قديم 05-02-2017, 03:42 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 67
المشاركات: 8,820
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي آثار المدينة المنورة


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( آثار المدينة المنورة ))

يوجد الكثير من الآثار في المدينة المنورة منها المساجد ومواقع المعارك، والجبال والحصون والمقابر والمكتبات، ويأتي السياح من مختلف بقاع العالم لمشاهدة الرموز المعالم التاريخية والدينية في المدينة،وقد احتوت المدينة المنورة على مواقع كثيرة اشتهرت في التاريخ الإسلامي بارتباطها الوثيق بالسيرة النبوية، ووفيما يلي قائمة بأسماء الأماكن والآثار في المدينة المنورة:
المسجد النبوي، ومسجد قباء، ومسجد العصبة أو مسجد التوبة وأيضا مسجد النور في المدينة المنورة والذي يقع بجوار بئر الهجيم و أحد المساجد التي صلى فيها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم .
مسجد القبلتين و مسجد الشجرة أو مسجد ذو الحليفة و مسجد الراية الذي يقع فوق جبل ذباب، وقد ضرب رسول الإسلام يوم الخندق على الجبل.
مسجد المنارتين أو ما يدعى بمسجد بني دينار ومسجد الفضيخ أو ما يدعى بمسجد الشمس في العوالي ومسجد السقيا، بالعنبرية، وعنده تم استعرض جيش بدر و مسجد الإجابة أو مسجد بني معاوية أو مسجد المباهلة،و يقع شمال شرق منطقة البقيع على شارع الملك فيصل.
مسجد الغمامة أو (المصلى)، وعنده كان قد قال رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم : (هذا مجمعنا ومستمطرنا ، و مدعانا لعيدنا ، وأضحانا ، فلا يبنى فيه لبنة على لبنة ولا خيمة).
مسجد الفتح غربي جبل سلع ومسجد الجمعة أو ما يدعى بمسجد عاتكة أو مسجد الوادي أو مسجد القبيب ، وهو في بني سالم وفيه صلى رسول الإسلام محمد عليه الصلاة والسلام أول جمعة ومسجد عتبان بن مالك، في قباء شمال مسجد الجمعة ومسجد بني حرام بالقاع غربي جبل سلع و مسجد الفسح أو مايسمى بمسجد الفسيح أو مسجد أحد ويقع في سفح جبل أحد في شعب الجرار. في المدينة المنورة وهو أحد المساجد النبوية التي صلى بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومسجد السجدة في المُعَرَّس، أو مسجد الشكر ويطلق عليه العامة من الناس" مسجد أبي ذر " وفي موضعه سجد الرسول الكريم سجدة الشكر لله حين بشره جبريل عليه السلام فيما روى أحمد في مسنده بأن "من صلى عليه, صلى الله عليه, ومن سلم عليه, سلم الله عليه".
مسجد الفقير ويعرف أيضا باسم مسجد ميثب وهي من صدقاته وقد صلى فيها الرسول الكريم، ويقع في العوالي ومسجد بني خطمة بمنازلهم، في قربان ويعرف بمسجد العجوز ، كان بالقرب من قبر البراء بن معرور.
مسجد بني غفار الذي صلى فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم ومسجد مصبح أو مايسمى مسجد بني أنيف ،وقد قيل أن النبي صلى الله عليه وسلم قد صلى فيه فيما كان يعود طلحة بن البراء قريبا من أطمهم، ومسجد بني بياضة بمنازلهم.
وهناك أيضاً الكثير من المساجد والمقابر وقد أوردنا فيما سبق أهم المساجد في المدينة لما لما لها من أهمية بالغة في نفوس المسلمين والذين يزورناها ويرغبون في الصلاة فيها .
منقول.
******


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2017, 07:26 PM   #3
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 67
المشاركات: 8,820
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chetos alsawy اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع الــ 10000 رد هادف ANSAM المنتدي العام 2712 03-19-2017 03:46 PM
بعض فضائل المهاجرين من القرآن ابن بطوطة المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 22 10-25-2016 09:15 PM
اغرب المعلومات عن الحيوانات والحشرات a5one منتدي عالم الحيوان و النبات 5 08-10-2013 07:44 AM


الساعة الآن 04:53 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.