قديم 12-01-2016, 09:02 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 8,275
معدل تقييم المستوى: 13
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الجزيرة يؤكد


واصل الجزيرة نتائجه المميزة في دوري الخليج العربي، وكسب مباراته أمام دبا الفجيرة 2 صفر في «ملعب محمد بن زايد» ضمن الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي، ليستمر مطارداً لصدارة الوصل بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة، ليصبح على بعد نقطتين عنه.
وامتاز الجزيرة بأنه حقق حتى الآن 5 مباريات بشباك نظيفة «كلين سيت» في آخر 6 مباريات، وهي نسبة عالية جداً تؤكد قيمة العمل الفني في الفريق، حيث نجح المدرب الهولندي تين كات في زرع ثقافة «الكرة الشاملة» التي كان من ثمارها صفر هزائم (0) خلال مباريات الموسم.
بالعودة لمجريات المباراة، نجد أن الجزيرة تفوق بشكل كامل في الشوط الأول، وحاصر منافسه في مناطقه بسيل من الهجمات مستغلاً الأسلوب الهجومي الناجع الذي ظل ينتهجه الفريق منذ بداية الموسم، وواصل «فخر أبوظبي» نفس الطريقة في الشوط الثاني وتمكن من حسم المباراة بهدفين نظيفين عن طريق المدافع فارس جمعة، الذي استحق نجومية المباراة.
وبالمقابل عانى دبا الفجيرة من فقر هجومي كبير، رغم تحسنه في الشوط الثاني، ولم يشكل خطورة على مرمى أصحاب الأرض عدا في مناسبتين، ويحتاج فريق «النواخذة» لمزيد من العمل للتقدم في روليت المنافسة بعد أن حقق 5 نقطاط فقط في تسع جولات.
من جهته، أعرب هينك تين كات مدرب الجزيرة عن سعادته بفوز فريقه على ضيفه دبا، وحصوله على النقاط الكاملة من المباراة، لكنه عبر في الوقت نفسه عن عدم رضاه عن أداء لاعبيه في الشوط الثاني.
وقال: قدمنا أداء جيداً في الشوط الأول، وكنا قادرين على التقدم على المنافس بأربعة أهداف أو أكثر، لكننا لم نوفق في ذلك، ثم بدأنا الشوط الثاني بطريقة بطيئة، لكن دفاعنا كان قوياً وحرمنا دبا من تشكيل أي خطورة تذكر على مرمانا، باستثناء فرصة وحيدة سنحت للاعبهم ياسين البخيت، لكن بشكل عام فإننا نجحنا في التحكم بمجريات المباراة، وحصلنا على ما نريده في النهاية، وأنا سعيد بحصولنا على النقاط الكاملة، لكنني لست راضياً عن أدائنا في الشوط الثاني تحديداً.
وأوضح المدرب أن بعض الأسباب أدت لتباين أداء الفريق خلال المباراة، وقال: لا يوجد سبب رئيسي لتباين أداء الجزيرة على مدار شوطي اللعب في المباراة، وهناك بعض العوامل التي أدت لذلك من ضمنها المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون في التحرك دون كرة لزعزعة الدفاع المتكتل للمنافس طوال الشوط الأول، وغياب أحد أهم العناصر الهجومية في الفريق وهو صانع الألعاب مبارك بوصوفة بداعي الإيقاف، لكننا بالرغم من كل شيء نجحنا في استعمال سلاح الكرات الثابتة لمصلحتنا ووصلنا لشباك دبا بتنفيذ ذكي للركلات الركنية التي تدربنا عليها بشكل مكثف في الفترة السابقة، وبصراحة لا يهمني من يسجل لنا الأهداف بقدر ما يهمني قدرة الفريق على صناعة فرص التسجيل والحصول في النهاية على النقاط الكاملة، وأعتقد أن بعض المباريات، مثل مباراة اليوم، تحتاج للذكاء والصبر في التعامل معها ونجحنا اليوم في التعامل مع الطبيعة المعقدة لمنافس مثل دبا.
من جهته، أكد البرتغالي باولو سيرجيو المدير الفني لفريق دبا الفجيرة أن فريقه لم يظهر بالشكل المطلوب، وكان ذلك السبب وراء الخسارة أمام الجزيرة، وأوضح أن تراجع الفريق للدفاع في الشوط الأول لم يكن بطلب منه، ولكن الأسلوب الذي لعب به الجزيرة أجبر اللاعبين على ذلك، وأشاد المدرب بالحارس فهد الظنحاني مشيراً إلى أنه قدم مباراة كبيرة. وأوضح أنه لم يوجه لاعبيه بتطبيق أسلوب دفاعي في الشوط الأول، وقال: الجزيرة فريق كبير، ويمتلك لاعبين من أصحاب الإمكانات العالية، ولم أطلب من اللاعبين اللعب بأسلوب دفاعي، ولكن الطريقة التكتيكية التي لعب بها الجزيرة أجبرت اللاعبين على التراجع للدفاع، وفي الشوط الثاني كنا نفس الفريق الذي لعب أمام الشباب والنصر، ولكن لم نستغل الفرص التي سنحت لنا.
وأعرب فارس جمعة نجم المباراة الذي سجل الهدفين عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه، وأكد أنه بفضل دقة التمريرات في الكرات الثابتة التي تدربوا عليها كثيراً جاء الحل للتكتل الدفاعي، ونجح الجزيرة في تسجيل الهدف الأول الذي جعله يلعب أكثر راحة وهدوءاً.
وعن شعوره بعد تسجيله لهدفين قال: ليس مهماً من يسجل، ولكن الأهم هو الفوز والحصول على النقاط الثلاث، التي تعد بالنسبة لنا هدفاً أساسياً في جميع المباريات
. -


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلي يفوز على الجزيرة يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 12-01-2015 12:04 PM
الجزيرة يهزم أبها السعودي بثنائية فوسينيتش وبيترويبا يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 3 07-19-2014 01:58 PM
تفاصيل عودة قطر لحضن الخليح:وقف تحريض الجزيرة وطرد الإخوان ومنع القرضاوي..خلفان يؤكد * بسمة أمل * المنتدى السياسي والاخباري 1 04-21-2014 06:16 PM
الجزيرة يحقق الأهم أمام الريان في بداية مشواره الآسيوي يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 02-27-2014 04:45 PM
الجزيرة يهزم الشعب في أول 10 دقائق ويهدد القمة يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 01-10-2014 09:01 AM


الساعة الآن 11:03 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.