قديم 08-04-2017, 09:19 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,061
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الجزيرة يفتتح


أعادت لجنة دوري المحترفين، عصر أمس، في مقر اتحاد الإمارات لكرة القدم بدبي قرعة منافساتها للموسم 2017 2018، بعد أن تم إلغاء القرعة الأولى بسبب دمج خمسة أندية.
وأسفرت قرعة دوري الخليج العربي الذي ينطلق يوم 16 سبتمبر/أيلول المقبل والتي شارك في عملية السحب فيها النجمان محسن مصبح حارس نادي الشارقة، ومنتخب الإمارات السابق، ويوسف عزيز لاعب نادي الشباب السابق، وحضرها عبدالله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، رئيس لجنة دور المحترفين، عن قيام قمة «كلاسيكو» الإمارات بين العين والوصل في الجولة الأولى، على استاد هزاع بن زايد، ويبدأ الجزيرة حملة الدفاع عن لقبه أمام عجمان.
من جانبه اعتبر الجنيبي أن أبرز مميزات قرعة دوري الخليج العربي، صعوبة أن تقام جولة واحدة من دون وجود مباراة قوية، أو «ديربي» بين الفرق المشاركة، وهو ما يسهم في زيادة الإثارة وارتفاع مستوى المنافسة في المسابقة.
وأكد رئيس لجنة دوري المحترفين أن اللجنة تضع لنفسها تحدياً في في كل موسم تخوضه، ومع وصول دوري الخليج العربي إلى المرتبة الأولى على مستوى قارة آسيا في تقييم الاتحاد الآسيوي باتت المسؤولية والتحدي أكبر، علماً بأن التقييم يعتمد على نتائج المنتخب الأول والفرق المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا.
وأوضح: دورنا كلجنة دوري محترفين أن نهيئ البيئة المناسبة من أجل مشاركة أفضل خارجية، سواء لمنتخبنا، أو أنديتنا، وهو ما يتطلب منا تنظيم البطولات والمسابقات المحلية بشكل مميز وتسويق «دورينا» بشكل يليق باسم دوري الخليج العربي.
وفي ما يتعلق بجهود اتحاد الكرة في العمل على استقطاب الجماهير وزيادة الحضور الجماهيري في مباريات المسابقات المحلية، أوضح الجنيبي أن التجربة الجديدة التي سيتم تطبيقها في دوري «الرديف» الذي سيعود من جديد هذا الموسم، والممثلة في السماح بمشاركة المقيمين مع الأندية سيسهم في صنع قاعدة جماهيرية للأندية لم تكن موجودة في السابق، ما يسهم في زيادة الإقبال الجماهيري، ومن المؤكد سيكون له نتائج إيجابية جديدة.
وكشف عن أن مجلس إدارة الاتحاد سيعقد اجتماعاً خلال الأيام القليلة المقبلة لحسم الموقف في ما يتعلق بآلية الهبوط من دوري الخليج العربي في الموسم الكروي الجديد 2017 2018 من أجل العودة إلى مشاركة 14 فريقاً في النسخة التالية من دوري الخليج العربي بعدما اقتصر العدد على 12 فريقاً فقط في النسخة المقبلة.
وأوضح أن الاجتماع المقبل لاتحاد الكرة والمزمع عقده لتحديد آليه الهبوط والصعود سيتم في غضون الأيام القليلة المقبلة، وقبل وقت كاف من انطلاق الموسم الحالي.
واختتم الجنيبي تصريحاته بالإشارة إلى أن هناك فريق عمل في لجنة دوري المحترفين يدرس «المبادرات» الجديدة التي يمكن تقديمها خلال النسخة العاشرة من دوري الخليج العربي، بعد نجاح فكرة «المبادرات الاجتماعية» التي صاحبت النسخة الماضية من الدوري، مؤكداً أن كرة القدم لا يقتصر دورها على الجانب الرياضي ولكن لها دور اجتماعي كبير، وهو ما سيتجسد في شكل المبادرات الجديدة.
من ناحيته، اعتبر أحمد مبارك الجنيبي عضو مجلس إدارة شركة الشارقة لكرة القدم، ومدير شؤون الاحتراف بالنادي أن القرعة جاءت بطريقة متوازنة بالرغم من وجود بعض المباريات القوية، مشيراً إلى أن جميع المباريات تلعب قوية، وليس هنالك فريق ضعيف في دورينا، وذكر أن الفريق الأجهز للموسم هو الفريق الذي يستفيد إيجابياً بالحصول على نقاط المباريات، وقال: إن النظام الجديد لكأس الخليج يعطي الفرق مساحة اكبر في فرصة التأهل إلى المرحلة الثانية التي تتواجد فيها 8 فرق وهي ستزيد عدد المباريات، وأضاف: البداية مهمة جداً، والتركيز إذا كان 100% يمكنك اقتناص الفوز لأن اغلب الفرق تبدأ الموسم ب50% من قوتها الحقيقية.
وعن مواجهة الشارقة للنصر في الجولة الأولى لدوري الخليج العربي قال إن المدرب واللاعبين سيضعون تركيزهم في المباراة الأولى من اجل الظفر بالنقاط الثلاث الأولى في الدوري، ولفت إلى أن هذا مهم لمشوار الفريق البداية، وقال: بالنسبة لجاهزية الفريق للموسم الجديد لا نستطيع أن نقول إنها 100% لأن الفريق ما زال في طور الإعداد وملف المحترفين لم يكتمل والاستعدادات قائمة على قدم وساق.
من ناحيته وصف محمد كزوة إداري الفريق الأول لكرة القدم بنادي عجمان، القرعة بالجيدة، مؤكداً أن فريقه سيستعد بقوة للموسم الجديد نظراً لكون المنافسة ستكون قوية وصعبة بين جميع الفرق، خاصة في ظل الاستعدادات والتحضيرات المبكرة لفرق الدوري لبدء انطلاقة الموسم الكروي الجديد.
وأضاف «مهمة الفريق لن تكون سهلة، لكننا نسعى لبداية جيدة وقوية، خاصة أن عجمان سيستهل دوري الخليج العربي بلقاء الجزيرة حامل اللقب».
وأكد إداري الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة فهد مسعود أن القرعة جاءت متوازنة، مشدداً على أن من يريد أن ينافس على البطولات عليه أن يكون جاهزاً لمواجهة جميع الفرق سواء على صعيد بطولة دوري الخليج العربي، أو كأس الخليج العربي، مشيراً إلى أن الوحدة سيستهل مشواره في الدوري بلقاء فريق دبا، مشدداً على أهمية البداية القوية للفريق في الموسم الجديد لكونها ستؤثر بشكل إيجابي على مشوار الوحدة في المنافسة.
وأضاف فهد مسعود «من يريد المنافسة على البطولات عليه ألا يفكر في أن هذا فريق ضعيف وآخر قوي، وإنما عليه أن يكون مستعداً لجميع المواجهات».
وأشار فهد مسعود إلى أن الوحدة سيغادر يوم الثلاثاء المقبل لإقامة معسكر إعداد خارجي في النمسا في إطار برنامج الإعداد الذي وضعه الجهاز الفني للفريق وصولاً إلى تجهيز الفريق بشكل جيد لمواجهة الاستحقاقات المقبلة.

