قديم 05-13-2017, 03:58 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 32,006
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي فوائد بذر البطيخ المحمص


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( فوائد بذر البطيخ المحمص ))

تعد فاكهة البطيخ واحدة من أهم ، و أشهر أنواع الفواكه الصيفية ، و التي يتم زراعتها في عدة مناطق مختلفة من العالم بما في ذلك تلك المناطق الاستوائية ، و الشرق الأوسط تحديداً ، و فاكهة البطيخ من أحد أنواع الفواكه التي يقبل على تناولها الكثيرين ، و ذلك راجعاً إلى طعمه اللذيذ ، و الشهي علاوة على خصائصه المميزة ، و التي جعلت منه علاجاً للكثير من المشاكل الصحية ، و الأمراض هذا بالإضافة على بذوره ، و التي تمتاز بقيمتها الغذائية العالية ، و ذلك يرجع إلى غناها القوي ، و العالي بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة مثال الفيتامينات ، و المعادن هذا علاوة على إمكانية تناولها كأحد أنواع المسليات هذا بالعلاوة على إضافتها من جانب الكثيرين إلى العديد من أنواع السلطات ، و ذلك على اختلاف أنواعها ، و يدخل بذر البطيخ ، و بشكلاً عالياً في الكثير من تلك الوصفات الخاصة بعلاج الكثير من تلك المشكلات الجمالية ، و الصحية إذاً فما هي تلك الفوائد الجمالية ، و الصحية العائدة على الجسم من تناول بذر البطيخ المحمص .


فوائد بذر البطيخ الجمالية ، و الصحية :- يوجد عدداً من الفوائد الصحية ، و الجمالية الخاصة ببذر البطيخ المحمص ، و هي :-

أولاً :- يحتوي بذر البطيخ على تلك النسبة العالية من الأحماض الأمينية الأساسية ، و الهامة للجسم ، و على رأسها كل من حمض الأرجينين ، و حمض اليسين بالعلاوة على حمض التربتوفات ، و أحماض الجلوتاميك ، و ذلك فهو يأتي على مقدمة العناصر الغذائية الواجب تناولها ، و بشكلاً مستمراً ، و ذلك يرجع إلى أن حمض اليسين يلعب دوراً شديد الأهمية في تحقيق ذلك الامتصاص الأفضل الأفضل لعنصر الكالسيوم ، و الرئيسي في عملية صحة العظام ، و الحفاظ عليها هذا بالإضافة إلى تسهيله العالي لتكون بروتين الكولاجين علاوة على تقوية الكبيرة لأنسجة الجسم .ثانياً :- لبذر البطيخ دور قوي في تقوية القلب ، و منع تلك المشاكل الخاصة بالشرايين ، و الأوعية الدموية فيه ، و ذلك راجعاً إلى تحقيقه لزيادة نسبة تدفق الأكسجين إلى خلايا الجسم ، و أنسجته المختلفة .

ثالثاً :- لبذر البطيخ فائدة عالية في تقوية القدرات الجنسية ، و بالتالي الوقاية الجيدة الدرجة من مشاكل العقم ، و مشاكل تدني نسبة الخصوبة ، و خاصة لدى الرجال ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على تلك النسبة الجيدة من الليكوبين .

رابعاً :- يحتوي بذر البطيخ على نسبة جيدة من المغنسيوم مما يعمل بدرجة عالية على ضبط ضغط الدم ، و تقوية الجهاز العصبي ، و القدرات الدماغية .

خامساً :- يعمل تناول بذر البطيخ على ضبط النسبة الخاصة بمستوى السكر في الدم ، و ذلك يكون من خلال القيام بغلي ما مقداره حفنة من بذوره في لتراً من الماء مع تركه لمدة زمنية قدرها (45) دقيقة قبل عملية التناول .

سادساً :- بذر البطيخ يحتوي ، و بدرجة جيدة على البروتين ، و الذي يعد أساسياً لتعويض نقص البروتين في الجسم مما يساعد ، و بوتيرة قوية على ترميم الأنسجة ، و الجلد ، و بالتالي الإصلاح العالي للعضلات .

سابعاً :- يعمل بذر البطيخ المحمص على تغذية البشرة ، و الحفاظ على معدل رطوبتها ، و نضارتها ، و توفير قدراً عالياً لها من الحماية ضد الشحوب ، و ذلك يرجع إلى احتوائه على نسبة جيدة من الأحماض الدهنية ، و الغير مشبعة مثال حمض الأوليك المشبع مما يمنع ، و بوتيرة جيدة ظهور حب الشباب ، و البثور ، و ما إلى غير ذلك من مشاكل خاصة بالبشرة .

ثامناً :- لتناول بذر البطيخ فائدة كبيرة في تقوية الاستجابة المناعية ضد الأمراض المختلفة .

تاسعاً :- يعتبر بذر البطيخ من أحد مصادر الطاقة الهامة للجسم ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على ما يقارب نسبته (20%) من الدهون المشبعة بالعلاوة على الدهون الأحادية ، و الغير مشبعة .

عاشراً :- يحتوي بذر البطيخ على نسبة وفيرة من حمض الفوليك الهام ، و الضروري للصحة العامة ، و خصوصاً صحة النساء الحوامل إذ يلعب حمض الفوليك ذلك الدور الجيد في منع إصابة المواليد الجدد بالتشوهات الخلقية .

إحدى عشر :- يحسن بذر البطيخ المحمص ، و بشكل عالي من العملية الأيضية أو عملية التمثيل الغذائي .أثنى عشر :- يحتوي بذر البطيخ على نسبة جيدة من حمض البانتوثنيك ، و الذي يعد من أحد الأحماض الهامة في الحفاظ على حيوية الدم ، و قوته .
منقول.
********


0 التهاب اللوزتين
0 أساليب التعليم في صدر الإسلام
0 اللحية
0 كيف تحول الكتابة إلى عبادة
0 فوائد وأضرار رطوبة الجو
0 إزالة النجاسة بمسحها بالمناديل المبللة
0 الحقي أختاهُ بدربِ الصالحات
0 انا عربي وجراح امتي خناجر في جسدي
0 كلوب: طالما أن سيتي موجود بجودته
0 معنى حديث مَن صَلَّى الصُّبحَ فَهُوَ فِي ذِمَّةِ اللَّهِ
0 سر فصاحة الرسول في طفولته
0 كيف يكون تدبر القرآن
0 الحجــاب يحـافظ على الشـعر
0 طريقة التخلص من التهاب من التهاب الجلد بعد الحلاقة
0 الراشي والمرتشي
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية نَكَهَــآتْ مِنْ عَلقَمْ الْدُنْيِـــآ..!! للكاتبة: دَمعَةْ يتيِمةْ سمية ناصر منتدي الروايات - روايات طويلة 137 04-09-2017 05:51 PM
أكاذيب الشيعة النكراء في فضائل يوم عاشوراء أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 4 06-11-2013 10:11 AM
اذكار a5one المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 12 05-20-2013 11:36 AM
علامات الساعه التي تحققت رمانه المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 10 05-15-2013 08:28 PM


الساعة الآن 06:16 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.