قديم 08-21-2017, 03:37 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي العين



يخوض العين ممثل الوطن وسفير الكرة الإماراتية في دوري أبطال آسيا مواجهة من العيار الثقيل أمام شقيقه الهلال السعودي في ذهاب الدور ربع النهائي الآسيوي وذلك في تمام الساعة الثامنة إلا عشر دقائق بإستاد هزاع بن زايد في دار الزين، على أن يكون لقاء الإياب في الحادي عشر من الشهر المقبل في الرياض، ومن المتوقع أن تكون المباراة قوية ومفتوحة وممتعة كعادة لقاءات الطرفين في المحفل القاري بالإضافة إلى الحضور الجماهيري الكبير من الجانبين.
أكمل «زعيم الإمارات» استعداداته «لزعيم السعودية» من كافة النواحي «الفنية والبدنية والنفسية» من خلال سلسلة من التدريبات والتجارب الودية كان آخرها قبل أربعة أيام أمام المحرق البحريني، كما اختتم الفريق مساء أمس تحضيراته بتدريب خفيف وضع فيه الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي زوران ماميتش آخر اللمسات على الخطة التي سيلعب بها بالإضافة إلى الاطمئنان على جاهزية لاعبيه، بجانب الروح المعنوية العالية والتفاؤل الذي يسود الجميع بتقديم مباراة قوية تسهل مهمة الفريق في لقاء العودة الشهر المقبل. ويعول زوران على شخصية فريقه القوية وخبرة اللاعبين الكبيرة في المواجهات القارية إلى جانب خياراته المثالية والتي مزجت ما بين عنصري الخبرة والشباب، بالإضافة إلى عاملي الأرض والجمهور لتحقيق طموحات العيناوية في استعادة اللقب القاري.
ومن المتوقع أن يبدأ العين المباراة بتشكيلة تضم خالد عيسى في حراسة المرمى ومهند العنزي ومحمد أحمد وسعيد جمعة وخالد عبدالرحمن وشيوتاني وأحمد برمان وعمر عبدالرحمن وكايو لوكاس وماركوس بيرج ودوجلاس.
أما الهلال فقد أجرى حصة تدريبية وحيدة بملعب المباراة بعد أن حضر في ساعة متأخرة من يوم أمس الأول بطائرة خاصة بكامل نجومه باستثناء نواف العابد الذي سيغيب عن اللقاء بسبب الوعكة الصحية ومعه الأوروغوياني نيكولاس ميليسي الذي تعرض للإصابة في العضلة الأمامية في مباراة التعاون بالدوري السعودي.
يذكر أن الهلال لم يسبق له أن حقق أي نتيجة إيجابية على ملعب «الزعيم» العيناوي في تاريخ مواجهاتهما بمسابقة دوري أبطال آسيا.
من جانبه أكد مدرب العين الكرواتي زوران ماميتش جاهزية فريقه لأداء مباراة جيدة المستوى أمام منافسه السعودي وتحقيق نتيجة تعينهم في لقاء الإياب، مشيراً إلى أن الصفوف مكتملة ولا توجد أي غيابات، وقال في المؤتمر الصحفي: هي مباراة قوية بين فريقين كبيرين نأمل أن نقدم فيها المطلوب ونحقق الفوز بالرغم من أننا نواجه خصماً قوياً يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين المتميزين، وأنا سعيد بمستوى الجاهزية التي وصل إليها اللاعبون وعلينا أن نعكس هذه الجاهزية والتحضيرات في أرضية الملعب.
وعما إذا كانت معرفته بالدوري السعودي وتغلبه على فريق الهلال عندما كان مدرباً للنصر ستساعده في تحقيق الفوز أوضح زوران قائلاً: لا أعتقد ذلك فقد كان هذا الأمر منذ 8 أشهر وربما هذا يحدث مع الفرق الصغيرة ولكن ليس بفريق بحجم الهلال الذي لم يخسر خلال 27 مباراة سوى في مباراة كأس ولي العهد، فنحن سنسعى إلى أن نؤدي ما علينا وأن نكون في قمة تركيزنا، فليس هناك أسرار فقد شاهدت الهلال في مباريات عديدة ويجب أن نلعب أمامه بأسلوبنا وطريقتنا.
