قديم 05-30-2017, 05:58 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 32,624
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

أين يوجد قبر صلاح

صلاح الدين الأيوبي وهو أبو المظفر صلاح الدين التكريتي، ولد في مدينة تكريت في العراق عام 1138م، وهو ابن والي تكريت نجم الدين الأيوبي، حيث انتقلت عائلته إلى لبنان وتحديداً منطقة بعلبك، بسبب تعيين نجم الدين والياً عليها لمدة سبع سنوات، حيث كان مقر إقامتهم في دمشق وتحديداً في قصر الملك نور الدين زنكي والذي كان أمير دمشق في تلك الفترة. حيث كان هذا هو المكان الذي أمضى فيه صلاح الدين فترة الطفولة وفترة الشباب، وقد تلقى صلاح الدين تعليمه في المدارس الدمشقية والتي أظهر فيها مدى ذكائه وبراعته في مختلف العلوم الدينية والتطبيقية الهندسية وحتى العسكرية بالإضافة إلى ولعه بالشعر والتاريخ العربي وركوب الخيل، ومن الجدير بالذكر بأن صلاح الدين الأيوبي كان يشتهر بصفاته الحميدة من التسامح والعطف واحترام الغير، الأمر الذي جعله مشهوراً ليس فقط في الأوساط العربية والإسلامية، وإنما في الأوساط المسيحية أيضاً، ليصبح بذلك مثالاً على الشجاعة والفروسية والأخلاق الحميدة.

حياة صلاح الدين الأيوبي


بدأ نجم صلاح الدين الأيوبي يلمع في القرن الثاني عشر الميلادي، وخاصة في فترة المعارك التي كانت تدور ما بين جيش الشام من جهة، والفاطميين مع الصليبيين من جهة أخرى، حيث كان يبلغ من العمر 26 سنه، وشارك في السيطرة على مصر في العام 559 للهجرة، حيث استطاع أن يأسر أحد القادة العسكريين المسؤولين عن قيسارية.

بعد سيطرة جيش الشام على مصر، وبعد وفاة أسد الدين شيركوه، تولى صلاح الدين الخلافة من بعده وذلك بسبب بسالته وحكمته التي أظهرها على أرض المعارك.
قام صلاح الدين بالقضاء على الخلافة الفاطمية في مصر، وقام بذلك بفرض سيطرته على المنطقة، ومن بعد وفاة نور الدين زنكي يتم تنصيب صلاح الدين سلطاناً لمصر في العام 1174م.

قام بالقضاء على الكتائب الصليبية التي كانت مسيطرة على دمشق، وأصبح هو المسؤول الوحيد عن الحكم فيها، ومن ثم بدأ مشواره في الفتوحات لضم باقي الولايات في الشام إلى إمرته من بعد القضاء على الصليبيين، حيث قام بفتح حماة وحلب، وعقد هدنة بيت المقدس بين الصليبيين في دمشق.


قام الصليبيون بنقض الهدنة، لذلك أعد صلاح الدين عدته لمهاجمة الثكنات والمستعمرات الصليبية في فلسطين، ومن أشهر المعارك التي حصلت على أرضها كانت معركة حطين في العام 1187م، بالإضافة إلى قيامه بفتح القدس وعكا. معاهدة صلح الرملة التي عقدها مع الملك ريتشارد، والتي كانت آخر أعماله.


قبر صلاح الدين الأيوبي

توفي صلاح الدين الأيوبي بعد إصابته بمرض الحمى الصفراوية في العام 1193م، حيث تم دفنه في باحات المسجد الأموي في دمشق، وتحديداً في منطقة المدرسة العزيزية بجانب أمير دمشق نور الدين زنكي.
منقول للفائدة .
*******


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة أنثى السحاب ; 05-30-2017 الساعة 06:25 PM
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجنب أن تأكل الأطعمة التالية على معدة خاوية مشتاقه الجنه منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 8 10-02-2013 11:15 AM
أكثر من مائة طريقة تحمسك لقيام الليل اصابر المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 18 05-24-2013 03:06 PM
لعبة الاكشن الرهيبة Zeno Clash II ب**** Reloaded تحميل مباشر علي اكثر من سيرفر dodamodern منتدي تحميل العاب PCكمبيوتر-PlayStationبلايستايشن-PSP-Xbox-Nintendo 2 05-08-2013 01:41 AM
لمحبي التوبيكات..اتفضل bunget55 منتدي برامج المحادثة ومواقع التواصل الاجتماعي- واتس اب whatsapp 1 02-15-2012 02:50 PM


الساعة الآن 09:22 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.