قديم 05-30-2017, 11:29 AM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 31,980
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي الأردن: تواصل جلسات مؤتمر مهارات خدمة السنة النبوية الشريفة " بجامعة الزرقاء


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
الأردن: تواصل جلسات مؤتمر مهارات خدمة السنة النبوية الشريفة بجامعة الزرقاء

الزرقاء 11 أيار (بترا)-تواصلت جلسات اليوم الثاني لمؤتمر "مهارات خدمة السنة النبوية" الذي نظمته كلية الشريعة بجامعة الزرقاء بالتعاون مع جمعية الحديث الشريف واحياء التراث.

وقال مفتي المملكة سماحة الدكتور محمد الخلايلة الذي ترأس احدى جلسات المؤتمر " ان خدمة السنة النبوية قضية هامة وتحتاج للفهم الصحيح لسنة النبي الكريم، وانزال سنة النبي الكريم على الوقائع المعاصرة اليوم للخروج بتوصيات تحقق الغاية التي شرعت لأجلها ".

وقدم الدكتور علي العجين من جامعة آل البيت ورقة نقاشية حول" الحديث الموضوعي التحليلي .... نموذج مقترح لشرح الحديث الشريف"، مبيناً الخطوات الإجرائية لهذه الطريقة ابتداءً من اكتشاف موضوع الحديث، ووضع العنوان المعاصر له، وجمع طرقه وألفاظه والاطلاع الواسع على العلوم العصرية، وجعل التحليل تبعاً لموضوع الحديث، وتوظيف الهدي النبوي في الحياة العامة، سياسياً واجتماعياً وتربوياً واقتصادياً ونفسياً .

وتحدثت الدكتورة نسيبة الصوا حول مهارات التفكير الناقد وتطبيقاتها في السنة النبوية،مشيرة الى اهمية التفكير الناقد ومهاراته، وأهمية تلك المهارات في خدمة السنة النبوية وتوجيهها والحكم عليها، ومحاولة التوفيق بين نصوصها ونصوص القرآن الكريم، من أجل استنباط الأحكام والتشريعات .

وقدم الدكتور محمد السمان، من المملكة العربية السعودية، بحثا حول "قصة موت عم النبي الكريم .... دراسة حديثية تحليلية"، مبينا ان الموضوع يهدف إلى فهم حديث قصة موت عم النبي ، وتحليل الحديث من حيث الصنعة الحديثية، واللغوية، والعقدية، والفقهية، والدعوية، والتربوية، وتقريب ما في حديث" قصة موت عم النبي " من أحكام وفوائد لتيسير العمل بها وتطبيقها، فيخرج الحديث عن كونه مجرد قصة في سيرة النبي إلى واقع عملي في حياة المسلمين، بالإضافة لبيان أهمية الحديث التحليلي وأثره في فهم السنة المطهرة.

وتحدث الدكتور محمد الدهيسات من دولة الامارات العربية المتحدة خلال ورقته حول " المبادئ التربوية الابداعية من منظور السنة النبوية"، مشيرا ال اهمية استنباط واستكشاف مبادئ إبداعية تربوية عصرية وفق المنهج النبوي، واستخدم المنهج التحليلي الوصفي في الدراسة.

وبين ان المبادئ التربوية النبوية كان لها الفضل في صناعة الكفاءات والطاقات، وتدريب المهارات وتنمية القدرات وترشيد الطاقات، لافتا الى ان المبادئ التربوية النبوية تسهم في إبراز التفوق والإبداع والابتكار والتمييز بين المتعلمين.

Jordan News Agency (Petra) |...
******


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة معاوية فهمي إبراهيم ; 05-30-2017 الساعة 11:32 AM
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إي أحبه و لا حبي له جنون و اللي يمنعني ترى ما له أمل / رواية ღღ غصن الأراك ღღ قسم الروايات المكتملة 114 10-11-2013 09:23 AM
فضـــل الصلاة على خاتم المرسلين روعة الجنان منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 32 07-19-2012 04:32 PM
المحافظة على صلاة الفجر * بسمة أمل * المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 06-24-2012 06:00 PM
أين لغز الحروف المقطعة في اوائل السور..؟؟؟؟؟؟ رنامحمود المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 11-17-2011 03:42 AM
غوايات الشيطان - الصلاة د. محمد رأفت عثمان المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 8 10-31-2011 08:19 PM


الساعة الآن 06:09 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.