وحول ما إذا كانت المباراة ستكون مفتوحة أم لا قال زوران: لا أعرف الاستراتيجية التي سيتبعها مدرب الهلال بالتأكيد له أسلوبه وأفكاره ولكن كما قلت علينا أن نلعب بأسلوبنا، وبالطبع نأمل وسنسعى إلى الفوز ولكن ربما ما يحدث في الملعب شيء آخر. وحول تعليقه على تصريح لاعبه شيوتاني بأنه لا يعرف الهلال قال زوران: لا أعرف بماذا كان يفكر شيوتاني عندما أطلق هذا التصريح ولكن الهلال فريق كبير وشيوتاني يعرفه جيداً ويعرف أهمية الفوز عليه في هذه المباراة.
دياز: لن نراقب عموري والمباراة هجومية مفتوحة
أوضح الأرجنتيني ريمون دياز، مدرّب الهلال السعودي، أن المواجهة تتحدث عن نفسها، ونتيجتها ستقود إلى نصف النهائي الآسيوي، مبيناً أنهم جاءوا من أجل العودة بنتيجة إيجابية، مع احترامهم التام لمنافسهم الذي يلعب في أرضه ووسط جماهيره.
وقال في المؤتمر : «المباراة مهمّة جداً ، وأنا سعيد جداً لجاهزية كل اللاعبين وتركيزهم، وأتوقع أن تكون المباراة جميلة وممتعة للجماهير. وعن مدى تأثير غياب نواف العابد، وميليسي، عن المباراة قال : «بالطبع هما لاعبين كبيرين وغيابهما مؤثر، ولكن نحن في الهلال تعوّدنا على مثل هذه المواقف، ولا ننسى أننا استقطبنا بعض اللاعبين الجدد، الذين ينتظرون الفرصة لإثبات وجودهم. وأعتقد أن لدينا البديل الذي سيسد فراغ نواف وميليسي».
وحول ما إذا كان سيضع أحد لاعبيه لمراقبة عموري قال: «كلنا يعلم أن عموري لاعب مهاري وذو إمكانيات عالية، ولكن لن نتعامل معه بأسلوب الرقابة اللصيقة، أو تفريغ أحد اللاعبين له، وإنما مراقبتنا له وللفريق ككل ستكون من خلال الضغط، وعدم ترك مساحات لهم للتحرك فيها بحرية».
وعما إذا كان الحذر سيكون هو الشكل السائد للمباراة على غير المعتاد، باعتبار أنها بداية الموسم قال دياز: «لا أتوقع أن تكون المباراة مغلقة، وذلك لطبيعة لعب الفريقين، والأسماء الكبيرة الموجودة في صفوفهما. وأعتقد أنها ستكون مفتوحة وهجومية.
من جانبه أشار نجم الهلال السعودي كارلوس إدواردو، إلى أن المباراة ستكون ممتعة وقوية من الطرفين، ومع احترامهم لفريق العين إلا أن هدفهم هو العودة بنتيجة إيجابية. وقال: «استعداداتنا جيدة ورغبتنا قوية في أن نتوّج هذا العام بالبطولة القارية.
«تيفو» متحرك وثلاثي الأبعاد في القمة الآسيوية
أكد أحمد الكعبي، مدير مكتب شؤون جماهير العين أن تذاكر مباراة القمة الآسيوية تجاوز سقف المبيعات فيها هامش ال13.000 تذكرة، وذلك قبل 48 ساعة من موعد المباراة، وقال: أتوقع نفاد جميع التذاكر قبل 24 ساعة من ركلة البداية، وذلك قياساً بتفاعل جمهور العين وتجاوبهم اللافت في الحضور للتدريب الرئيسي. مشيراً إلى أن استعدادات مكتب شؤون الجماهير انطلقت للموسم الجديد فعلياً مع نهاية الموسم الماضي، وكان لجمهور نادي العين دور مهم في الكثير من الأفكار والمبادرات التشجيعية.
