة ، وبمرور الوقت وتجانس لاعبيه واكتسابهم الخبرة يمكن أن يصبح العربي رقماً صعباً، وبهذا الفوز تصدر الفجيرة المجموعة الأولى.
وبدوره، تغلب الشعب على الخليج بهدفين لهدف على ملعب الأخضر بخورفكان، وكان «الكوماندوز» الفريق الأفضل في الشوط الأول وانهوه متقدمين بهدفين فيما سجل الخليج هدفه في الشوط الثاني، واحتل الشعب بهذا الفوز المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف الفجيرة، ووجد العروبة صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على ضيفه الحمرية ، وكاد يخرج متعادلاً لولا المغربي كمال الشافني الذي أحرز هدفاً للعروبة في الدقيقة 94 وانقذه من الحرج ، فالتعادل مع الحمرية لم يكن مقبولاً لأن العروبة اكثر جهوزية ويفوق منافسه في الإمكانات والخبرة والحمرية عاد لمنافسات الهواة مؤخراً.
وتؤكد هذه البداية أن العروبة إذا لم يتدارك الأمر سيعاني ، وبالمقابل فالحمرية كسب الاحترام وقدم أداء جيداً في مجمل المباراة ونجح حارس مرماه عيسى العطر في التصدي لهجمات المنافس وكان أحد نجوم المواجهة ورغم انه توقف لنحو عامين لكن يوسف المنصوري مدرب الحراس المواطن اعاده للواجهة ، وشهدت تشكيلة الحمرية غياب ثلاثة لاعبين أساسيين فضلاً عن خوض اللقاء بأجنبي واحد.
وفاز دبا الحصن على مصفوت برباعية في مباراة أكدت جهوزية الحصن واستفادته من المعسكر التحضيري وامتلاكه مجموعة جيدة من اللاعبين المواطنين بالذات، وكان لاعبه تياغو سجل أسرع هدف في الجولة فيما نال حسن صفر هدفين وآخر لعادل المحرزي.
وفرض الذيد التعادل الإيجابي بهدفين لكل على ضيفه دبي وعاد من بعيد بعد ان كان متأخرا بثنائية البرازيلي فينيسيوس لكن ناصر خميس سجل هدف التعادل وحرم «الأسود» من العودة للعوير بثلاث نقاط ، وكان ناصر سجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 61 والثاني في الدقيقة 91.
والنتيجة تعني الكثير للذيد الذي أثبت انه فريق مختلف في هذا الموسم بعد الانتدابات الناجحة والمعسكر التحضيري الجيد ، كما أن استمرار المدرب المواطن محمد سعيد الطنيجي كان قراراً موفقاً لإدارة النادي فقد بدأت بصمته تظهر مع الفريق، وعلى الجهة الأخرى النتيجة ليست جيدة لدبي المرشح للصعود من المجموعة ولدوري الخليج العربي ، وتعني انه ليس في وضعية جيدة فالتعادل وان كان خارج الأرض يعد خسارة لفريق مثله.
حمد: لا نعاني مشاكل مالية والتأخير لراتب شهر فقط
وصف ناصر حمد مشرف فريق رأس الخيمة نتيجة مباراة فريقه أمام عجمان بأنها قاسية، وقال: النتيجة قاسية بكل تأكيد، وأعتقد أن الهدفين المبكرين لعبا دورا فيها، لقد استقبلنا هدفين سرعين، أربكا اللاعبين فاستقبلت الشباك المزيد من الأهداف، حارس المرمى ارتكب أخطاء، كما هي حال كل اللاعبين، إنها المباراة الأولى ومعظم لاعبي الفريق من صغار السن، وليس لديهم تجربة كافية.
وتابع: لا أبحث عن مبررات فالخسارة في النهاية غير مقبولة ورغم الفوارق في الخبرة والإمكانات، يجب ألا نخسر بهذا العدد الكبير، ومضى: لكننا لن نقسو على اللاعبين، سنتحدث إليهم والخسارة ليست نهاية الدنيا، عليهم أن يتعلموا من الأخطاء وما حدث درس.
ونفي ناصر حمد أن يكون الجهاز الفني سبباً في الخسارة، وذكر أن المدرب ليس مسؤولاً عنها، ووصفه بأنه مدرب جيد يقوم بعمله تماماً، كما نفى أن يكون الفريق يعاني مشاكل مادية وأفاد أن اللاعبين حصلوا على مستحقاتهم، وتبقى لهم راتب شهر واحد فقط سيحصلون عليه في الأيام المقبلة، وشكر الإدارة كما شكر اتحاد الكرة على دعمه لناديه.
الرمادي: نحضر للدوري
قال أيمن الرمادي مدرب فريق عجمان، إنهم يستهدفون إكمال تحضير الفريق لخوض مباريات كأس رئيس الدولة، لافتاً إلى أن «البرتقالي» آخر فريق بدأ الإعداد وأوضح: الهدف الأول لنا تحضير الفريق ثم الصعود إلى المرحلة المقبلة من بطولة الكأس.
