قديم 03-03-2017, 07:37 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الزمالك في


لتقي في التاسعة من مساء اليوم فريق الزمالك مع نظيره مصر المقاصة في المباراة المؤجلة من الأسبوع الخامس لمسابقة الدوري الممتاز، نظراً لانشغال «الأبيض» بخوض منافسات دوري أبطال إفريقيا في نسخته الأخيرة.
تُعد مباراة اليوم أحد اللقاءات المهمة، ليس فقط لأنها ستكون مؤثرة في صراع القمة بين الفارس الأبيض والفريق الفيومي، حيث يتنافس الفريقان على اللحاق بالأهلي، لكن لأن مباراة اليوم ستكون حاسمة بشأن مصير مدربي الفريقين محمد حلمي المدير الفني للزمالك وإيهاب جلال المدير الفني المقاصة، حيث إن خسارة أيّ منهما تعني رحيله بنسبة كبيرة.
الزمالك يدخل مباراة مصر المقاصة في المركز الثالث بالترتيب العام للدوري برصيد 40 نقطة، وله مباراة أخرى مؤجلة أمام طلائع الجيش يوم الثلاثاء المقبل، بينما يحتل الفريق الفيومي المركز الثاني بالدوري برصيد 42 نقطة وليس له مباريات أخرى مؤجلة.
تعد مباراة اليوم مهمة للغاية بالنسبة لفريق الزمالك لعدة أسباب، في مقدمتها أن تحقيق الفوز سيكون بمثابة ضرب عصفورين بحجر واحد، لأن الثلاث نقاط ستمنح الفريق التفوق على المقاصة بالترتيب العام للدوري واحتلال المركز الثاني برصيد 43 نقطة، كما ستكون أمام الأبيض فرصة توسيع الفارق مع الوصيف والاقتراب من الأهلي متصدر المسابقة برصيد 52 نقطة حال الفوز على الطلائع الثلاثاء المقبل.
كما يسعى الجهاز الفني للزمالك بقيادة محمد حلمي لتحقيق الفوز على مصر المقاصة، للرد على الانتقادات التي تعرض لها بسبب سوء الأداء في الفترة الأخيرة، رغم الخسارة فقط في مباراة وحيدة أمام الإنتاج الحربي.
ويدرس الجهاز الفني للزمالك تعديل طريقة اللعب أمام مصر المقاصة بإشراك ثلاثي في خط الوسط بدلاً من لاعبين، مثلما فعل في المباريات الأخيرة، وذلك لرغبته في تأمين الدفاع، خاصة أن الفريق الفيومي يمتلك خط هجوم قوياً، وعدم التأمين الدفاعي سيعرض الأبيض لضغط كبير، وهو ما يخشاه الجهاز الفني. وينوي جهاز الزمالك الدفع بالثلاثي معروف يوسف وطارق حامد وإبراهيم صلاح في التشكيل الأساسي لمباراة مصر المقاصة، أو وجود محمد إبراهيم في خط الوسط مع منحه مهامّ دفاعية، والاعتماد على ثنائي فقط في مركز صناعة اللعب سيكون أحدهما أيمن حفني، صاحب هدف التأهل لدور الثمانية بكأس مصر، بعدما نجح في إحراز هدف الفوز على حرس الحدود في آخر مباريات الأبيض ضمن دور ال 16 للبطولة، ويعد مصطفى فتحي الأقرب للعب بجواره، بينما سيكون باسم مرسي في قيادة الهجوم.
ويعد التشكيل الأقرب للزمالك مكوناً من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وحسني فتحي وعلي جبر وإسلام جمال وأسامة إبراهيم في الدفاع، ومعروف يوسف وطارق حامد وإبراهيم صلاح في وسط الملعب، وأيمن حفني ومصطفى فتحي وباسم مرسي في الهجوم.
على الجانب الآخر، لا تختلف الأمور كثيراً داخل مصر المقاصة بعدما أعلن إيهاب جلال المدير الفني للمقاصة رحيله عن تدريب الفريق حال الخسارة أمام الزمالك، رغم إعلان مسؤولي ناديه رفض الحديث عن الأمر نهائياً والتمسك باستمراره.
ويسعى فريق المقاصة لاستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنه منذ 63 يوماً في الدوري، حيث كان فوزه الأخير يوم 30 ديسمبر/ كانون الأول أمام الشرقية، وخاض بعدها 3 مباريات تعادل خلالها مع طنطا وإنبي وخسر أمام سموحة، وهو سبب إعلان المدير الفني عزمه الرحيل حال الخسارة أمام الزمالك. ويمتلك فريق المقاصة العديد من الأسلحة الهجومية القوية أبرزهم الرباعي أحمد الشيخ وأحمد عبد الظاهر والبوركيني إريك تراوري والغاني جون أنطوي، ويعد الشيخ أخطر لاعبي الفريق وهداف الدوري برصيد 11 هدفاً.
في شأن مختلف، طلب حسام البدري، المدير الفني للأهلي من إدارة ناديه إبرام التعاقد مع ظهير أيمن خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد الاعتماد على أحمد فتحي في مركز «الدفندر» بشكل نهائي خلال الفترة الماضية.
وكشف مصدر بالأهلي أن البدري يتابع حالياً 3 لاعبين يشغلون مركز الظهير الأيمن تمهيداً للتعاقد مع أحدهم، ليدعم الجبهة اليمنى بجوار الثنائي محمد هاني وباسم علي.
وكان الجهاز الفني للأهلي قد أعلن رفضه رحيل محمد هاني بنهاية الموسم الجاري نظراً للحاجة الفنية إليه، رغم تلقيه أكثر من عرض خارجي أبرزها من الدوري السويسري.
على خط آخر، تأهل الأهلي إلى ربع نهائي كأس مصر بفوزه على الداخلية 2-1 فضرب موعداً مع وادي دجلة.
على ملعب بتروسبورت سجل ثنائية الأهلي عمرو جمال (34) وحسام غالي (49)، وللداخلية أحمد سمير فرج (62 من ركلة جزاء).
وأجرى المدير الفني للأهلي حسام البدري تغييرات عديدة في تشكيلته، فلعب الحارس البديل محمد الشناوي بدلاً من شريف إكرامي، والظهير الأيمن أحمد فتحي بدلاً من محمد هاني، وصالح جمعة بدلاً من عبدالله السعيد.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذا هو منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 08-12-2018 01:36 AM
التطرف بين الحقيقه والاتهام - اسلام ويب وسام اليمني المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 4 10-29-2016 05:46 PM
تعلم الإخراج المسرحي صوفيا سيف منتدى الفنون المسرحية والشعبية 4 10-15-2016 02:22 PM
كيف تحولت ايران من دولة اسلامية سنية الى دولة مجوسية رافضية , السبب الرئيسي ؟ د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 12 06-08-2014 03:28 AM
صفات العلماء المعتبرين وصفات الرؤوس الجّهال د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 05-04-2014 08:27 PM


الساعة الآن 04:34 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.