قديم 04-12-2017, 08:04 AM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 3,438
معدل تقييم المستوى: 0
احمد حماده* is on a distinguished road
افتراضي طريقة علاج شد الرقبه


تتعرض رقبة الإنسان في أحيان كثيرة إلى تشنجات عضلية وآلام حادة بفعل الإجهاد والضغوط البدنية والعصبية التي يواجهها الإنسان يومياً، في بيته وعمله، وذلك لأن رقبة الإنسان هي أكثر المناطق في جسده تبقى في حركة مستمرة خلال النهار كما أن فقراتها العظمية السبعة حساسة جداً ومعرضة للتعب لأنها تحمل الرأس الذي يزن من 5 إلى 10 كيلو غرامات وتدعمه باستمرار، وقد تتسبب بعض الحركات البدنية الخاطئة بإصابة عضلات الرقبة بالتشنج أو التقلصات المؤلمة والتي قد تعطل الإنسان عن قيامه بنشاطاته وأعماله اليومية على أكمل وجه . والتقلصات التي تحدث بالرقبة سواء كانت ناتجة عن الضغط البدني أو النفسي تقلل من تدفق الدم إلى العضلات فتحدث الشعور بالألم . وهناك العديد من الطرق التي يمكن للشخص اتباعها حتى يريح رقبته من التشنج ويخفف من آلامها نلخّصها فيما يلي : طرق التخلص من آلام الرقبة : الكمادات الدافئة : حيث يمكن للشخص أن يضع كمادات الماء الدافئ على مكان التشنج في رقبته حتى ينشط الدورة الدموية ويزيد من تدفق الدم في المنطقة المؤلمة فيزيل الأوجاع . الثلج : يستطيع الشخص التخلص من آلام الرقبة من خلال استخدام كيس بلاستيك من الثلج المجروش على منطقة الألم في العنق لمدة ربع ساعة، حيث أن الثلج لديه قدرة على تخدير المكان وإزالة الألم، وتوقيف الالتهاب وحصره . الإستلقاء : وذلك بأن يستلقي الشخص على السرير على ظهره ويريح رقبته على وساده منخفضة وطرية، وليس على وسادة عالية وقاسية حتى لا يتعب المنطقة أكثر . التدليك : حيث أن تدليك الرقبة يساعد في ترخية العضلات وتخفيف تشنجها وآلامها الحادة، وتمكين الشخص من النوم بشكل أفضل، بحيث يأخذ الشخص حماماً دافئاً يتبعه بتدليك الكتفين والرقبة بزيت خاص للمساج باستخدام الأصابع بحركة دائرية . أداء العمل المكتبي على مستوى النظر : فيجب على الأنسان الذي يعمل ساعات أمام الكمبيوتر على المكتب أو في الخياط أو غيرها من الأعمال أن يجعل الجهاز على مستوى النظر فلا يجعله منخفضاً لأن ذلك سيضطره إلى خفض نظره للأسفل مما يتعب الرقبة ويصيب فقرات الرقبة بالتكلسات والآلام . تمارين الإسترخاء : كتمرين التنفس العميق، وذلك بأخذ نفس عميق بطيء في جلوس مريح، مع التركيز على خروج الزفير من منطقة البطن مع تكرارها عدة مرات، حيث تلاحظ أن ذلك خفف كثيراً من الضغط النفسي وزاد من تدفق الدم إلى العضلات وخفف الألم بشكل واضح.


احمد حماده* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية : و إنت يا الفجر البعيد نامت عيونك : ( منقوله - كامله ) خيالات مجنونه منتدي الروايات - روايات طويلة 67 12-03-2016 07:12 AM
حملة تنشيط المنتدى [أقسام البنات] سمية ناصر منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 170 11-18-2013 06:17 PM
التواضع عاطف الجراح المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 7 08-31-2012 11:42 PM
خيركم خيركم لآهلة عادل الاسد المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 06-14-2012 02:21 PM


الساعة الآن 11:10 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.