قديم 09-30-2017, 10:41 AM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 32,056
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي لماذا نتوه عن الحق ولا نجده



بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله
(( لماذا نتوه عن الحق ولا نجده ..؟!))
إخوتي في الله ..سامحوني أكتب بالرمادي ..أتعرفون لماذا ؟
لأنني أسأل عن الحق..!..
فأين هو الحق ..؟.. حار فكري .. وتاهت أدمعي ..
ووجدتني أهيم هنا وهناك صارخة ..غابت شمس الحق ..غابت شمس الحق ..
وأثناء ترحالي لمحت عياني المقال التالي .. وجعلني أتساءل من جديد :
من الضائع فينا ..الحق أم أنا ..؟!
مقال فيه السخرية وربما الجديّة أحيانا ..
فيه شيء من الحقيقة .. ولكن ليست كل الحقيقة ..
مقال ستتعرفون من خلاله لماذا نتوه عن الحق ولا نجده ..!

قال الحارث بن حوط الليثي للإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه بعد وقعة الجمل الشهيرة ومقتل الزبير بن العوام وطلحة بن عبيد الله ( رضى الله عنه) ما: أتظن ياأمير المؤمنين أننا نظن أن طلحة والزبير كانا علي ضلال وهما من العشرة المبشرين بالجنة؟ فقال الامام علي قولته الخالدة علي مر الزمان: ياحارث.. انه لملبوس عليك "أي أن الأمر ملتبس عليك وغير بين بالنسبة لك".. ثم قال: الحق لايعرف بالرجال.. وإنما يعرف الرجال بالحق.. فاعرف الحق تعرف اهله.

.. وذلك والله داؤنا العضال ومأزقنا الأكبر "والدحديرة" التي هوينا فيها.. نحن نعرف الحق بالرجال .. ولانعرف الرجال بالحق.. ومعنى ذلك أننا لانعرف الحق بل نفصله علي مقاس من نريد من الشخوص.. فالحق عند من نحب ومن يروق لمزاجنا ومن خف ظله علي قلبنا.. والباطل عند من نستثقل ظله ونكرهه ولذلك لايوجد حق في أمة العرب.. وكل يوم عندنا حق مختلف ومنهج مغاير وحكاية جديدة طبقا للاشخاص الراكبين وحسب أمزجة المتحكمين في بطوننا ومقاعدنا ورقابنا.. فالحق منسوب الي شخوص.. ولاننسب الشخوص الي الحق.. والحق يتحرك ويترنح ويتنقل "ويترقص" تبعا لميلنا وهوانا لذلك يسهل خداعنا والضحك علينا.. ونصدق القول ونقيضه تبعا لهوانا مع أو ضد القائل.. ونحن غير معنيين بما قيل ولكننا معنيون بمن قال .. ويتحكم في آرائنا رد الفعل والانفعال والمشاعر والحب والكراهية ..ولاتوجد لدينا منطقة وسطي.. ولم يعد هناك فرق بين النخبة والعامة ..بين الصفوة والهفوة .. وبين اساطين الفضائيات ورواد الديسكو .. فأصبحنا ملوك المناسبات.. نحن شعراء المناسبات الجدد.. نهجو اذا كانت المناسبة للهجو.. ونمدح إذا كانت المناسبة للمدح.. ونهتف إذا فرحنا "ونتف" إذا سخطنا.. والذي نهتف له اليوم.. "نتف عليه" غدا.. وفي كل الاحوال نقبض ونتقاضي الثمن.. نقبض لنهتف.. ونقبض لنتف.

