قديم 10-21-2016, 01:47 PM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2016
العمر: 34
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 0
liallyahmed is on a distinguished road
افتراضي خطبة الجمعة العمل التطوعى يقودنا لمجتمع قوى


خطبة الجمعة العمل التطوعى يقودنا لمجتمع قوى قال الشيخ "عبد الحليم محمد" إمام وخطيب مسجد صالح سليم بحى المناخ فى محافظة بورسعيد إنه سوف يتناول فى خطبة اليوم الجمعة، موضوعاً تحت عنوان "العمل التطوعى يقودنا لمجتمع قوى مترابط".

وأضاف "عبد الحليم" أن الإسلام حث على العمل وحذر من الكسل والبطالة؛ حيث قال الله تعالى "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون"، موضحاً أن من أشرف الأعمال يكون العمل التطوعى، الذى لا يبتغى المرء من ورائه منفعة دنيوية أو مكسبا زائلا.

وجاءت آيات القرآن تحث المسلمين على العمل الخيرى التطوعى، حيث قال الله تعالى: "وتعاونوا على البر والتقوى"، وقال تعالى: "فمن تطوع خيرا فهو خير له"، وقال النبى صلى الله عليه وسلم: "والله فى عون العبد ما دام العبد فى عون أخيه"، والعمل التطوعى سمة الأنبياء والمرسلين، كما حكى القرآن قصة موسى عليه السلام مع ابنتى الرجل الصالح، وموقف ذى القرنين مع القوم الذين تضرروا من يأجوج ومأجوج .

وسيشير خطيب بورسعيد فى خطبته إلى أن العمل التطوعى يبرز قيمة الإنسانية الحقة، وينتج مجتمعا قويا مترابطا، يكون كالبنيان يشد بعضه بعضا.

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ،إن تخصيص هذا الموضوع يأتى لأهمية العمل التطوعي في المجتمع في ظل الظروف الاجتماعية والاقتصادية التى نمر بها وباعتباره بابا واسعا من أبواب التكافل الاجتماعي والحث على الخيرات فى مختلف المجالات وتصديقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم”من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن يسر على مسلم يسر الله عليه وكان الله فى عون العبد ما دام العبد في عون أخيه.


وأشار الوزير إلى أهتمام الوزارة من خلال لجان إدارات ولجان البر بالمحافظات بتفعيل كل أشكال العمل التطوعي ومنها حملة توزيع لحوم الأضاحى وشنط المدارس وكساء الشتاء على الفقراء والمحتاجين بمختلف قرى ونجوع الجمهوريات خاصة بالوجه القبلي وتوزيع إعانات الخير.

وأكدت الوزارة ، في بيان صدر عنها، أنه على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى.


liallyahmed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعريف العلم وفضله وحكم طلبه عبدالرحمن حساني المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 46 02-12-2018 05:53 PM
نسخة FullRIP للعبة الأكشن Red Orchestra 2 Heroes Of Stalingrad 2013 مجربة kaOs تحميل dodamodern منتدي تحميل العاب PCكمبيوتر-PlayStationبلايستايشن-PSP-Xbox-Nintendo 10 02-21-2017 12:09 AM


الساعة الآن 01:00 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.