قديم 02-10-2017, 08:37 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 8,284
معدل تقييم المستوى: 13
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي أبوظبي تحتضن


شهد استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة أبوظبي، عند الساعة الثامنة والربع مساء اليوم، مباراة السوبر المصري التي تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي، والزمالك، في قمة خاصة من أجل العودة بالكأس الذي يعتبر طموح الفريقين.
وستكون المباراة مميزة كونها تشهد الذكرى ال100 لانطلاق أول مباراة بين القطبين، وذلك في 9 فبراير/‏شباط 1917، قبل أن تتحول لقاءات الأهلي والزمالك إلى أكبر مباراة بالعالم العربي و«كلاسيكو» العرب، الذي ينتظره الجميع.
وفي المؤتمر الصحفي أمس أعرب حسام البدري، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، عن سعادته بإقامة مباراة كأس السوبر المصري أمام الزمالك في العاصمة أبوظبي، مبدياً قلقه من عدم وضوح اللائحة حتى الآن في حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، وهل سيحتكم الفريقان لضربات الترجيح، أم ستكون هناك أشواطاً إضافية.
وقال البدري: «الأهلي عانى غياب الدوليين خلال الفترة الماضية، سواء مع المنتخب الأول، أو الشباب، أو مع المنتخب العسكري، ولكن الجهاز الفني استطاع أن يتعامل مع هذا الموقف بشكل جيد».
وأضاف: «اللاعبون الدوليون بعد عودتهم من المنتخب عقب خسارة نهائي كأس الأمم الإفريقية، أكدوا استعدادهم لخوض المباراة على الرغم من حالة الإجهاد. عملنا على تجهيز اللاعبين الدوليين نفسياً، الذين لديهم خبرات عالية لتجاوز آثار الخسارة في النهائي، ووجهنا لهم الرسالة بأن يسعدوا جماهير الأهلي من خلال الفوز باللقب».
وأشار مدرب الأهلي إلى أن تنظيم مباراة السوبر المصري في الإمارات فكرة جيدة، مضيفاً أن دولة الإمارات مؤهلة بشكل مثالي لاحتضان الحدث، ونحن سعداء بخوض المباراة في استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة.
ويرى البدري أن السوبر بطولة مختلفة عن الدوري ولها استعدادات خاصة، مضيفاً: «ما يقلقنا هو أن لائحة المباراة غير معروفة حتى الآن، في حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل لا ندري هل نلعب وقتاً إضافياً، أو نحتكم لركلات الترجيح مباشرة».
وأكد المدير الفني للأهلي وجود عدد من الغيابات، وقال: «إصابة مروان محسن مؤثرة، والفريق فقد مهاجماً كبيراً، ونتمنى أن يعود من الإصابة بشكل أقوى».
واعتبر البدري أن إقامة لقاء السوبر في هذا التوقيت كان قراراً خاطئاً منذ البداية، وأنه توقع معاناة المنتخب الوطني بسبب ذلك، ولكنه شدد على وجود رغبة قوية من جانب جميع اللاعبين للمشاركة بقوة في المباراة، وعبر عن سعادته بتألق جون إنطوي، المعار إلى صفوف مصر المقاصة، ومحمد حمدي زكي، المعار إلى إنبي، مؤكدًا أن الهدف من الإعارة هو منحهما الفرصة بشكل أكبر.من جهته، أكد حسام غالي، كابتن النادي الأهلي، أن فريقه يمتلك دوافع قوية للفوز بكأس السوبر المصري، مشيراً إلى جاهزيته لمواجهة الزمالك.
وقال غالي: «نتمنى أن تنعكس الروح الرياضية الطيبة التي كان عليها الشارع الرياضي المصري أثناء مباريات المنتخب، وبالتأكيد سيتطلع الفريقان إلى الفوز باللقب. ونتمنى أن نؤدي مباراة ممتعة للجمهور المصري والإماراتي والعربي».
وأشار إلى أن الفريق لديه جدية كبيرة، وأن اللاعبين لديهم رغبة كبيرة بالمشاركة في المباراة.
من جهته، أكد محمد حلمي، المدير الفني للزمالك المصري جاهزية فريقه لمواجهة الأهلي، مشدداً على رغبة الزمالك في تحقيق اللقب وإسعاد جماهير القلعة البيضاء.
وقال حلمي: «كانت لدينا بعض الإصابات والغيابات بسبب الانضمام للمنتخبين العسكري، والأول، وهي أمور كانت مؤثرة على الفريق، كما أن النيجيري ستانلي، وأيمن حفني، أصبحا جاهزين للمباراة».
وأضاف: «حسام باولو مهاجم الزمالك الجديد انسجم سريعاً مع الفريق الأبيض، وكأنه يلعب معنا منذ عام، وأحمد الشناوي حارس المرمى، أصبح جاهزاً لمواجهة اليوم».
وأشار مدرب الزمالك إلى أن موعد المباراة بعد البطولة الإفريقية أصبح أمراً واقعاً ورضينا به موضحاً: «كنت أتمنى وجود فترة كافية بعد نهائي إفريقيا لتجهيز اللاعبين نفسياً بعد خسارة البطولة، وكذلك للراحة من الإجهاد والبدء في عمليات الاستشفاء».
وأشار إلى أن إرهاق الدوليين يعتبر من أبرز الأزمات التي تهدد الفريق الأبيض، ملفتاً في الوقت نفسه إلى أنه وضع لهم برنامج استشفاء على الرغم من ضيق الوقت، مشدداً على أن موعد المباراة كان خطأ منذ البداية.
وعن غياب محمود عبد الرازق «شيكابالا» قائد الزمالك، قال حلمي: «لا شك أن شيكابالا لاعب كبير، ولا يصح أن يتواجد هنا ويغيب عن المباراة. لقد وضعت له برنامج إعداد لتنفيذه في القاهرة من أجل تجهيزه للمباريات المقبلة».
وعن توقعه الإقالة في حالة عدم تحقيق اللقب قال: «لا أخشى الإقالة في حالة الخسارة وأنا تحت أمر الزمالك. أنا مشجع زملكاوي قبل أن أكون مديراً فنياً، وأسعى لإسعاد جماهير القلعة البيضاء».
واختتم حديثه قائلاً: «لن نتنازل عن العودة لمصر بكأس السوبر. طالبت اللاعبين بذلك. والجميع جاهز، ولن نذكر نجماً بعينه، فالفريق ممتلئ بالنجوم».
- s


