قديم 07-19-2017, 08:00 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 31,982
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي حب الشباب


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( طرق علاج حب الشباب بسرعة ))

حب الشباب يعتبر حب الشباب من الأمراض الجلديّة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، ويكون شكلها كالأكياس الصغير المنتفخة على وجه الإنسان، كما أنّها تكوّن طبقةً زيتيّة من الخارج، ويعتبر سن المراهقة لدى الشباب أكثر الفئات التي يمكن أن تصاب بحب الشباب، لذلك يعتبر من المشاكل الجمالية التي تؤدّي إلى حالات نفسيّة لدى الإنسان، كما أنَّ حب الشباب لا يظهر فقط على الوجه وإنمّا قد يصل لمناطق الصدر، والظهر، والأكتاف .

الوقاية والعلاج من حب الشباب تختلف طرق الوقاية والعلاج حسب نوع البشرة فمنها ما هو جاف، ومنها ما هو دهنّي، ومنها البشرة الحساسة أو المختلطة، لذلك علينا أن نعلم نوع البشرة قبل البدء بالعلاج، أما عن الوسائل التي تساعد في علاج هذه المشكلة، ما يلي:

الحفاظ على نظافة الوجه نظيفاً: استخدم الماء الدافئ في غسل وجهك يومياً ثلاث مرات، ومن ثم غسله بالصابون، لإزالة الشوائب والبكتيريا التي يمكن أن تلامس الوجه، سواء كنت تُعاني من حب الشباب أو لا تعاني منه.

حافظ على وجهك من أي أذى أو احتكاك: قد يؤدي إلى انتشار البكتيريا، أو تهيج مسامات الوجه، بفعل الاحتكاك، أو وضع اليّد فترة طويلة على منطقة الخد.

لا تعرّض وجهك لأشعة الشمس لفترةٍ طويلة: لأن أشعة الشمس قد تسبب احمرار الوجه، وتهيج المسامات، وينصح باستعمال واقي للشمس أثناء التعرض للشمس لأنها تقلل من خطورة التهيج، وتحفظ البشرة لأطول فترة ممكنة، لكن هذا لا يعني عدم التعرض لأشعة الشمس، أو أنّ أشعة الشمس ضارة.

في حالة ظهور حب الشباب احرص على استشارة الطبيب المختص بذلك.

التمارين الرياضة: لأنها تعمل على تنشيط الجسم، والمحافظة على الجسم صحياً، وهو مفيد للجسم بشكلٍ كامل، ويجب اختيار الملابس الرياضية بشكل مناسب بأن لا تكون ضيقة، وتحتك بالجسم كثيراً، كما يجب عليك الاستحمام بمياة دافئة بعد التمارين الرياضية بسبب إفرازات الجسم أثناء أداء التمارين الرياضيّة.

المنّتجات الطبية: فيوجد بعض المنتجات يمكن شراءها من الصيدليات، وتصرف بوصفة طبيّة يكتبها طبيب مختص، ومشرف إلى حالة المريض، لأنه يعلم مدى اختلاف نوعيّة البشرة سواء كانت دهنيّة أو جافة، أو معرفة الطبيب بالأدوية التي قد تسبب حالات من الحساسية أو قد تضاعف وتزيد من تهيج حب الشباب.

لا تلمس حب الشباب أو الدمادل الموجودة على بشرتك، ولا تحاول أن إزالتها أو إخراج محتواها، لأنك بذلك ستعمل على زيادة انتشار الحبوب على بشرتك.
استخدام الأقنعة الطبيعية كقناع ورق الكرنب، وقناع الثوم، وقناع البابونج. استخدام بعض الأدوية المعروفة كبنزويل بيروكسيد، والريتين، وأيسوتريتينوين، وحمض الساليسيليك.

إنّ للأعشاب الطبية نصيبٌ في علاج حب الشباب كزيت اللافندر العطري، وورق الكافور.
منقول.
*******


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-28-2017, 12:40 AM   #2
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية قلوب الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 22,971
معدل تقييم المستوى: 10
قلوب الاسلام is on a distinguished road
افتراضي


يسلمووووو ..اخوي على .الموضوع ..المفيد ..


0 السلام عليكم ..
0 ألف مبروك الألفية الأولى للعضو المبدع (اصابر)
0 × هل بكــآء الرجــل عيــب ×
0 عيد اضحى .....مبارك
0 شعر ناعم و مسترسل كالحرير كالصينين فى اسبوعين فقط
0 كله ولا زعلك حبيبتي ((طلب ثلوجه ))
0 رحبو معي بالعضو الجديد ((عميد المشاعر))
0 الحل الأفضل أمام التفاهات
0 نرحب بالعضو الجديد ** رينتا كروساوا **
0 رمضان كريم
0 تعرفي على كيفية قص الغرة بنفسك في المنزل
0 مازالت تبكي حتى الان
0 موضوع: خواطر...........جميلة
0 اكتب معاي على جدار المنتدى
0 طريقه لتطويل الشعر /فعاله /مجربه
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
كم احبكم يامن تسكنون قلبي
رنيا شهود نجومه صمتي صابرين روليان بسمه نور ايمان ساره
نونه وملاك رورا صوفي زينب اريج ساشا لولا
مريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم[/COLOR]
قلوب الاسلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسائل حب 2015 - اجمل رسائل حب وغرام 2015 جديدة - مسجات حب 2015 قصيرة للعشاق اصابر منتدي مسجات الجوال - رسائل الجوال - mms & sms 4 01-02-2015 10:43 PM
البشرة الدهنية وحب الشباب وعلاجها , علاج حب الشباب والبشره الدهنيه , طرق علاج البشره محمص القلوب منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 0 11-17-2013 11:40 PM
طريقة ازالة حب الشباب ، وصفة ازالة حب الشباب ، خلطات ازالة حبوب الشباب محمص القلوب منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 0 11-17-2013 11:16 PM
حب الشباب والدورة الشهرية 2013 ، علاقة حب الشباب بالدورة الشهرية 2013 محمص القلوب منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 0 11-17-2013 11:14 PM
خطوات يومية لعلاج حب الشباب2013 ، مجموعة خطوات يومية لعلاج حب الشباب محمص القلوب منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 0 11-17-2013 10:25 PM


الساعة الآن 04:00 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.