قديم 06-15-2008, 02:20 AM   #1
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 6
معدل تقييم المستوى: 0
الشيخ بن علية is on a distinguished road
افتراضي خاطرة/ إلى بنت الحجارة


لا عليك يا بطلــهْ !!
ما دُمْـتِ لا ترغـبـيـن في إضـاعة بُـرْهَةِ بُـطولة من زمن العــصر الذي نعيش ، فلـتقرئي فقط ، ما أتت يميني ، لحظةَ امتزجت عَبَراتي بدموعك ، وعَبَراتِ الــشاشة التي كنت أرى ،، اقرئي ، ثم انـفِري خفيفـهْ ..
***
ظننتُني ذا حَوْل على إدمان مشروب الكتمان ، لكن دونما جدوى ، لم أزل يا أختُ في موسم صَحْـو ، لم أزل أعــلم أن مُضغتك النابضة عـروبة ً لم تـقــــف بغتـة مـن زمن ، تُــــخمن في فتًـى وسـيــم الطّبْع والطّابَع والطّـلْعَـهْ ، كي تُزْهِـقَ في حضرة ابتساماته وأحاديـثه ، روح شبح الشوق ، ولوعة الفراق ،، لم أزل ـــ و حق الحروف الدامعة التي تلتهمين ـــ عليما أن رجليْك لم تتعودا الذهاب إلى سوق الفساتين الفاخرهْ ، كما اللواتي أسمع عنهن و أرى ، إنهما ألِـفَتَا السير في كل اتـجاه تملـؤه الحجارة التي أحـبّتها راحتا يديْك المخضبتان ، فآثرتاها على أسمى همسة قد تتبادلها شفتا حبيب وحبيبهْ !!
هو ذا " آذارُ " أظلّنا ، هو ذا يرمقك كما العاده ، مُـذْ أوّل صرخـة قذفتِـها في وجــه الدمـار، مُذْ بسمتــِك البِكر ، لما وقعت عيناكِ على أمّك التي كانت تحملك باليسرى وتُشير بسبابة اليمين إلى ملامح مغتصبِ سكينـة صِباك !!
***
صدّقيـني يا بنت الحـجارهْ ،،
إن رشّاشك الذي شاطر حوّاءات العـالم عيدهـن بطلقاتٍ ثمانٍ ، كان مُحقا في الذي أتى من تذكير ، لأن عيدكِ المُرتجى ، سوف لن يكون له كيان , إذا ما اتكأت كلُّ النساء الـــــلاتي تعرفين ، وتعرفين ، على أرائك اللهو و أفرشة القهقهات ،، إذا ما سَهَـا كل الذين تَحْصِين ، وتحصين ،، إذا ما تناست كل اللائي تريْن، وتريْن، أنكِ هنالك تذودين ، أنك هنالك والرفيق تَشْكين ،، أنك هنالك بين مخالبه تبكين بمرارهْ !!
***
صدّقيـني يا بنت الحـجارهْ ،،
فأذانُكِ من على مئذنة مدينة الصّلاهْ ، أضحى ، بات يدعو كلّ المُصلين في مساجد قضيّتكِ العتيقهْ ، يدعـوهم إلى الصّلاة أكثر ، إلى التسبيح أكـثر ، إلى الـتـنديـــد أكثر ،، وإلى عدم الـــــدّوسِ على الـحجارة ، السّلاحِ الآخرِ أكثر !!
***
فسلامي إلى كل حجر صَلْدٍ لبّى نـداءاتك وَ رقـيقاتٌ هُنّ تحياتي إلى كل حجر امتدّت يداه صَوْبَ يديْكِ مُصافحةً ، مُعانقةً ، فمُصرحهْ ، أن الكون بكل أشيائه الصغيرهْ ،، بكل أشيائه الكبيرهْ ، سوف لن يَفُـتَّ في عَضُـدِ من خاط قلبه مكان بياض قماش العَلَم الذي تأبّـطْتِّ منذ الأزل ، مُـذْ مولدِ الدنيا التي تَلْحَظين ،، فلتواصلي يا ساطعة الغضب إشهارهْ ، فبُقَعُ الدّمِ ـ وقد عَـلِمْتِ ـ تُطَرّزُهُ عِزهْ ،، تُصَمِّمُه كرامهْ ،، وعن الحجارة سَـلي ،، سَـليني ، فالموقوتة ظالةٌ أبدًا رَهْنَ الإشارهْ ، مثلما القلوب التي استمدّت من بسالتكِ الإنارهْ !!
***
صدّقيـني يا بنت الحـجارهْ ،،
فَعيدُكِ ذا ـ يا حواء فلسطيني ـ أتى بحال غيرِ التي كنت حلمتُ عُمر العُمر ويحلمون ، غيرِ التي كنتُ ارتقبتُ ويرقبون ، لكن ستظلين تُعانقين ، تُقبّليـن عِـوَضَ الوليـدِ الرشّــاش والحجارهْ ،، فسلاحُكِ ـ يا نزيلة العيْنيْن معاً ـ أرعبَ عوالمَ بحالها ، ما بـالهم لا يُقرون برُعب من اتخذ دياركِ ديّارهْ ؟؟؟
***
صدّقيـني وحِــبري ودَواتـي ،، صدّقينـــي يــا بنت الحجارهْ ،، يا بنت الحجارهْ !!!

بقلم/ الشيخ قدور بن علية ... الأبيض سيدي الشيخ / الجمهورية الجزائرية

ملاحظة: " كُتبتْ بمناسبة " عيد المرأة ، الثامن مارس سنة 1988 "


الشيخ بن علية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 36 01-30-2017 06:34 PM
حدود فلسطين LAMAAR منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 6 08-27-2012 01:19 PM
اعرف شخصيتك الرومنسيه من اول حرف في اسمك alone منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 14 12-17-2008 01:18 AM
سيرة الرسول ih_sun المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 3 05-17-2008 10:27 PM


الساعة الآن 01:37 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.