0 الريان يتخطى السويق وقطر يضم ديابي
0 الوصل يؤكد أزمته بـ 6 مباريات دون فوز
0 فوز كبير للريان
0 قطر تكشف عن تصميم استاد خليفة الدولي
0 اتحاد جدة يضم الغاني سولي علي مونتاري رسمياً
0 العروبة يكسب الخليج 1- صفر ودياً
0 الدوري السعودي لكرة القدم:
0 المنتخب يستعد لمواجهة سيراليون في تصفيات أمم إفريقيا
0 الوحدات يتفوق على ذات
0 إدارة جديدة لنادي الخليج برئاسة النقبي
0 3 مباريات في افتتاح جولة دوري الرديف
0 طرد هرماش أذى الوحدة والحمادي “المحارب” رجل المباراة
0 عقوبات ضد الترجي
0 تعادل الأهلي والصفاقسي 1 - 1
0 الوحدة يهزم الشارقة
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلي العذول موطي الرأس منكوس.... من الحلقه 1 و2 و3 و4 الخ....يتبع جميع الحلقات دموع ..الورد قسم الروايات المكتملة 81 09-24-2016 12:48 AM
الظفرة والشعب يتعادلان في أبوظبي يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 4 03-13-2014 02:04 PM
شرطة أبوظبي تدعو لدخول الجمهور قبل ساعتين من المباراة يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 02-04-2014 04:20 PM
بالفيديو.. طفل إماراتي يقدم العيدية لولي عهد أبوظبي بطريقة عفوية.. والضحك سيد الموقف الإسلام رباني المنتدى السياسي والاخباري 1 10-20-2013 01:17 AM


الساعة الآن 11:12 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.