قديم 05-08-2017, 05:27 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 68
المشاركات: 12,104
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي علاج الوردية الجلدية


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( الوردية الجلدية))
الوردية الجلدية، مرض يصيب بشرة نحو٣٠٪ بالمئة من النساء ما دون الأربعين من العمر.

أخصائيّة الأمراض الجلديّة في مركز "اوباجي"، الدكتورة هيام الحاج ابراهيم، على أسباب المرض والعلاجات، فتقول:
"الورديّة Rosacea مشكلة جلديّة تصيب حوالى ٣٠٪ بالمئة من النساء، من ذوات البشرة الفاتحة، وغالبًا في حقبة الثلاثينيات من أعمارهن، في حين تلعب الوراثة دورًا في الإصابة بالمرض. علمًا أنَّ السبب الرئيس لم يزل مجهولًا حتى الوقت الراهن.
أعراض الورديّة تظهر على شكل احمرار، وبروز شرايين ورديّة اللون في البشرة، وتزداد حدّة اللون عندما يتمّ تناول شراب ساخن، أو عندما تشعر السيدة بـ"العبقة"، من جرّاء تعرّضها للشمس أو لحرارة الفرن.
وفي بعض الأحيان، يصاحب الورديّة بعض البثور الملتهبة التي تحاكي حبّ الشباب".