وتابع: من المقرر أن يعتمد جمهور العين أسلوباً تشجيعياً حديثاً في الموسم الكروي الجديد، بداية من مواجهة الهلال السعودي اليوم، وذلك بمشاركة بعض أعضاء الجاليات المقيمين بدولتنا الحبيبة، ومن ضمنهم اليابانية. وحول ال«تيفو» المخصص لمباراة اليوم قال: المؤكد أنه سيتم الكشف عن «تيفو» المباراة على المدرج المقابل للمنصة الرئيسية كالعادة، وخصوصاً بعد الإشادة التي حصل عليها جمهور العين من الاتحاد الآسيوي بالتشجيع المثالي والتفاعل المتواصل مع اللاعبين، إلى جانب المبادرات التي يتم الكشف عنها على المدرج في مواجهاته القارية تضاعفت مسؤوليتنا في إعداد التيفو الخاص بمباريات «الزعيم» في الآسيوية، عليه سيتم الكشف عن «تيفو» متحرك وثلاثي الأبعاد في مواجهة اليوم، بالإضافة إلى رسائل ترحيب وتقدير لأشقائنا السعوديين سيتم الكشف عنها من خلال لافتات كبيرة.
الزعيم «بنفسجي» والهلال «سماوي»
انعقد، مساء أمس، الاجتماع الفني الخاص بالمباراة، وترأسه «مراقب المباراة» بحضور مراقب الحكام، إلى جانب مسؤولي المباراة وممثلي الناديين، مطر الصهباني مدير العين، وفيصل الفرشان إداري الهلال، وتقرر أن يرتدي العين البنفسجي المحدد باللون الذهبي، فيما سيرتدي الهلال السماوي الكامل.
بيرغ: سعيد بالبداية الهلالية
قال نجم العين السويدي ماركوس بيرغ، أنهم في كامل جاهزيتهم لتقديم مباراة قوية يحققون من خلالها المطلوب بالفوز بنتيجة جيدة ومريحة قبل لقاء الإياب وقال: سعيد جداً بأن تكون بدايتنا قوية وأمام منافس لا يستهان به وله كل الاحترام.
وأضاف: من اليوم الأول شعرت بأنني واحد من الأسرة العيناوية ، وهو ما يدل على عقلية اللاعبين المتفتحة والاحترافية العالية .
جمهور «الزعيم» يتفاعل مع رسائل «عموري»
تفاعلت الجماهير العيناوية على مواقع التواصل الاجتماعي مع الرسائل التي وجهها قائد الفريق عمر عبدالرحمن في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تمديد عقد شراكة ناديه مع «Nike»، حيث أكد «عموري» أن عقده مع العين ليس على الورق، بل الشعور الصادق بالانتماء، لذلك فأن عقده مع هذا الكيان الرياضي الشامخ ممتد إلى الأبد.
بيتر غرين مصدر للتفاؤل والتشاؤم
يدير المباراة الحكم «الدولي» الأسترالي بيتر غرين دانيال بمعاونة مواطنيه جيمس ماثيو، «الحكم المساعد الأول» وآدم بول «الحكم المساعد الثاني» وكريستوفر بيتز، «الحكم الإضافي الأول» إلى جانب ، كواك مان ليو من هونغ كونغ ، «الحكم الإضافي الثاني» ومواطنه شون كيت شو «حكماً رابعاً. فيما سيراقب المباراة الصيني تو اكسيلينغ، أما الحكام فسيراقبهم السنغافوي شيا واه جون.
وبقدر ما يجلب الحكم الأسترالي بيتر غرين التفاؤل بالنسبة للعيناوية إلا أنه في المقابل مصدراً لتشاؤم أنصار الفريق السعودي الذي لم يسجل معه أي فوز في مواجهاته الآسيوية ، والذي يعتبر سجله مع «غرين» رائعاً.
وآخر مباراة قادها الحكم للعين كانت أمام الجيش القطري في نصف نهائي آسيا 2016 ، وفاز «الزعيم» بنتيجة 3-1. أما آخر مواجهة قادها بيتر للهلال فقد كانت في العام الماضي أيضاً أمام تراكتور سازي الإيراني، وانتهت بخسارة الفريق السعودي في ملعبه وبين جماهيره 0-2.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العين والكتمان اسير الأمل منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 5 07-01-2017 06:48 PM
العين يتعاقد مع الكوري لي جوو 3 سنوات وراشد عيسى لموسم يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 06-15-2014 05:15 PM
العين يواجه الاتحاد في “سيناريو” مكرر للدور الأول يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 06-15-2014 05:06 PM
العين بطلاً لدوري الرديف للمرة الخامسة على التوالي يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 05-12-2014 06:26 PM
العين يتطلع لاعتلاء صدارة “الثالثة” ورد الدين للاتحاد السعودي يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 1 05-12-2014 06:13 PM


الساعة الآن 04:53 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.