ولأننا لانعرف الحق فإننا نتقلب حسب الاحوال وحسب الرجال والنساء.. ولم تعد هناك قيمة لآرائنا التي نقولها أو نكتبها.. واذا أريد تسويق الباطل في أمة العرب يتم تجنيد النجوم والمشاهير "والحلوين" من أهل الفن وكرة القدم والاغنياء لمهمة التسويق لأننا نصدق النجوم حتي اذا كانوا علي الباطل.. ولأننا نعرف الحق بالرجال ولانعرف الرجال بالحق.. ولأننا لانعرف الحق فإننا نقع فريسة سهلة للاعلانات المضللة والدعاية الكاذبة.. ولأننا لانعرف الحق يتسلل الينا الباطل من خلال الدهاة الجدد وعوالم الدين.. وفي عصرنا هذا يتم تسويق الباطل بقوة من خلال نجوم الدين .. وانت لاتجرؤ علي تفنيد "حكاوي" احد الدهاة الجدد لان الناس مفتونون بهم .. والناس لايعرفون الحق ولكنهم يحبون الدهاة الجدد.. ويقولون لك اذا اعترضت أو ناقشت أو تجرأت علي تفنيد اقوال هؤلاء الدهاة "وحكاياتهم".. "تروح فين ياصعلوك بين الملوك؟" ..
فنحن تأخذنا النشوة فنقضي بالعشوة ونقبل الرشوة ويمكن شراؤنا بغدوة أو عشوة.. وهناك فرق بين العشوة والعشوة.. فالأولي تعني التخبط وعدم وضوح الرؤية ، والثانية تعني مأدبة أو "عزومة عشاء".

.. والناس في أمتي يبحثون ويبحثون ..يبحثون عن كل شيء الا الحق والحقيقة.. يبحثون عن لقمة.. أو عن "هدمة" .. أو عن شقة أو عن طقة.. لكنهم لايبحثون عن الحق.. لأن البحث عن الحق في امتي هو بحث عن قطة سوداء لاوجود لها في غرفة مظلمة والباحث عنها أعمي ويجري البحث في الليل.. ظلمات بعضها فوق بعض حتي اذا أخرج المرء منا يده لم يكد يراها.

ولأننا لانعرف الحق فإنك تقلبنا ذات اليمين وذات الشمال بلا حراك منا وتحسبنا ايقاظا ونحن رقود.. وتحسبنا نتحرك ونحن ركود وتحسبنا احياء ونحن اموات.. وتحسب ان تحت قبتنا شيخا.. لكنك لاتجد بعد البحث والعناء إلا شبحا أو سيخا.. ولأننا لانعرف الحق فإننا أكثر الأمم جعجعة بلا طحن.. واعلى الأمم وأنكرها أصواتا.. لا تجد فينا إلا كثرة الجدل وقلة العمل.. حلاوة اللسان وروغان القلوب وعمى البصائر.. فزينت لنا سوء اعمالنا لنراها حسنة.. وجعلنا نحب ان نحمد بما لم نفعل..

ولأننا لانعرف الحق فإننا أكثر الأمم تبريرا وبربرة وثرثرة.. وأكثر الأمم بحثا عن فتاوي سابقة التجهيز وفتاوي تفصيل وفتاوي "دليفري".. ونأخذ من الفتاوي مايوافق الهوى لا ما يوافق الحق.. ولأننا لانعرف الحق فإننا تديننا زائف وورعنا فاسد وتقوانا مصيدة للفلوس والنساء.. واتخذنا هوانا ربا معبودا .. نخادع الله ورسوله ومانخدع الا انفسنا وما نشعر.. وان نقل تسمع لقولنا .. وأنا انذرك ياصديقي : نحن العدو فاحذرنا.. نحن الذين يزينون لك سوء عملك فتراه حسنا.

