قديم 01-22-2017, 01:45 PM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 3,438
معدل تقييم المستوى: 0
احمد حماده* is on a distinguished road
افتراضي مشروب سحري للقضاء على نزلات البرد




يرتبط فصل الشتاء عادة بكثرة الإصابة بنزلات البرد التي يصاحبها التهاب الحلق ومشاكل في الجهاز التنفسي، وذلك لنشاط العدوى الفيروسية في هذا الوقت من العام نظراً للتغير في الأحوال الجوية.

ويعتبر الأناس الأكثر عرضة لنزلات البرد، أولئك الذين يفتقرون إلى المناعة القوية بأجسامهم، الأمر الذي يحرمهم القدرة على تحمل التغيرات في حالة الطقس، ويجعلهم يتأثرون بسهولة بالطقس البارد والعدوى.

ومن الأعراض الشائعة لنزلات البرد، سيلان الأنف، آلام في الحلق تتراوح بين الخفيفة والشديدة، العطس وصعوبة التنفس.

فإذا كنت ممن يعانون من التعرض لنزلات البرد بشكل متكرر في الشتاء، فلا داعي للقلق من الآن، فهناك مشروب طبيعي سحري عليك تجربته فور إصابتك بالبرد مجدداً وسترى النتيجة المذهلة فوراً.

يتكون هذا المشروب من 4 عناصر فقط هي الزنجبيل، الثوم، الجزر والأناناس، ولإعداد العصير حسب ما جاء في موقع «بولد سكاي» المعني بالصحة:د

يتم تقشير قطعة صغيرة من الزنجبيل، بالإضافة إلى بضعة فصوص ثوم وجزرتين ثم تقطيعها إلى قطع صغيرة.

وتضاف إليها شريحة أناناس، ويتم مزج الخليط جيدا بالخلاط حتى تتحول المكونات إلى مشروب، ويتم تناول كوب منه مرة واحدة في اليوم.

ويعود المفعول السحري لهذا المشروب إلى الخصائص المميزة لمكوناته الأربعة والتي نبينها لكم كالآتي:

1 - الزنجبيل: يشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات، كما أنه يساعد على مكافحة الفيروسات التي تسبب البرد والتهاب الحلق.

2 - الثوم: يعرف بأنه مضاد للجراثيم، وله خصائص مضادة للفيروسات والالتهابات، كما يساعد على طرد الفيروس المسبب لنزلات البرد، كما أن مادة الأليسين الموجودة في الثوم تساعد على رفع مستوى المناعة بالجسم وتحمي من الإصابة بالعدوى.


3 - الجزر: غني بفيتامين «a» و«b1»، ويعد واحدا من المكونات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على مناعة الجسم، كما يساعد في مكافحة البكتيريا والفيروسات، وبالتالي يحمي الجسم من الإصابة بالعدوى، خاصة نزلات البرد الأكثر شيوعا.

4 - الأناناس: يعرف بخصائصه المضادة للالتهابات، كما يعتبر مصدرا غنيا بالمواد المضادة للأكسدة، ويحتوي أيضا على كمية كبيرة من فيتامين «c»، فضلاً عن أنه يساعد في تعزيز مناعة الجسم، ومكافحة الكثير من أنواع العدوى التي قد تؤثر على الجسم.



احمد حماده* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-22-2017, 01:46 PM   #2
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 3,438
معدل تقييم المستوى: 0
احمد حماده* is on a distinguished road
افتراضي نقص فيتامين «د» يصيب طفلك بالتوحد






تحذير للحامل



توصل باحثون من معهد المخ بجامعة «كوينزلاند» الأسترالية إلى وجود علاقة بين نقص فيتامين لدى الأم الحامل وخطر إصابة طفلها بمرض التوحد.

وأجريت دراسة على 4200 عينة دم من حوامل وأطفالهم في هولندا، وخلصت إلى أن نقص فيتامين «د» في دم الحامل، في أسبوعها العشرين من الحمل، تزيد من احتمال إصابة طفلها بأعراض التوحد عند سن السادسة.


وقال البروفيسور جون مغارث من جامعة كوينزلاند، الذي قاد فريق البحث مع د. هنينغ تيميير من مركز إراثموس الطبي في هولندا، إن الدراسة «تثبت علاقة نقص فيتامين د باضطرابات النمو العصبي».

ومعروف طبيا أن نقص فيتامين «د» يؤدي إلى أمراض العظام، لكن هذه الدراسة تثبت أيضا علاقته بنمو المخ.

ويحصل الجسم على فيتامين «د» من أشعة الشمس، لكنها قد تسبب أمراضا جلدية في بعض المناطق التي تسطع بها، وعندها يستعاض عن ضوء الشمس ببعض الأطعمة والمكملات الغذائية.

أما التوحد فهو اضطراب في النمو العقلي والعصبي، من أعراضه عدم القدرة على التواصل مع الآخرين أو التفاعل اجتماعيا بشكل سليم، أو عدم القدرة على فهم العالم المحيط تماما.

وكان البروفيسور مغارث أثبت من قبل وجود علاقة بين نقص فيتامين «د» ومخاطر الإصابة بالشيزوفرينيا (انفصام الشخصية). وفقا لـ«سكاي نيوز».


احمد حماده* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-29-2017, 01:12 PM   #4
مشرفة منتدى الخواطر الرومانسية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2017
المشاركات: 409
معدل تقييم المستوى: 3
وارفة الشعور is on a distinguished road
افتراضي


يعطيك الله الصحه


وارفة الشعور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المواعظ الغالية أحبك ربي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 11 02-02-2017 09:28 AM
رواية : و إنت يا الفجر البعيد نامت عيونك : ( منقوله - كامله ) خيالات مجنونه منتدي الروايات - روايات طويلة 67 12-03-2016 07:12 AM
وقفه سريعه لمعرفه ما يسمى بـــــــــــــــــــــــــ الضعف الجنسى د محمد عباس منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 2 01-27-2015 08:51 PM
مآسينا:الأحواز المحتلة.. قضية العرب المنسية د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 19 01-31-2014 04:25 AM
مسكات لجميع انواع البشرة , وصفات للجسم روعة 2013 محمص القلوب منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 0 11-17-2013 05:47 PM


الساعة الآن 01:06 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.