وتحدثت الدكتورة "هيام" عن علاجات هذه الحال المرضيّة، قائلة: "الورديّة مشكلة مزمنة، لا تزول نهائيًّا. علاجها يكون عادة باستعمال كريم مهدّىء للبشرة، أو عقاقير مضادّة للالتهابات وللبكتيريا، التي قد تكون سبب المشكلة، مثل الـ Metronidazole ، بصحبة مضادّات أخرىAnti inflammatory تستند في تركيبتها على التيتراسيكلين فتختفي الأعراض. لكنّ هذا لا يعني أنّها لن تعود مجدّدًا، كونها مشكلة مزمنة.
ويمكن اللجوء إلى بعض العلاجات التي توصف لحبّ الشباب، مثل Roaccutane، أو اللجوء إلى الليزر الذي يسهم في حرق الشرايين الصغيرة في البشرة".
*****
مرض "الوردية".. أسباب وحلول
يحمل مرض الوردية اسماً جميلاً، ولكنه يعد عدواً لدوداً للجمال؛ لأنه يشوه مظهر البشرة ويُفقدها نضارتها وإطلالتها المشرقة. وصحيح أنه لا يمكن الشفاء من مرض الوردية غير المُعدي، إلا أنه يمكن السيطرة عليه والتخفيف من متاعبه من خلال العناية السليمة بالبشرة.
وقال طبيب الأمراض الجلدية الألماني إنغو شوغت "إن الوردية هو مرض جلدي التهابي مزمن، يرتبط عادةً بظهور عقيدات وبثور على الوجه، وغالباً ما يبدأ ببطء من خلال ظهور احمرار متزايد بالوجه، الذي يشبه إزهار النبات والورود، ومن هنا يأتي اشتقاق اسم الوردية". وأضاف شوغت قائلاً: "رغم وجود صلة مع حب الشباب بشكل أساسي، إلا أن مرض الوردية يعد مرضاً مستقلاً بذاته".
وأشارت الصيدلانية الألمانية تونيا فون زيلين، إلى أن أسباب الوردية لم تتضح بشكل علمي حتى الآن، موضحة: "يرجع الالتهاب والطفح الجلدي في حال الوردية إلى أسباب عدة، قد تكون منها الاستجابة المفرطة لجهاز المناعة". وفي هذه الحالة تعشش "الدويدة الجُريبية"، والتي توجد بشكل طبيعي في بشرة الإنسان، بأعداد أكبر من المعتاد.
اضطراب الأوعية
بالإضافة إلى أن مرض الوردية ربما يظهر بسبب اضطراب في الدورة الدموية بالأوعية الدموية في منطقة الوجه، كما أنه قد يرجع إلى عوامل وراثية أو نتيجة لحدوث تغيرات هرمونية. ويعد الأشخاص البالغون، الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و50 سنة، من أصحاب البشرة الفاتحة اللون أكثر عُرضة للإصابة بالوردية مقارنة بأصحاب البشرة الداكنة.
وأوضح الطبيب الألماني شوغت، أن مرض الوردية يمر بمراحل عدة، ففي البداية يظهر احمرار، وبعد ذلك تتكون البثور، وفي النهاية قد تحدث التهابات شديدة. وفي بعض الأحيان لا يقتصر مسار المرض على ظهور احمرار بالأنف، ولكن تظهر بعض العقد المتغلظة.
وهناك بعض العوامل التي تساعد على تفاقم أعراض الوردية مثل احتساء المشروبات الكحولية وتناول الأطعمة الحريفة أو نتيجة الوقوع فريسة للإجهاد والضغط العصبي. ونظراً لأن الاستجابة تختلف من مريض لآخر، فإنه يتعين على كل شخص معرفة الأشياء التي تؤدي إلى تفاقم أعراض المرض لديه ومحاولة تجنبها؛ حيث ينبغي مثلاً تجنب التعرض لأشعة الشمس أو الذهاب لحمامات الساونا.
تنظيف البشرة
وينصح شوغت بضرورة تنظيف بشرة الوجه برغوة تنظيف معتدلة ومحايدة الأُس الهيدروجيني، وبعد ذلك يمكن على سبيل المثال وضع الكريمات المضادة للالتهابات. وشدد طبيب الأمراض الجلدية الألماني على ضرورة الابتعاد تماماً عن كل مستحضرات العناية الغنية بالدهون؛ نظراً لأنها تؤدي إلى تفاقم أعراض المرض.
وأضافت تونيا فون زيلين أنه غالباً ما يوصف حمض الأزيليك كجل لمرضى الوردية. علاوة على أن مركب ميترونيدازول، والذي يتوافر في شكل كريم أو جل، قد يساعد على التخفيف من حدة الاحمرار والبثور. ويمكن للسيدات استخدام مكياج التمويه من أجل إخفاء أعراض الوردية.
وأشار شوغت إلى أن مراهم الكورتيزون تمثل خياراً للعلاج في الحالات الخاصة فقط، مثل حالات الوردية المصحوبة بالتهابات حادة. وأرجع الخبير الألماني سبب ذلك إلى أنه رغم أن الكورتيزون يسهم في تحسين مظهر البشرة لدى مرضى الوردية، إلا أنه يؤدي إلى تفاقم الأعراض عند التوقف عن استعماله.
وإلى جانب العناية السليمة بالبشرة، يصف الأطباء للمرضى بعض الأقراص حسب مرحلة المرض. وتعمل هذه الأقراص على تعزيز الدورة الدموية في البشرة والتخفيف من التورمات.
تدليك الوجه
وهناك العديد من مراكز التجميل المتخصصة التي تقدم جلسات تدليك للوجه. وأوضحت اختصاصية التجميل الألمانية ريناته دونات، قائلةً: "تتم عملية التدليك بأطراف الأصابع مع ممارسة ضغط قوي أو ضعيف حسب منطقة الوجه التي يتم تدليكها. كما يتعلم مرضى الوردية كيفية إجراء عمليات التدليك بأنفسهم في المنزل في الفترة ما بين جلسات التدليك في مراكز التجميل المتخصصة".
وأضافت دونات أن التدليك عبارة عن تمرين مكثف للأوعية الدموية، كما أنه يعد من الأمور المهمة للحفاظ على صحة البشرة. وأشار الطبيب الألماني شوغت إلى أن المريض الذي يعاني من عقيدات سميكة في الأنف بسبب الوردية، فإنه لا يمكن التخلص منها إلا عن طريق التدخل الجراحي أو العلاج بالليزر.
ماء البلسان
وتنصح دونات باستعمال ماء زهرة البلسان كغسول للوجه؛ حيث يساعد على التخفيف من حدة الاحمرار، وبالإضافة إلى ذلك يمكن استعمال كمادات ليست ساخنة للغاية مع وضع ثلاث إلى أربع قطرات من زيت شجرة الشاي أو اللافندر؛ حيث تمتاز هذه الزيوت بتأثير مطهر وخصائص تساعد على الشفاء.
ومع ذلك، شدد الطبيب الألماني شوغت على ضرورة أن يتوخى مرضى الحساسية الحذر عند استعمال الكريمات المحتوية على زيت شجرة الشاي؛ نظراً لأن هذه المستحضرات تشتمل على مركبات قد تسبب حساسية تلامسية.
وأضاف شوغت أنه يمكن عن طريق استعمال كمادات مبللة بشاي أسود بارد التحفيف من أعراض الوردية بشكل أفضل، بدون التعرض لاحتمالية ظهور الحساسية. وأكد الطبيب الألماني
أنه يمكن علاج الوردية بشكل جيد، ولكن الأمر يحتاج إلى الصبر في أغلب الأحيان حتى يظهر التحسن على البشرة.
منقول للفائدة.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2017, 03:14 AM   #2
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية قلوب الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 22,447
معدل تقييم المستوى: 10
قلوب الاسلام is on a distinguished road
افتراضي


يسلمووووو ...على جمال الموضوع ..


التوقيع

كم احبكم يامن تسكنون قلبي
رنيا شهود نجومه صمتي صابرين روليان بسمه نور ايمان ساره
نونه وملاك رورا صوفي زينب اريج ساشا لولا
مريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم
قلوب الاسلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-31-2017, 11:01 AM   #3
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 68
المشاركات: 12,104
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلوب الاسلام اضغط هنا لتكبير الصوره
يسلمووووو ...على جمال الموضوع ..

شكرا لمرورك العطر أختي الفاضلة قلوب الإسلام وفقكِ الله.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الترامادول يحتاج خطة اية احمد حسن منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 2 04-11-2016 04:19 PM
واكتشفت اني لقيطه / بقلم صرخةة المشتاقه ابتسم رغم دموعي منتدي الروايات - روايات طويلة 149 02-01-2014 10:14 AM
أسماء المراهم والكريمات الطبية مع الإستعمال سيل الحب منتدي صيدلية المنتدى 1 10-12-2013 01:36 AM


الساعة الآن 08:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.