قديم 09-25-2017, 10:03 AM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 34,980
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي ترمب يوسع حظر السفر والسودان خارج القائمة


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

(( ترمب يوسع حظر السفر والسودان خارج القائمة ))


وقع الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمرا جديدا وسع قائمة الدول التي تفرض إدارته على مواطنيها قيودا مشددة لدخول الولايات المتحدة، بموجب مرسوم صدر مطلع العام الجاري وأثار احتجاجات لأنه يستهدف بالأساس رعايا دول مسلمة.
وقال مسؤلون أميركيون إن الأمر الذي وقعه ترمب في وقت متأخر أمس الأحد، يفرض قيودا على سفر رعايا ثلاث دول جديدة هي كوريا الشمالية وتشاد وفنزويلا، في حين تم سحب السودان من القائمة الأصلية التي كانت تضم أيضا كلا من اليمن والعراق والصومال وسوريا وإيران وليبيا.
وأضاف المسؤولون أن العراقيين سيخضعون لفحص إضافي لدخول أميركا، لكنهم لن يواجهوا قيودا. وينص القرار الجديد على تعليق دخول الإيرانيين باستثناء حملة تأشيرات الدراسة ومن يأتون في إطار تبادل الزيارات السارية.
وبرر البيت الأبيض إضافة كوريا الشمالية وفنزويلا وتشاد بوجود تقصير أمني من قبلها، وقال عن كوريا الشمالية تحديدا إنها لا تتعاون مع الحكومة الأميركية بأي شكل، وتتقاعس عن تلبية كافة متطلبات تبادل المعلومات.
وقال مراسلو وكالات الأنباء: إن إدارة ترمب ربما تسعى من خلال ضم دول غير مسلمة إلى القائمة؛ إلى التحايل عبر القول بأن القرار لا يستهدف فقط المسلمين.
وأضاف أن رفع السودان من القائمة قد تكون له صلة بقرب صدور قرار أميركي برفع معظم العقوبات المفروضة منذ سنوات على هذا البلد.
وكان المرسوم الأصلي الذي وقعه الرئيس الأميركي بعيد تسلمه السلطة مطلع العام الحالي؛ يعوق أو يحد من دخول رعايا الدول المستهدفة بحجة أنه ربما يشكلون خطرا على أمن الولايات المتحدة. وأثناء توقيعه المرسوم الأصلي في يناير/كانون الثاني الماضي، برر ترمب إصداره بمنع من يسميهم "الإرهابيين الإسلاميين" من دخول الأراضي الأميركية.
وعقب ذلك خرجت مظاهرات كبيرة في الولايات المتحدة وخارجها منددة بالقرر، وعطل القضاء الأميركي تطبيق المرسوم قبل أن تقضي المحكمة العليا لاحقا بالسماح لإدارة ترمب بتنفيذ أجزاء منه.

منقوووووول للفائدة
***********


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حصريا اجزاء لعبة Resident Evil 1+2+3+4+5 على عدة سيرفرات سيفروث منتدي تحميل العاب PCكمبيوتر-PlayStationبلايستايشن-PSP-Xbox-Nintendo 3 11-08-2011 11:16 AM


الساعة الآن 02:20 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.