قديم 01-19-2017, 03:11 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي بعد تعادل مصر


فتتحت مصر العائدة بعد غياب عن النسخ الثلاث الأخيرة مشوارها في النسخة 31 لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في الجابون، بتعادل سلبي مع مالي ورقم قياسي لحارسها عصام الحضري في بور جانتي، فيما تصدرت غانا بفوز افتتاحي على أوغندا 1ــ صفر.
وفشلت كل المنتخبات العربية في تحقيق أي فوز خلال الجولة الأولى من البطولة، بعد خسارة تونس أمام السنغال والمغرب أمام الكونغو، وتعادل الجزائر وزيمبابوي.
كانت مالي، وصيفة 1972، الأفضل نسبياً في الشوط الأول من دون فرص خطيرة، فيما أهدر مروان محسن رأسية بالغة الخطورة مطلع الثاني كانت كفيلة بمنح هدف الفوز لمنتخب الفراعنة الذي لم يكن مقنعاً.
وتصدرت غانا ترتيب المجموعة الرابعة بعد الجولة الأولى إثر فوزها على أوغندا 1ــ صفر، مقابل نقطة لكل من مصر ومالي، وفي الجولة الثانية، تلعب بعد غد السبت غانا مع مالي ومصر مع أوغندا.
وأصبح الحارس المصري عصام الحضري أكبر لاعب سناً في تاريخ البطولة، عندما دخل بدلاً من أحمد الشناوي المصاب منتصف الشوط الأول.
ويبلغ الحضري من العمر 44 عاماً ويومين، وحطم الرقم السابق الذي كان بحوزة مواطنه المهاجم حسام حسن، الذي شارك في نسخة 2006 التي أحرزتها مصر، وهو يبلغ من العمر 39 عاماً وخمسة أشهر و24 يوماً، بحسب ما أورد الاتحاد القاري للعبة.
وقال محمد النني لاعب وسط مصر وأرسنال بعد المباراة: «مالي فريق منظم دفاعياً، عرف مكمن خطورتنا وكيف يقفل المساحات، برغم أنه ليس قوياً هجومياً، التعادل قد لا يكون جيداً لنا لكن البطولة لا تزال طويلة».
أما بكاري ساكو مهاجم مالي فرأى: «نتيجة التعادل جيدة رغم أننا نشعر ببعض الخيبة والظروف المناخية كانت صعبة جداً. لا نملك نجوماً لكن النجم الحقيقي هو الأداء الجماعي».
واستقر الأرجنتيني هكتور كوبر مدرب مصر على الاستعانة بالحارس أحمد الشناوي أساسياً، والمدافعين أحمد فتحي وأحمد حجازي وعلي جبر ومحمد عبدالشافي، وفي الوسط محمد النني وطارق حامد ومحمود حسن «تريزيغيه» وعبدالله السعيد ومحمد صلاح، وفي الهجوم مروان محسن.
من جهته، افتقد الفرنسي آلان جيريس مدرب مالي لآداما تراوريه وسومايلا دياكيتيه المصابين.
وبعد المباراة تم الإعلان عن أن أحمد الشناوي خرج من قائمة الفراعنة في البطولة، بعد أن أثبتت الأشعة التي أجراها حارس الزمالك تعرضه لتمزق في الخلفية، وبالتالي استبعاده من بطولة أمم إفريقيا لصعوبة لحاقه بالمباريات.
وكان كوبر قد اختار 3 حراس مرمى للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية، وهم عصام الحضري حارس مرمى وادي دجلة وشريف إكرامي حارس مرمى الأهلي، بالإضافة إلى الشناوي.
في السياق ذاته، كشف إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني، أنه سيتم تقديم التماس إلى اللجنة المنظمة من أجل الحصول على استثناء لاستقدام حارس ثالث للبعثة المصرية في الجابون بعد إصابة أحمد الشناوي حارس الفراعنة وخروجه رسمياً من قائمة المنتخب في المباريات المتبقية بالبطولة.
وأضاف مدير المنتخب الأول، سيتم إرسال التقرير الطبي الخاص بالشناوي وشريف إكرامي إلى الكاف بجانب الالتماس، على أمل قبوله والحصول على استثناء باستدعاء حارس ثالث.
ويفاضل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، بين 3 حراس لاختيار أحدهم واستدعائه إلى الجابون في حال قبول التماس الفراعنة عقب إصابة أحمد الشناوي، حيث يفكر أحمد ناجي في استدعاء محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي أو محمد الشناوي حارس الأهلي أو علي لطفي حارس مرمى إنبي.
من ناحية أخرى، قرر الأرجنتيني هيكتور كوبر، إلغاء مكافأة التعادل من لائحة الفراعنة بعد الأداء الهزيل للاعبين في المباراة الأولى أمام مالي.
واتفق المدرب الأرجنتيني مع إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني الأول، على عدم صرف مكافأة التعادل للاعبين والتي تقدر بـ4 آلاف جنيه لكل لاعب، خاصة بعد رفع مكافأة الفوز إلى 16 ألف جنيه، ووفقاً لطلب كوبر لن يحصل اللاعبون على أي مكافآت في حالة التعادل دون التأهل للدور الثاني من البطولة، على أن يحصلوا على المكافأة فقط في حالة تخطي دور الـ16 على الأقل.
من ناحية أخرى، طالب كوبر اللاعبين بضرورة الفوز على أوغندا وغانا في المباراتين المقبلتين من أجل ضمان استمرار المنتخب في البطولة، ويعقد كوبر جلسة مع اللاعبين تشهد محاضرة بالفيديو للوقوف على أخطاء مباراة مالي ومعالجتها سريعاً، إلى جانب توجيه تحذيرات لبعض اللاعبين الأساسيين بالاستبعاد في حالة عدم الأداء بقوة في مباراة غانا.
وكان هيكتور كوبر دافع عن أحمد حسن كوكا مهاجم المنتخب بعد الظهور بشكل متواضع في مواجهة مالي، وقال المدير الفني للمنتخب الأول إن كوكا لم يقدم المستوى المنتظر منه في المباراة أمام مالي، بسبب ضيق الوقت الذي شارك فيه وظروف المباراة التي شهدت تراجعاً للمنتخب في الدقائق الأخيرة.
- Se


