قديم 09-29-2017, 04:54 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,070
معدل تقييم المستوى: 19
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي دوري المناصير


استعاد الفيصلي نغمة الانتصارات بدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم، بفوزه المستحق على مستضيفه شباب الأردن (3-0)، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني بن الحسين بالقويسمة، بحضور جماهيري بلغ (2125) مشجعا بحسب ما أعلنته الإذاعة الداخلية للملعب.
الفيصلي رفع رصيده إلى (7) نقاط بنفس رصيد منافسه، ليتصدرا الترتيب العام بالتشارك مع الرمثا الذي يخوض مباراة مهمة هذا المساء أمام الجزيرة.
المباراة في سطور
- النتيجة: فوز الفيصلي على شباب الأردن بثلاثية دون رد، أحرزها لوكاس من ركلتي جزاء د.(23+35) ودومنيك د.(40).
- الحكام: أحمد فيصل (ساحة)، عيسى عماوي وفايز حسن (مساعدين) ومالك أبو جودة (مساعدين).
- مثل شباب الأردن: يزيد أبو ليلى، أنس بني ياسين، مصطفى كمال، أحمد الصغيّر، محمد الرازم، بويان (خالد أبو رياش)، لؤي عمران (حسين عبيدات)، محمد عبدالرؤوف، ورد البري (خليل حسن)، أحمد ياسر ويوسف النبر.
- مثل الفيصلي: معتز ياسين، ياسر الرواشدة، رواد أبو خيزران، عدي زهران، سالم العجالين، بهاء عبدالرحمن، محمد العلاونة (محمد عمر الشيشاني)، يوسف الرواشدة (خليل بني عطية)، دومنيك، أكرم الزوي (مهدي علامة) ولوكاس.
ثلاثية زرقاء
بسط الفيصلي أفضلية واضحة مطلع المباراة، وكاد يفتتح التسجيل سريعاً إثر الضربة الثابتة التي نفذها بهاء عبدالرحمن وقابلها دومنيك برأسه لكنها جاورت المرمى.
بعدها سدد يوسف الرواشدة كرة أمسكها الحارس يزيد أبو ليلى.
شباب الأردن ظهر بهذه الأثناء عن طريق يوسف النبر الذي نفذ كرة ثابتة شكلت خطورة على مرمى معتز ياسين، حيث ابتعدت قليلاً عن القائم الأيسر، ليرد لوكاس برأسية جاورت المرمى.
النبر عاد ليهدد منافسه بضربة ثابتة مرت من أمام المرمى الفيصلاوي ولم تجد المتابعة.
الفيصلي تمكن بعد ذلك من الحصول على ركلة جزاء بعد لمس الكرة باليد من المدافع، فتصدى لوكاس للموقف ووضع الكرة بنجاح في المرمى هدفاً أول د.(23).
الهدف زاد من حماسة لاعبي الفيصلي، فبسط الفريق سطوته على المجريات وتحكم بها كيفما شاء، وتوغل الزوي وسدد كرة بالشباك الجانبية، ثم جرب لوكاس حظه بالتسديد لكن كرته استقرت بأحضان الحارس أبو ليلى، وهو نفس المصير الذي لقيته تسديدة بهاء.
«الأزرق» حصل مجدداً على ركلة جزاء بعد أن لمست الكرة يد المدافع، فنفذ لوكاس الكرة بنجاح د.(35) في صورة مكررة عن الهدف الأول.
ولم يتغير الحال في الدقائق التالية، حيث حافظ الفيصلي على أفضليته الميدانية ليتمكن من إضافة الهدف الثالث بعد الضربة الثابتة التي أطلقها بهاء وارتدت من الحارس أمام يوسف الرواشدة الذي هيأها أمام المتحفز دومينك فلم يجد صعوبة في إيداعها المرمى د.(40).
هدوء
تحسن أداء شباب الأردن في الشوط الثاني، في الوقت الذي انخفض فيه أداء الفيصلي الذي كان مطمئناً على ما يبدو على نتيجة اللقاء.
شباب الأردن كان قريباً من تقليص الفارق بتسديدة بويان التي حولها معتز ياسين إلى ركنية.
وتناوب الفريقان على السيطرة على منطقة وسط الميدان، لكن دون أن يتمكن أي من الطرفين من تهديد مرمى المنافس، فبقيت الشباك بعيدة عن الخطر، باستثناء اللعبة الخلفية التي أطلقها يوسف الرواشدة بطريقة جميلة وعلت مرمى شباب الأردن، لتنتهي المباراة بثلاثية الشوط الأول.

الأهلي 4 شباب العقبة 1
] العقبة- الدستور- صالح الفراية
حقق فريق الاهلي فوزه الاول بالبطولة وكان ذلك على حساب مضيفه شباب العقبة (4-1)، وذلك في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب تطوير العقبة.
