قديم 11-06-2016, 05:46 AM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 3,438
معدل تقييم المستوى: 0
احمد حماده* is on a distinguished road
افتراضي البروتين النباتي، اهمية البروتين النباتي لجسم الانسان



البروتين النباتي، اهمية البروتين النباتي لجسم الانسان
مما لا شكّ فيه أنَّ التقليل من البروتينات الحيوانية أمر صحيّ للغاية. وتؤكّد دراسة علمية جديدة أنَّ اتّباع نظام غذائي يتكوّن من كميات كبيرة من البروتينات النباتية من شأنه أن يقلّل مخاطر الوفاة المبكرة.

البروتينات النباتية تقلّل مخاطر الوفاة المبكرة، بينما استهلاك البروتينات الدهنية أو الحيوانية تزيد هذه المخاطر؛ وذلك بحسب دراسة نشرت في مجلة "الجمعية الطبية الأمريكية للطب الباطني". وتزداد هذه المخاطر لدى الأشخاص الذين يواجهون عوامل خطر أخرى مثل التدخين، وعدم القيام بالأنشطة الرياضية وغير ذلك.

درس الباحثون في جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية على مدار 30 عاماً مع حوالى 13 ألف مشارك تأثير البروتينات النباتية في الصحة (المكسّرات والبقوليّات)، ومجموعة أخرى تتناول البروتينات الحيوانية (اللحوم الحمراء والسمك واللحوم البيضاء والبيض ومنتجات الألبان). وقد ملأ المتطوعون استبياناً حول استهلاكهم المنتظم والكميّات التي يستهلكونها من البروتينات الحيوانية والنباتية.



البروتينات النباتية لصحة أفضل
لاحظ العلماء أنّ نحو 10 في المئة من أولئك الذين استهلكوا البروتينات الحيوانية ازدادت مخاطر الوفاة بشكل عام بنسبة 2 في المئة، بينما ازدادت مخاطر الوفاة بسبب أمراض القلب والشرايين بنسبة 8 في المئة.
وبشكل عام، فإنّ للبروتينات النباتية فوائد جيّدة للصحّة بشكل عام، إذ إنَّ زيادة استهلاك البقوليات بحوالى 3 في المئة فقط يقلّل مخاطر الوفاة بشكل عام بحوالى 10 في المئة، ويقلّل مخاطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 12 في المئة.
وبالنسبة إلى الأشخاص الذين يفضّلون تناول البروتينات الحيوانية، ينصح الباحثون باختيار البروتينات غير الدهنية من الأسماك واللحوم البيضاء.

يوضح مينغيانغ سونغ، الباحث لدى مستشفى ماساشوستس العام بقوله: "عندما درسنا المعطيات عن كثب، ثبت لدينا أن المجموعة من الأشخاص الذين كانوا يتبعون أسلوب حياة سيّء كانوا قد استهلكوا الكثير من اللحوم الحمراء والبيض ومنتجات الألبان الغنية بالدهون، بعكس مجموعة الأشخاص الذين اتبعوا أسلوب حياة صحياً، واستهلكوا الكثير من الأسماك ولحوم الدواجن".
وينصح الباحثون باختيار البروتينات الموجودة في الحبوب والباستا والفاصولياء والمكسرات والبقوليات.


احمد حماده* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-06-2016, 08:31 AM   #2
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
العمر: 37
المشاركات: 2,855
معدل تقييم المستوى: 0
زهرة الرياض is on a distinguished road
افتراضي


موضووووووع رااااااائع و مفيد
وفيه كثير من المعاووووومات
الله يعطيك الف عاااااااافية
سلمت يدااااااك يا ابن عمي


زهرة الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:35 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.