ولأننا نعرف الحق بالرجال ولانعرف الرجال بالحق يسهل جدا ان تجمعنا طبلة ويفرقنا سوط .. ان تجمعنا فرخة وتفرقنا صرخة .. يسهل جدا بل هو واقع ان يكون اجماعنا علي باطل وزحامنا علي عاطل.. يسهل ان نتوه لاننا منقادون لمعتوه.. ودائما نصوم نصوم ونفطر علي بصلة.. ولاننا لانعرف الحق يستخفنا أي فرعون في أي موقع فنطيعه لأننا قوم فاسقون.. ولأننا لانعرف الحق فإننا ننساق خلف الشعارات والحناجر.. ونستجيب لكل ناعق .. ونخشي أي زاعق.. وقد عرف العالم كله تلك الرذيلة في العرب فباع لهم الترام على انه السلام .. وباع لهم الأونطة على أنها الحضارة والاستنارة.. وسقط العرب وهم ساهون لاهون في مستنقع الصهينة.. فصار اللوبي الصهيوني العربي اخطر ملايين المرات من اللوبي الصهيوني الأمريكي او الغربي.. واصبح صهاينة العرب.. أو العرب الصهاينة هم النخبة واهل الحل والعقد واهل القمة.. صاروا اصحاب القرار والقول الفصل.. حتي ان منهج الصهينة صار يحكم الدعوة الدينية وصار الدهاة الجدد والعلماء العوالم اخطر الصهاينة العرب الآن.

وليس من الصواب ان نصب جام غضبنا علي النخبة الفاسدة واللوبي الصهيوني العربي .. والأجدر ان نقول إن فساد النخبة تابع لفساد العامة والدهماء.. فالعيب ليس في المخادع ولكن في المخدوع.. والعيب ليس في النصاب ولكن في الطماع.. والعوار ليس في الظالم ولكن في المظلوم والعوار ليس في الحرامي أو اللص ولكن في المال السائب.. والعامة في أمتي مال سائب.. وتركة يرثها الاقوي وليس الذي تنطبق عليه شروط الشرع.. لذلك حكم هذه الامة بلا أي مقاومة منها العبيد والمماليك والمجلوبون والصيع واللقطاء والخصيان والمطاريد والمقاطيع والمجانين ورد السجون والمصحات العقلية.

ولأن العامة في أمة العرب لايعرفون الحق فقد ضلوا سواء سبيل .. ولم يكن لهم يوما ما رأي في اربابهم وآلهتهم من البشر.. سواء الذين فوق المقاعد والرقاب أو تحت الارض .. فالعامة يتبركون بمئات الأولياء الموتي والمدفونين تحت الارض وقد كانوا في واقع الامر حشاشين وافيونجية وحرامية وقطاع طرق وبلهاء ومجانين ومشردين.. بل ان هناك أولياء يهود واولياء زنادقة.. وهناك حمير في المقابر يتبرك بها الناس على انها من الأولياء الصالحين.. وهذا هو اصل المثل العامي الشهير "احنا دفنينه سوا" واذكر لكم حكايته حيث اتفق صديقان علي دفن حمارهما الميت وبناء ضريح وقبة له وسمياه الشيخ "ابوودان".. وابتلع الناس الطعم وتوافدوا افواجا الي ضريح الشيخ.. واصبح الصديقان من اغني الناس.. وسرق احدهما يوما صندوق النذور فعاتبه الآخر فقال: "وحياة الشيخ أبو ودان ماسرقت حاجة" .. فرد الصديق الاخر: "نعم يااخويا؟ ده احنا دفنينه سوا".
وقد صار لنا أولياء أحياء في هذا العصر وكلهم من "عينة الشيخ أبوودان" وهم أهل الفضاء والصحافة والاعلام واصحاب المال الذين يطعمون الفم فتستحي العين.. واهل القمة يستطيعون بأموالهم ودعايتهم واعلامهم ان يقنعونا بأن الشيخ أبو ودان الحصاوي صاحب كرامات ومعجزات.. بل ان اصحاب المال والسطوة الذين كانوا حثالة المجتمع استطاعوا ان يصنعوا لهم تاريخا مزيفا..

وكل ذلك ليس لعيب في النخبة ولكن لتخلف وغباء العامة وغيبوبة الشعوب التي صارت مثل الزوج المخدوع آخر من يعلم.