إثارة في افتتاح الدوري

يلعب في الجولة الأولى في دوري الخليج العربي العين مع الوصل، وشباب الأهلي دبي مع حتا، بينما يصطدم الشارقة بالنصر، وسيكون العائد لدوري الأضواء عجمان في مواجهة صعبة أمام حامل اللقب الجزيرة، ويتلاقى الوحدة مع دبا، والظفرة سينزل ضيفاً على فريق الإمارات في رأس الخيمة


0 بعثة المنتخب تصل إلى نيروبي
0 النصر يفتتح كأس الخليج العربي بالفوز على الجزيرة
0 أهلي صنعاء ينفرد بصدارة الدوري والصقر يتعادل
0 لدوري القطري لكرة القدم
0 أم صلال يواجه الوكرة
0 بعثة المريخ تصل إلى الدوحة تأهباً للقاء شالكه
0 الفوز الأول ل"السماوي"
0 تصفيات كأس العالم 2018:
0 اليونايتد يتجاوز
0 الظفرة يستأنف تدريباته استعداداً لمباراة الشارقة
0 3 مباريات في دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم اليوم
0 الهلال يستضيف الأمل في الكاملين
0 ظفار وعمان يقتربان
0 الوحده
0 الهلال يفوز على الفتح في الدوري قبل مواجهة العين آسيويا
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلي يفوز على الجزيرة يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 12-01-2015 12:04 PM
النصر يفتتح كأس الخليج العربي بالفوز على الجزيرة يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 4 10-11-2014 11:15 AM
الجزيرة يهزم أبها السعودي بثنائية فوسينيتش وبيترويبا يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 3 07-19-2014 01:58 PM
الجزيرة يحقق الأهم أمام الريان في بداية مشواره الآسيوي يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 02-27-2014 04:45 PM
الجزيرة يهزم الشعب في أول 10 دقائق ويهدد القمة يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 01-10-2014 09:01 AM


الساعة الآن 03:29 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.