قديم 05-13-2017, 12:44 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 34,989
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي أفضل العصائر الطبيعية للأطفال الرضع


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

(( أفضل العصائر الطبيعية للأطفال الرضع ))

من أكثر ما يشغل تفكير أي أم هي طرق تغذية طفلها الرضيع خاصة إن كانت أما لأول مرة، حيث يعتبر الغذاء الكامل للأطفال الرضع من الأمور الأساسية لنمو الأطفال، فبالإضافة إلى الرضاعة والتغذية من الوجبات الجاهزة للأطفال يجب إدخال العصائر إلى النظام الغذائي للأطفال خاصة في فصل الصيف لأن الطفل بحاجة إلى التغذية من الفيتامينات والمعادن والألياف الموجودة في الفاكهة الطبيعية، لذلك تتساءل كل أم عن أنواع العصائر الطبيعية التي من الممكن أن تقدمها إلى طفلها الرضيع حتى تضمن تغذيته السليمة،


الماء
لعل الماء من أفضل العصائر الطبيعية التي يجب تقديمها إلى الطفل الرضيع بعد الشهر السادس، حيث يعمل الماء على ترطيب الجسم والحفاظ عليه، وأيضا تسهيل حركة الأمعاء والتخلص من الإمساك في حال وجوده، كما يجب أن يتواجد شروط في الماء المقدم للأطفال بهذا العمر بحيث يحتوي على لا يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم بحيث لا تكون أكثر من 200 ملغرام للتر الواحد.


عصير التفاح
يعتبر عصير التفاح من أجمل العصائر الطبيعية المفيدة لصحة الأطفال الرضع، لأن عصير التفاح غني بمجموعة من الفيتامينات التي تساعد على نمو الطفل كفيتامين سي والحديد إضافة إلى الألياف المفيدة بلاشك لصحة الطفل، فالحديد على سبيل المثال يعزز من الجهاز المناعي، والألياف يساهم في محاربة الإمساك وتنظم حركة الأمعاء وتسهل عملية الهضم.

عصير التوت
من أهم العصائر المفيدة لصحة الطفل الرضيع هو عصير التوت الطبيعي، فالمعروف أن التوت غني بمضادات الأكسدة التي ترفع من نسبة مكافحة السموم المؤذية في جسم الرضيع، بالإضافة إلى الفيتامينات المفيدة كفيتامين أ وفيتامين سي وهي الفيتامينات الصحية التي تساعد على صحة الطفل وتكوين جهاز مناعة قوي وصلب، كما ينصح بتناول عصير التوت الطبيعي في عمر الثمانية أشهر.


عصير الكيوي
من العصائر المغذية والمفيدة لصحة الطفل هو عصير الكيوي والذي من الضروري إدخاله إلى النظام الغذائي للطفل لأنه يساعد على توفير عدد كبير من الفيتامينات والعناصر الطبيعية التي يحتاجها أي طفل في مرحلة تكوين مناعة جسمه، فعصير الكيوي يحتوي على فيتامين ج ومجموعة من العناصر الغذائية المهمة كالبوتاسيوم والألياف الطبيعية وحمض الفوليك.


عصير المانجو
من ضمن العصائر المغذية أيضا هو عصير المانجو لأنه مصدر مهم لفيتامين k وهو العنصر الأساسي لمرحلة نمو الطفل والذي يساهم في تشكيل الجهاز المناعي القوي، فيمكن إدخال عصير المانجو بعد الست شهور الأولى من عمر الطفل الريع لأنه يمده بالعناصر الغذائية المناسبة وفي نفس الوقت يمده بالطاقة الإيجابية والصحية وهو ما يعزز من جهاز المناعة.


عصير البرتقال
من أجمل أنواع العصائر الطبيعية للأطفال هو عصير البرتقال والذي يمد الطفل بمجموعة كبيرة من الفيتامينات الأساسية والتي تساعد على تكوين جهاز المناعة مثل فيتامين ج ومجموعة من الأملاح والمعادن، ويحتوي عصير البرتقال على الألياف الطبيعية التي تساعد على التخلص من الإمساك وتحريك الأمعاء، ويعمل عصير البرتقال على حفظ السوائل مما يبقي الجسم رطبا، وبه مضادات أكسدة تقوي جهاز المناعة، وفيتامين سي الذي يحارب الأمراض خاصة البرد.


عصير ماء جوز الهند
من ضمن العصائر المهمة للأطفال هو ماء جوز الهند والذي يتناوله الطفل بعد الشهر السادس، فهو غني بالفيتامينات والمعادن والتي تساعد في حماية الأطفال من الجفاف كما تقوي من جهازه المناعة، وماء جوز الهند في العموم محارب قوي للإمساك.


عصير الميلك شيك
الميلك شيلك هو عبارة عن مزيج من الفواكة الطبيعية والحليب، مثل الحليب بالموز أو الحليب بالفراولة، وهي من العصائر المفيدة جدا للطفل الرضيع لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة سواء في الحليب أو الفاكهة، بدون استخدام السكر حيث يزيد من فوائده.
منقول.
************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة الاسراء و المعرج يوسف البرق منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 8 08-07-2018 03:42 PM
معلومات عامة عن مصر وكافة المتطلبات للغرباء قيصـر الحـرف منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 10 08-20-2016 08:14 PM
الاحصاء والاقصاء وديموقراطية السح الدح امبو اشرف لطفى المنتدى السياسي والاخباري 8 08-04-2013 11:56 PM
آخبآر جديدهـ « من الصحف اليومــيه ..(( متجدده يومياً .. «●】 الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 110 07-14-2013 10:52 AM


الساعة الآن 09:37 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.