والادهي والأمر ان هذه الشعوب العربية أدمنت الغيبوبة.. وتكره من يوقظها ولاتحب ان تفيق.. وحتي اذا هدمت ضريح الشيخ أبو ودان ونبشت قبره واخرجت جثة الحمار وأريتها للناس فإنهم سيهجمون عليك ويفتكون بك ويقولون لك: ياكافر.. يازنديق.. نحن نعرف أنه حمار.. لكنك جاهل لانك لاتعلم أنه حمار مقدس وولي صالح لانه حمار سيدنا عزير الذي اماته الله مائة عام ثم بعثه.
الشعوب العربية مال سائب يُعَلِم السرقة والنصب والاحتيال.. والشعوب العربية "هبل يحكمها مجانين" والذي يتولي اي مسئولية في الأمة العربية ليس مؤهلا لأن يكون نادلا في مطعم غربي.. ولكن الشعوب العربية سلسة وطيعة ويسهل حكمها علي أي نكرة سواء كان عدوا أو وكيلا عن العدو.. لأن هذه الشعوب تعتاد بسرعة وتألف وتتآلف بسهولة.. وهي شعوب بلا ذاكرة لذلك تلدغ من الجحر الواحد ألف مرة..
والبغاث يستنسر في أمة العرب والعصفور يتصقر ويتوحش والفأر يتنمر والصرصور يستأسد لان المناخ العربي صالح لتكاثر الهوام ولان التربة العربية صالحة لزراعة النكرات..
ولأن الشعوب العربية لاتعرف الحق ولاتبحث عنه.. ولان الانسان العربي ليس له قلب منيب وليس له عقل أرب لبيب.. وجسمه كله عبارة عن "قفا".. واخشي ان تكون قد اصابتنا اللعنة.. لأننا رفعنا المبني ووضعنا المعنى.. ونادانا الحق فلا سمعنا ولا أطعنا.. وأمرنا الله بالوصل فقطعنا.. ودعينا الي كلمة سواء فتنطعنا.. وقد أعياني وأعياكم البحث عن الحق.. حتي وضعنا أصابعنا في الشق!

نظرة

ما أشبه الليلة بالبارحة في المساوئ والتدهور والانحراف وأما المحاسن والانجازات في أمة العرب فهي كبيضة الديك.. وهي رمية من غير رام وتحدث بالصدفة فالمساوئ والموبقات عندنا منهج.. والمحاسن والانجازات صدفة.. وهذه القصة التي وقعت في عهد السلطان المملوكي قنصوة الغوري تتكرر بفصول وشخوص اخري الآن في أمتنا وعنوانها.. المناصب لمن يدفع لا لمن ينفع ففي عام 911ه عزل السلطان الغوري قاضي قضاة الشافعية جمال الدين القلقشندي وعين بدلاً منه محيي الدين بن عبدالقادر بن النقيب لأن القلقشندي دفع في المنصب ثلاثة آلاف دينار بينما دفع ابن النقيب خمسة آلاف.. رغم أن ابن النقيب هذا أكثر انحرافا من سلفه وكان سيئ السيرة حتي فاحت رائحته وقيل فيه الشعر المقذع والفاحش ومن ذلك قولهم:
قاض اذا انصرف الخصمان ردهما
الي جدال بحكم غير مكتمل
يبدي الزهادة في الدنيا وزينتها
جهرا .. ويقبل سرا بعرة الجمل

.. والآن إخوتي في الله .. ..
هل نحن الضائعون ..؟!..أم الحق ..؟!
أما آن لنا أن نعرف الحق حتى نعرف أهله ..!!

منقول.
****************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحكام شرعية خاصة بالنساء عادل الاسد منتدي عالم المرأة 10 11-16-2017 07:59 AM
ديوان تضليل المتمرد بتفضيل إختيارة الاسوء محمود العياط منتدي الدواوين الشعرية 3 04-07-2016 07:40 PM
ميراث في الجنه اصابر المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 07-30-2015 03:36 PM
الجنة Mŕ.Ŕoỹ منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 2 01-26-2015 07:21 PM
يا شباب من هجر أخاه سنة كان كسفك دمه ابن بطوطة منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 20 05-13-2014 02:39 PM


الساعة الآن 12:14 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.