ورفع الاهلي رصيده الى 6 نقاط، فيما بقي رصيد العقبة متوقفا عند النقطة 5.
المباراة باختصار
-مثل الأهلي : محمد خاطر ، عماد ذيابات(علي ذيابات) ، وليد زياد ، عادل الهماني ، موسى الزعبي ، عبيده السمارنه ، عبدالرؤوف الروابده (محمد بلح)، يزن ثلجي ، سليم عبيد ، قصي الجعافرة، محمود وادي (ليث البشتاوي).
-مثل العقبة : نور الدين بني عطيه ، محمود عمر، فابريسيو ، مجد عنانزه، خالد العسولي(محمد الموالي)، طارق القماز، محمد العدوان، ايمن ابو فارس، مجدي العطار، عدي القرا، خلدون عبدالمعطي (محمد الحسنات).
الحكام : للساحة قيس غوانمة، ايمن عبيدات مساعد اول ، عمرو عجاج مساعد ثاني وعمر المعاني رابعا .
هدف بهدف
منذ البدايه اظهر العقبه افضليه من خلال تحركات عدي القرا ومجدي العطار وخلدون عبدالمعطي واعتمد على محمود عمر ومجد عنانزه وخالد العسولي وطارق القماز في الخلف ولاحت للفريق عدة فرص ترجم احداها عدي القرا عندما استلم عرضية محمد العدوان وغمزها برأسه على يسار محمد خاطر الهدف الأول للعقبه في د.17ليرد الأهلي بهجمات عن طريق يزن ثلجي ومحمود وادي وعبيده السمارنه كانت اخطرها الكره التي سددها وادي واستطاع نور بني عطيه السيطره عليها على دفعتين في د.24واستلم يزن ثلجي هات وخذ مع عبدالرؤوف الروابده ليسدد ويبعدها بني عطيه الى ركنيه في د.29 ليمرر محمود وادي كره في منطقة الجزاء ليزن ثلجي ليخرج الحارس بني عطيه من مرماه لملاقته ويضع ثلجي الكره(لوب) هدف التعادل للأهلي في د.30ويواصل الأهلي هجومه ألا ان دفاعات العقبه له بالمرصاد بواسطة محمودعمر والعنانزه والعسولي لينحصر اللعب وسط الملعب لتظهر الخشونه على اداء الفريقين وبرز نور بني عطيه في السيطره على كرة وادي الذي وصلته من ركنية يزن ثلجي د.42 وكاد ايمن ابو فارس ان يعزز تقدم فريقه الا ان كرته جاءت فوق العارضه بقليل لينتهي معها الشوط الأول بالتعادل الأيجابي 1/1 .
انتصار وانهيار
وجاءت بداية الشوط الثاني من اللقاء مثيره من كلا الفريقين مع افضليه لفريق العقبه الذي تعددت فرصه ومن خلال ايمن ابو فارس وعدي القرا الذي سدد كره في د.50 جاءت بجانب القائم الأيمن للأهلي وتعددت الركنيات للعقبه وسدد مجد عنانزه من خارج المنطقة اثر دربكه استطاع دفاع الأهلي ان يبعدها الى رمية تماس في د.59 ورمى مدرب الأهلي بمحمد بلح بديلا للروابده من أجل تفعيل الخط الهجومي وكان عند حسن الظن عندما مرر كره الى يزن ثلجي الذي حاور الدفاع والحارس ووضع الكره في سقف الشبكه هدف التقدم للأهلي في د.65لتكون اخطر الفرص للعقبه عندما سدد ايمن ابو فارس كره اخرجها دفاع الاهلي الى ركنيه بصعوبه في د.69 ويواصل الاهلي هجومه من خلال الكرات الطويله التي كانت تصل لبلح ووادي وثلجي ومن احداها سجل الوادي الهدف الثالث عندما وصلته كرة السمارنه العرضيه وسدد على يمين نور بني عطيه في د.80 وحاول العقبه العوده للمباراه بأشراك محمد الحسنات بديلا لخلدون الخوالده و رد عليه مدرب الاهلي بأشراك علي الذيابات بديلا لعماد ذيابات لتعزيز الخط الخلفي والمحافظه على النتيجه وواصل الاهلي هجومه الهدف الرابع الذي جاء عن طريق موسى الزعبي الذي استلم كرة يزن ثلجي العرضيه وسدد على يسار نور بني عطيه في د.90 لتنتهي المباراه بفوز كبير للاهلي بنتيجة 4-1.
الوحدات والحسين اربد - 7.30- ستاد الملك عبدالله
يستضيف فريق الوحدات في السابعة والنصف مساء اليوم فريق الحسين اربد على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة ضمن مباريات الاسبوع الرابع.
