قديم 10-03-2017, 11:46 AM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 36,830
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي مصر تنفي علاقتها بسفينة أسلحة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( مصر تنفي علاقتها بسفينة أسلحة كوريا الشمالية ))

نفت الخارجية المصرية أن تكون شحنة الأسلحة القادمة من كوريا الشمالية متوجهة إلى مصر، ردا على تلميحات صحيفة واشنطن بوست الأميركية التي قالت إن القاهرة كانت الوجهة النهائية لتلك الأسلحة.
وقال متحدث مصري إن سلطات بلاده اعترضت بالفعل سفينة ترفع علم كمبوديا قبل وصولها إلى المدخل الجنوبي لقناة السويس، وذلك فور ورود معلومات بأنها تحتوي على مقذوفات مضادة للدبابات قادمة من كوريا الشمالية.
وأضاف المتحدث أن السلطات المصرية صادرت الشحنة ودمرتها بحضور فريق من خبراء اللجنة الأممية الخاصة بتنفيذ العقوبات ضد كوريا الشمالية، على حد قوله.
وجاء بيان الخارجية ردا على تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أمس الاثنين أشار إلى أن واشنطن حذرت مصر أواخر أغسطس/آب الماضي، من وجود سفينة غامضة تبحر بجانب قناة السويس. وحمل التقرير تلميحًا بأن الشحنة كانت موجّهة إلى مصر.
وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد إن مجلس الأمن الدولي أشاد بتعاون مصر في تنفيذ قراراته الخاصة بكوريا الشمالية، مبرزا أن تقرير "واشنطن بوست" يحاول التلميح إلى أن القاهرة لا تلتزم بتنفيذ قرارات المجلس.
وردا على تلميح الصحيفة إلى أن مصر كانت الوجهة النهائية للشحنة، أجاب أبو زيد بأن تقرير لجنة العقوبات لم يشر من قريب أو بعيد إلى أن تلك الشحنة كانت في طريقها إلى مصر.
وبحسب "واشنطن بوست" فإن سفينة كورية شمالية ترفع علم كمبوديا أوقفت في المياه المصرية في أغسطس/آب الماضي بعد العثور على أكثر من ثلاثين ألف قذيفة صاروخية على متنها.
وأوضحت الصحيفة الأميركية أن الصفقة مولها رجال أعمال عبر تحويلات مالية سرية ومعقدة لصالح الجيش المصري، وقالت أيضا إن الجمارك المصرية فتشت المركب بناء على طلب أميركي عبر القنوات الدبلوماسية، وذلك بعد أن رصدتها المخابرات الأميركية.
ونقلت الصحيفة عن تقرير للأمم المتحدة وصف الشحنة بأنها الأكبر في تاريخ العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية. ورجحت "واشنطن بوست" بأن مثل هذه الوقائع وراء قرار إدارة ترمب تجميد مبلغ ثلاثمئة مليون دولار كانت مرصودة للجيش المصري.
وبررّت إدارة ترمب -آنذاك- قرار تجميد هذه المساعدات بعدم إحراز مصر تقدما على صعيد احترام حقوق الإنسان والمعايير الديمقراطية.
****************





منقوووووول للفائدة


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من 1 الى 7 ورش عطر بعين اي عضو/ة أنثى السحاب منتدي العاب المنتديات - مرح و ترفيه 578 04-12-2018 11:55 PM
الحضارة والشخصيات التاريخية ... متجدد !!!! علاء التركى المنتدي العام 45 09-13-2017 10:39 AM


الساعة الآن 04:45 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.