قديم 09-18-2017, 02:31 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,049
معدل تقييم المستوى: 18
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الاهلي دبي


نجح شباب الأهلي دبي، في تحقيق بداية ناجحة بدوري الخليج العربي لكرة القدم، بفوزه العريض على ضيفه حتا4-1، بعدما كان «الإعصار» بادر بالتسجيل في الدقيقة 17، قبل أن يدرك «التاريخي» ماكيتي ديوب التعادل.
ليسيطر أصحاب الأرض على المجريات في شوط المباراة الثاني ب 3 أهداف أخرى عن طريق ديوب ومحمد مرزوق والأرجنتيني «الحائر» توماس الذي اختتم الرباعية.
دخل ماكيتي ديوب تاريخ نادي شباب الأهلي بعدما أصبح أول لاعب يسجل هدفا في الدوري للكيان الجديد، كما كان سجل أول هدف في كأس الخليج العربي ليدخل السجلات الإحصائية لكرة الإمارات من الباب الواسع.
كما رفع ديوب بهدفيه في شباك حتا رصيده من الأهداف في دوري الخليج العربي إن كان مع الظفرة أو الأهلي وشباب الأهلي حاليا إلى 88 هدفا، وليصبح على بعد هدفين فقط من مهاجم الوحدة الأرجنتيني تيجالي صاحب 90 هدفا، علما أن أكثر لاعب أجنبي تسجيلا للأهداف هو الغاني جيان صاحب 101 هدف، مما يعني أن ديوب وتيجالي قادران على تحطيم رقمه.
وكانت القوة الهجومية هي عامل الحسم الذي حول به شباب الأهلي تأخره بهدف إلى فوز كبير على حتا وجمع 3 نقاط في مستهل المشوار، بعدما تخلص أصحاب الأرض من التحضير البطيء الذي عابهم في وسط الميدان في شوط المباراة الأول، ليسيطروا على مجريات الشوط الثاني بتكثيف الهجمات عبر العرضيات الخطرة من الطرفين، علاوة على بعض الاختراقات من العمق.
وفي المقابل، لم ينجح حتا في الحفاظ على تقدمه بهدف صامويل روزا من ركلة جزاء، بعدما تراجع للدفاع في وقت مبكر من عمر المباراة فتكسر حائطه الدفاعي بفعل الضغط الذي شكلته الهجمات المتتالية لشباب الأهلي الذي نجح في التعادل مع نهاية الشوط الأول وهو ما كان نقطة التحول لامتلاك زمام المباراة في الشوط الثاني وتحقيق الفوز.
من جهته، أكد الروماني أولاريو كوزمين، المدير الفني لشباب الأهلي دبي عقب المباراة أن الفوز الكبير على حتا وكسب الثلاث نقاط مؤشر إيجابي في بداية الموسم ويمنح الفريق ثقة في مباراته القادمة، مشيرا إلى أن فريقه ارتكب بعض الأخطاء في منتصف الملعب ثم جاءت ركلة الجزاء التي تقدم منها حتا لتسبب التوتر للاعبين بعدها غيرنا طريقة اللعب والتعامل مع المباراة فتحسن أداؤنا وأدركنا التعادل، وسيطرنا على الشوط الثاني وفزنا بالمباراة.
وأضاف: اللاعبون قاموا بعمل جيد بالنظر إلى حالة الطقس والرطوبة، لكن ذلك الفوز لا يغطي حاجتنا لإكمال بعض النواقص لتقوية فريقنا.
وأشار كوزمين إلى أن إصابة طفيفة لحقت بالمدافع وليد عباس خلال التدريبات التحضيرية لحتا، حالت دون مشاركته في المباراة.
وتجدر الإشارة إلى أن كوزمين كان أكد في رده على سؤال أنه لا توجد أي اتصالات تلقاها من اتحاد الكرة بشأن توليه تدريب المنتخب الوطني الأول، وأنه تلقى عرضا لتدريب أحد المنتخبات لم يسمه.
من جهته، أعرب جوكيكا، مدرب حتا عن استيائه من الهزيمة الثقيلة التي لحقت بفريقه من شباب الأهلي دبي وقال: «أنا مستاء من الخسارة الثقيلة، فريقي ظهر بوجهين في المباراة ففي الشوط الأول كان جيدا ودافع على العكس تماما مما كنا عليه في الشوط الثاني الذي حقق فيه خصمنا الميداني هدفه، وقد تأثر حتا بالعديد من الغيابات، خاصةً في خط الدفاع الذي غاب عنه ثلاثة لاعبين أساسيين بسبب الإصابات، وقد واجهنا فريق شباب الأهلي القوي الذي يضم في صفوفه عددا كبيرا من لاعبي المنتخب علاوة على محترفين أجانب مميزين في ظروف صعبة بالنسبة لنا وخسرنا المباراة لكننا قادرون على العودة في المباريات المقبلة.
وأضاف: فريقي كان متماسكا في الشوط، ولسوء حظنا عيسى عبيد أصيب بعد 20 دقيقة من بداية المباراة، ومال الله أصيب خلال الإحماء، وبالنظر للمجريات جاء الهدفان الأول والثاني من عرضيتين يصعب التعامل معهما، وفريقي أدى جيدا في الثلاثين دقيقة الأولى ولم نعط مساحات وفرصاً لشباب الأهلي لكن الهدف الذي أحرزه في نهاية الشوط الأول أعطاه دافعية.
وتابع: في الشوط الثاني لم نؤدِ بشكل جيد، وفريقي فقد عناصر تماسكه، ونملك أفضل من هذا الأداء كما شاهدناه في مباراة العين بكأس الخليج العربي، والآن يجب أن ننسى مباراتنا مع شباب الأهلي ونبدأ بداية أخرى في الجولة الثانية ونؤدي بشكل أفضل.


0 البقعة يفوز على الشيخ حسين ويتأهل لنصف نهائي الكأس
0 العين
0 العين يتطلع لاعتلاء صدارة “الثالثة” ورد الدين للاتحاد السعودي
0 لخويا يحافظ على صدارة الدوري
0 الوحدات يهزم الفيصلي 1 - صفر
0 منتخب الامارات
0 فوز الميناء
0 العين يواجه
0 تأجيل مباريات الشرطة وأربيل في الدوري الممتاز
0 النصر يعود
0 النصر والشباب يلحقان بركب الصدارة والأهلي يتعثر
0 الشباب يهزم الإمارات 3-2 في مباراة مثيرة
0 النصر يواجه لخويا القطري في دوري أبطال آسيا
0 الصفاقسي يواجه الأهلي المصري
0 الهلال يتوج
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة جن السفينه حقيقيه 100٪ القصه كامله فوشيه كول منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 12 07-29-2016 02:59 AM
النار Mŕ.Ŕoỹ منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 1 01-27-2015 07:58 AM
الجنة Mŕ.Ŕoỹ منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 2 01-26-2015 07:21 PM
قلوب تنزف عشق ،، ( رواية طويلة ) إِنْكِسَآرْ قسم الروايات المكتملة 32 10-10-2013 11:39 PM
موسوعة اسامة السيد للمعجبنات بالصور !!!ياسمينة!!! منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 6 09-08-2010 11:23 AM


الساعة الآن 01:38 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.