ويتطلع الوحدات إلى تحقيق الفوز وهو المنتشي بلقب الدرع وفوزه في الجولة الماضية على الفيصلي 2-0، حيث يدخل المباراة وبجعبته (5) نقاط.
في المقابل فإن الحسين اربد يبحث عن تجنب الخسارة وتحقيق فوزه الاول بالنسخة الحالية من البطولة حيث يقبع بذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.
ويعيش فريق الحسين اربد واقعا صعبا يتمثل بظروفه المالية وغياب الاستقرار الفني عن الفريق بعد استقالة مديره الفني السوري ماهر البحري.
وتميل الافضلية نسبيا لصالح فريق الوحدات الذي يعول على لاعبين بارزين من امثال سعيد مرجان واحمد الياس ورجائي عايد وعبدالله ذيب وفهد اليوسف وحمزة الدردور. فيما يعتمد الحسين اربد على بعض العناصر المميزة من امثال احمد ابو كبير وسمير رجا ومحترفه السوري محمد زينو.
الجزيرة والرمثا- 7.30- ستاد عمان
ويستقبل الجزيرة في السابعة والنصف فريق الرمثا في مباراة قوية ومتكافئة تجمعهما على ستاد عمان الدولي.
ويمني الجزيرة النفس لمواصلة انتصاراته وايقاف المتصدر الرمثا من خلال تحقيق الفوز.
ويمتلك الجزيرة بجعبته 4 نقاط مقابل 7 نقاط للرمثا، والفوارق النقطية تدلل بوضوح اهمية المباراة في حسابات الطرفين.
ويمتلك الجزيرة الذي يعاني من غياب الاستقرار الفني بعد استقالة السوري نزار محروس، لاعبين على سوية عالية من امثال محمد طنوس وفادي الناطور وفراس شلباية والسوريين عدي جفال وشادي الحموي.
فيما يعتمد الرمثا في بناء هجماته على تحركات قصي نمر ومحمد الداوود وعبدالله ابو زيتون ومصعب اللحام الى جانب المهاجم العراقي محمد شوكان والسوري احمد الدوني.
ذات راس ومنشية بني حسن- 4.00- ملعب الأمير فيصل
ويستضيف فريق ذات راس كذلك نظيره منشية بني حسن في الرابعة عصرا على ملعب الأمير فيصل بالكرك.
وتعتبر المباراة مثيرة حيث يطمح فيها الفريقان لحصد النقاط الثلاث بهدف تحسين موقعهما على سلم الترتيب العام للفرق. ويمتلك الفريقان نقطتين من تعادلين وهو ما سيزيد من دوافعهما نحو تحقيق الفوز حيث تعتبر نتيجة التعادل بمثابة الخسارة لكلا الفريقين. ويبرز من ذات راس عمر الشلوح والكاميروني سيدرك والمصري محمد طلعت فيما يبرز من منشية بني حسن اشرف المساعيد ومحمد ابو عرقوب الى جانب حارس المرمى محمد ابو نبهان


0 الداخلية تتعهد بانطلاق الدوري المصري 26 ديسمبر
0 نهائي كأس قطر
0 أسود الرافدين
0 الفيصلي والوحدات يجددان صراع الدوري
0 الوصل يهزم
0 الزمالك يصطدم بالداخلية وحسام ينفي إعارة عبد الشافي
0 اتحاد كلباء يبقي صدارة “الأولى” في قبضته
0 قطار الأهلي السريع يتوقف في نقطة "الملك الشرقاوي"
0 صراع اللقب
0 خسارة اليونايتد وفوز أرسنال في افتتاح “البريميير ليغ”
0 العين
0 نصار يشيد بانتصارات كاظمة
0 النصر سعيد بتألق “جيان الصغير” مع صحم
0 فنجاء ينفرد بصدارة دوري
0 الهلال يستهل تحضيراته بمواجهة النجم
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جورج والعيد معاوية فهمي إبراهيم منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 1 08-29-2016 05:36 PM
رواية تعرف حبيبي ان عشقي لك تعدى حدود الجنون & انغام الحب & قسم الروايات المكتملة 5 05-11-2015 01:58 AM
حقائق وأرقام مثيرة عن مواجهة تشيلسي وشالكه في دوري الأبطال روليان غالي منتدي البطولات العالمية والقارية 1 03-02-2015 02:43 PM
اهداف مباراة الفيصلي و شباب الاردن الجمعه 2014/10/17 دوري المناصير للمحترفين ♥ النشمي ♥ منتدى تحميل الاهداف والمباريات والكليبات الرياضيه 6 10-17-2014 09:56 PM
3 مباريات في دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم اليوم يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 11-26-2013 01:01 PM


الساعة الآن 09:00 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.