قديم 10-02-2017, 09:42 AM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 38,266
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي أردوغان يزور طهران


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( أردوغان يزور طهران الأربعاء المقبل))

يستعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لزيارة إيران التي وصل إليها رئيس الأركان التركي خلوصي آكار على رأس وفد عسكري مهم، في ظل تنسيق متزايد بين البلدين بعد استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراق الذي جرى يوم 25 سبتمبر/أيلول الماضي.
ونقلت وسائل إعلام تركية عن الرئيس أردوغان قوله عقب افتتاح الدورة التشريعية للبرلمان أمس الأحد إنه سيزور إيران يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
والتقى الرئيس التركي في حفل الافتتاح قادته العسكريين، وحدثهم قائلا "لنكن مستعدين في أي لحظة"، مؤكدا أن آكار غادر إلى إيران، وأنه سيجري مباحثات أولية مع نظرائه الإيرانيين.
وقال أردوغان في كلمته أمام البرلمان إن استفتاء إقليم كردستان العراق لا معنى له بأي حال، واعتبر أنه خطأ يجب التراجع عنه، مشيرا إلى أن الاستفتاء يتصدر جدول المباحثات.
وأضاف أنه "لا يسعنا أن نغمض أعيننا لحفر بئر فتنة مقابل حدودنا يشكل تهديداً دائماً للشعبين العراقي والتركي معا"، وشدد على أن كركوك مدينة تركمانية رغم توصيف المجتمع الدولي لها بأنها منطقة متنازع عليها.
آكار بطهران
وتزامنت تصريحات أردوغان مع وصول رئيس هيئة الأركان التركية خلوصي آكار في زيارة رسمية إلى العاصمة الإيرانية طهران على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، بعد زيارة سابقة لرئيس هيئة الأركان الإيرانية لأنقرة أواسط أغسطس/آب الماضي.
ومن المقرر أن يبدأ آكار لقاءاته الرسمية اليوم الاثنين حيث سيلتقي نظيره الإيراني اللواء محمد باقري وعددا من المسؤولين الإيرانيين.
وسيبحث آكار مع باقري التنسيق بين البلدين فيما يخص الوضع بإقليم كردستان العراق وكذلك مستجدات الوضع في سوريا. كما سيبحث الطرفان الإيراني والتركي تفعيل الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة باقري لتركيا.
وكان رئيس الأركان الإيراني محمد باقري قد زار أنقرة مؤخرا، ووصف أردوغان تلك الزيارة بالمفيدة من ناحية العمل المشترك لمكافحة "المنظمات الإرهابية". من جهته قال اللواء باقري في تصريحات له حينها إنه تم الاتفاق خلال زيارته على أن تعزز تركيا انتشارها على حدودها مع إيران.
وتحدثت صحيفة "تركيي" التركية وقتها عن تقديم الجانب الإيراني "اقتراحا مفاجئا" لبدء تعاون مشترك ضد المسلحين الأكراد في منطقتي قنديل وسنجار شمالي العراق.
يشار إلى أن تركيا وإيران ترفضان الاستفتاء الذي أجراه إقليم كردستان العراق يوم 25 سبتمبر/أيلول الماضي، وأعلن أن نسبة التصويت لصالح الانفصال عن العراق بلغت 92%.

منقوووووول للفائدة.
*************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لأهلي يواجه نفط طهران «آسيوياً» يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 06-25-2015 08:04 PM
غدا يُحدد مصير أردوغان في الانتخابات المحلية * بسمة أمل * المنتدى السياسي والاخباري 0 03-29-2014 03:22 PM
ضبط أجهزة تنصت داخل منزل ومكتب أردوغان * بسمة أمل * المنتدى السياسي والاخباري 1 03-22-2014 04:07 PM
أردوغان يكافح لإنقاذ سمعته وحزبه * بسمة أمل * المنتدى السياسي والاخباري 1 03-02-2014 03:34 AM


الساعة الآن 06:19 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.