قديم 10-25-2017, 09:38 AM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 34,202
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Skype إلى معاوية فهمي إبراهيم
افتراضي قطر تثمن نداء أمير الكويت وتؤكد تمسكها بالحوار


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( قطر تثمن نداء أمير الكويت وتؤكد تمسكها بالحوار ))

أكدت دولة قطر تمسكها بالحوار انطلاقا من مبادئها وقيمها الراسخة، وطالبت مواطنيها ووسائل الإعلام بعدم الإساءة لرموز دول الخليج، وذلك استجابة لنداء أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالالتزام بالنهج الهادئ في التعامل مع الأزمة الخليجية التي حذر الشيخ الصباح من احتمال تطورها.
وجاء في بيان لوزارة الخارجية القطرية مساء الثلاثاء أن دولة قطر تعلن استجابتها لنداء أمير الكويت، وأنها تجدد "تمسكها بالحوار القائم على الاحترام المتبادل انطلاقا من مبادئها وقيمها الراسخة".
وأضاف البيان أن "هذه المبادئ ليست بالجديدة وليست انعكاسا للظروف الراهنة"، مشددا على أنه على الرغم مما تعرضت له قطر من حملة إعلامية ممنهجة ومن إجراءات جائرة فإنها تهيب بالمواطنين والمقيمين ووسائل الإعلام في قطر تجنب الإساءة لرموز الخليج والانجراف وراء ما يتم ترويجه من دول الحصار من نعرات قبلية عفا عليها الدهر، حسب البيان.
كما أعرب البيان عن تقدير قطر لما تناوله أمير الكويت في كلمته، وأشادت بندائه الذي توخى فيه حقوق الأجيال القادمة على الجيل الحالي والذي يتطلب عدم التصعيد والمسارعة في حل الأزمة.
مخاطر التصعيد
وكان أمير الكويت قال في خطاب ألقاه أمام مجلس الأمة (البرلمان) مفتتحا دورة تشريعية جديدة "خلافا للآمال.. الأزمة الخليجية تحمل في جنباتها احتمالات التطور، وعلينا أن نكون جميعا على وعي بمخاطر التصعيد بما يمثله من دعوة صريحة لتدخلات إقليمية ودولية لها نتائج بالغة الضرر".
وأكد أمير الكويت أن وساطة الكويت الواعية لاحتمالات توسع الأزمة ليست وساطة تقليدية، مشددا "لسنا طرفا ثالثا.. نحن طرف واحد مع شقيقين". وبين أن هدف بلاده الأوحد إصلاح ذات البين وترميم البيت الخليجي.
وأضاف أن التاريخ والأجيال القادمة لن ينسوا من يسهم ولو بكلمة في تأجيج وتصعيد الخلاف الخليجي، كما حذر من أن تصدع وانهيار مجلس التعاون الخليجي هو تصدع وانهيار لآخر معاقل العمل العربي المشترك، داعيا مواطنيه إلى "التزام التهدئة وتجنب التراشق العبثي سعيا لتجاوز هذه الأزمة".

منقوووووول للفائدة.
**************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما أبرز ما توجه به أمير قطر إلى ملك السعودية؟ * بسمة أمل * المنتدى السياسي والاخباري 2 08-10-2014 08:49 PM


الساعة الآن 01:28 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.