قديم 10-10-2017, 09:42 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 32,690
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي كتالونيا تحبس أنفاسها


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( كتالونيا تحبس أنفاسها في انتظار قرار الانفصال ))


يلف غموض كبير مصير كتالونيا، في حين لا يزال رئيس الإقليم الانفصالي تشارلز بويغديمونت يهدد بإعلان الاستقلال اعتبارا من اليوم الثلاثاء خلال جلسة حاسمة للبرلمان، مما قد يؤدي إلى أسوأ أزمة سياسية منذ قيام الديمقراطية في إسبانيا.
ومن المتوقع أن يتحدث بويغديمونت مساء اليوم أمام البرلمان في كتالونيا لتقديم تقرير عن الوضع السياسي الحالي، وأن يعلن الاستقلال من جانب واحد، على أساس نتيجة الاستفتاء الذي نظم مطلع الشهر الجاري.
وينص قانون الاستفتاء في كتالونيا -الذي تعتبره مدريد غير دستوري- على أن يطلق التصويت لصالح الاستقلال غدا عملية تستمر ستة أشهر، تشمل محادثات مع إسبانيا حول الانفصال قبل إجراء انتخابات إقليمية والاستقلال في نهاية المطاف.
وتأتي هذه التطورات في وقت حذر فيه المتحدث باسم الحزب الحاكم في إسبانيا بابلو كاسادو من أن بويغديمونت سيخاطر بالتعرض للاعتقال إذا ما مضى قدما في إعلان الانفصال.
وقال كاسادو "نأمل عدم إعلان أي شيء غدا لأنه ربما يواجه من يعلن الانفصال مصير من أعلن الانفصال قبل 83 عاما"، في إشارة إلى لويس كومبانيس الذي أعلن قيام دولة كتالونيا في عام 1934 ولكن تم القبض عليه بسرعة بعد ذلك، وبعد ست سنوات أعدمه نظام فرانسيسكو فرانكو.
تعليق الحكم الذاتي
وكان رئيس الحكومة المركزية ماريانو راخوي أكد أن كل الخيارات مطروحة، ومن بينها استخدام المادة 155 لتعليق الحكم الذاتي في كتالونيا، مما يعني السيطرة على كل مفاصل الإقليم واسترجاع كل الصلاحيات الموجودة لدى حكومته.
من جهته، طالب زعيم المعارضة الاشتراكية بيدرو سانشيز خلال مؤتمر صحفي عقده في برشلونة بويغديمونت بوقف كل الإجراءات المؤدية إلى الاستقلال، مضيفا أنه "سيدعم رد الدولة".
في المقابل، دعت الجمعية الوطنية الكتالونية المؤيدة للانفصال أنصارها إلى التظاهر الثلاثاء أمام البرلمان، رغم التلويح الإسباني بالرد.
وكان مراسلو وكالات الأنباء في برشلونة محمد البقالي قال في وقت سباق إن بويغديمونت يبدو عازما على إعلان الاستقلال، رغم الضغوط الكبيرة التي يواجهها هو وحكومته على مستويات عدة.
وصوت 90% من المشاركين في الاستفتاء الذي أجرته حكومة الإقليم مطلع الشهر لصالح الانفصال، إلا أن نسبة الإقبال كانت 43% فقط من الناخبين في كتالونيا، حيث قاطع معظم الوحدويين التصويت.
ويرغب المتشددون في إعلان استقلال الإقليم على أساس نتائج الاستفتاء، ولكن مجتمع الأعمال الكتالوني يحث على توخي الحذر.

منقوووووول للفائدة.
************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتالونيا تتجه لإعلان الاستقلال وملك معاوية فهمي إبراهيم المنتدى السياسي والاخباري 1 10-05-2017 09:43 AM
حكومة كتالونيا معاوية فهمي إبراهيم المنتدى السياسي والاخباري 1 10-02-2017 06:14 PM
واكتشفت اني لقيطه / بقلم صرخةة المشتاقه ابتسم رغم دموعي منتدي الروايات - روايات طويلة 149 02-01-2014 10:14 AM
رواية طفلتك تلبس من أشعارك غطا لجل تستر جرحها عن عينهم سمية ناصر منتدي الروايات - روايات طويلة 4 08-27-2013 02:34 PM
رواية توأم روحي يعاني جروحي الهبال والرجة وتجنين المعلمات والرومنسية أمير الشوق 99 منتدي الروايات - روايات طويلة 15 07-07-2013 10:18 AM


الساعة الآن 10:57 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.