وذكر الرمادي أن عجمان لديه فريق جيد ويضم عناصر ممتازة، وأثنى على البرازيلي رودريغو، منوهاً بخبرته الكبيرة في الدولة.
وعن ترشيح فريقه للصعود بين أنه من ضمن سبعة أو ثمانية فرق مرشحة وليس وحده، وتحدث عن مباراة رأس الخيمة، وذكر أنها لا تعبر عن وضع فريق رأس الخيمة، وأبان أن الهدف الأول لفريقه جاء في توقيت مبكر أفاده وأربك المنافس.
ولفت إلى خبرة عجمان وإلى وجود لاعبين شباب في فريق رأس الخيمة، واعتبر أن الفوز بثمانية أهداف يمنح لاعبيه ثقة كبيرة ويرفع معنوياتهم.
الوتري: الحصن في الطريق الصحيح
رأى سعيد الوتري مشرف فريق دبا الحصن أن «الأخضر» وضع نفسه في الطريق الصحيح بالفوز على مصفوت وقال: بالطبع لا يمكن المقارنة بين فريقنا ومصفوت من حيث الخبرة، فكفتنا أرجح لكن المنافس لم يكن سهلاً على الإطلاق لذلك لن تكون هناك مباراة سهلة هذا الموسم، فمصفوت بادلنا الندية والسيطرة في بعض فترات المباراة بيد أننا كنا أكثر إصراراً وامتلكنا الوسائل التي كفلت لنا الفوز.
وأشار إلى ظهور معظم لاعبي فريقه بمظهر جيد معتبراً أنها مطمئنة وقال: نحن مرتاحون لشكل الفريق وللفوز في أول مباراة ولا شك أن هذه البداية ستكون حافزاً للمزيد من الانتصارات.
وتقدم بالشكر لإداريي النادي السابقين الذين حرصوا على متابعة المباراة وللإدارة الحالية التي قال إنها لم تقصر في تهيئة المناخ للاعبين ودعمت الفريق بأفضل العناصر.
مباريات الجولة الثانية
تبدأ الجولة الثانية المقبلة من تصفيات كأس رئيس الدولة يوم الجمعة والسبت المقبلين الرابع عشر والخامس عشر من الشهر الجاري، حيث يلتقي دبا الحصن مع الذيد، ورأس الخيمة مع مصفوت، ودبي مع عجمان في قمة مثيرة، وتقام أيضاً مباراة «ديربي» الفجيرة بين الفجيرة والعروبة، ويستقبل الشعب فريق العربي.
الملاحي: صالح بشير صعَّب الأمور علينا
اعتبر خليفة الملاحي عضو مجلس إدارة العروبة أن الفوز على الحمرية مكسب لفريقه، وذكر أنهم وجدوا صعوبة كبيرة في الوصول لمرمى المنافس بسبب الطريقة الدفاعية التي انتهجها المدرب صالح بشير. وقال: كان على لاعبينا أن يسددوا من خارج المنطقة بجدية في مثل هذه المواقف، لكنهم لم يفعلوا، حصلنا على فرص عديدة لم تستغل بشكل صحيح من بينها انفراد لنواف فريد، وفي الأخير شارك كمال الشافني وسجل هدف المباراة الوحيد. وكشف عن فلسفة النادي في التعاقد مع الشافني وقال: كان يلعب مع بابا ويغو في اتحاد كلباء وكانا متفاهمين، والعروبة قصد أن يجمعهما.
المنصوري: الخسارة لن تؤثر علينا
ذكر يوسف المنصوري، مدرب حراس الحمرية أن الخسارة لن تؤثر عليهم، وقال: قدمنا مباراة جيدة للغاية وخسرنا في الدقيقة الأخيرة، هناك حالة من الارتياح لشكل الفريق وظهوره الأول وأعتقد أنه قادر على تقديم الأفضل.
وأثنى المنصوري على حارس الفريق العطر ورأى أنه أحد نجوم الجولة .


0 عمان تخسر بصعوبة أمام كوريا الجنوبية
0 بيريرا ينفي العودة للبرتغال والاتحاد يفكر بالقروني
0 النصر الغائب
0 الوصل والنصر يعيدان وهج “الديربي” التاريخي
0 الجزيرة يهزم
0 دوري الخليج العربي
0 سداسية وصلاوية وخماسية شرقاوية في شباك كلباء وبني ياس
0 دبا الفجيرة يعيش أجواء
0 منتخب الشباب يختتم معسكره بالخسارة مرتين أمام إندونيسيا
0 فنجاء شريكاً
0 الهلال يستعد بقوة لموقعة الكونغو واتحاد الكرة يوقف مدرب الأهلي شندي
0 فوائد النوم المبكر لجسم الإنسان
0 4 مباريات تفتتح الجولة
0 السعودية تتطلع لثلاث نقاط على حساب فلسطين
0 الجزائري جمال مناد مدرباً للوحدة السعودي
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:13 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.