0 منتخب النشميات
0 الوصل يستضيف الحمرية والأهلي يستقبل الشارقة
0 محافظة مادبا
0 الشباب والنصر في مواجهة الصدارة والوصافة اليوم
0 “الأبيض” يقدم أفضل عروضه ويتعادل مع باراغواي سلبياً
0 3 مواجهات في صراع
0 الوصل يخسر
0 “الملك” في “مربع الذهب”
0 الوحدة يحرز الوصافة ويفشل في إهداء تيغالي لقب الهداف
0 الجزيرة يفوز بتحركاته الذكية والنصر يسقط في امتحان القمة
0 4 مباريات في
0 الحد يقسو
0 تهدي الظفرة أكبر فوز
0 الوكرة يتعاقد مع المغربي متولي
0 الأهلي يواجه الشعب وقمة بين الهلال والصقر في الدوري اليوم
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية لَن تعشَقي غيري فأنتي فتاتيِ ! / كاملة سمية ناصر منتدي الروايات - روايات طويلة 18 04-09-2017 06:50 PM
كيف يتغير جسم الام بعد الولاده , التغيرات التي تطرأ على جسم المرأه بعد الولادة a5one منتدي عالم المرأة 1 12-30-2013 10:17 PM
مفاجآة بعد الولادة يجب معرفتها محمص القلوب منتدي عالم المرأة 1 11-07-2013 01:01 PM
الحب اكبر عذاب قطــ الندى ـــر منتدي الروايات - روايات طويلة 7 04-16-2011 03:55 AM


الساعة الآن 03:20 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.