قديم 11-13-2017, 08:27 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 68
المشاركات: 14,190
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي متى يمكن رؤية الجنين لأول مرة


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( متى يمكن رؤية الجنين لأول مرة ))
اختبار السونار من الاختبارات السهلة وهو يتم بمعرفة طبيبة النساء والولادة باستخدام أداة بلاستيكية تقوم بنقل ترددات عالية من الموجات الصوتية والتي تعبر جدار الرحم. الموجات الصوتية ترجع على هيئة إشارات يتم تحويلها إلى صورة تظهر الجنين. عندما يتم إجراء اختبار السونار فإنه يعطي الطبيبة الكثير من المعلومات الأساسية والهامة والمتعلقة بالجنين داخل الرحم. من الممكن بهذه الطريقة مراقبة وتتبع نمو وتطور الجنين مثلما أيضا من الممكن التحقق من وجود أية تشوهات محتلمة. الطبيبة من الجائز أن تحدد وجود جنين واحد أو وجود حمل بالتوائم. السونار يساعد على توقع موعد الولادة أيضا. إجراء هذا الاختبار يمكن أن يظهر مكان المشيمة والذي يعتبر من العوامل الأساسية والمؤثرة في ولادة بدون مضاعفات. من الأمور الأخرى التي يحددها السونار نوع الجنين.

في أغلب حالات الحمل فإن الجنين يمكن رؤيته للمرة الأولى فيما بين الأسبوع الخامس أو السابع، وهذه هي الفترة التي من الممكن رؤية دقات قلب الجنين أثناءها. في بداية الحمل فإن مشاهدة دقات قلب الجنين أمر شبه مستحيل ويعتبر صعبا للغاية بالنسبة لأكثر طبيبات النساء والولادة، وبهذا فإنه لا يمكن التأكد بشكل واضح إن كان الحمل مستمرا أم لا. إذا لم تظهر نبضات قلب الجنين في هذا الوقت المبكر، فإن الطبيبة سوف تطلب من الحامل أن تعود لإعادة إجراء اختبار السونار مرة أخرى، الطبيبة في ذلك الوقت سوف تقارن بين التغيرات في كيس الحمل بالإضافة للتغيرات في نمو الجنين ونبضات قلبه.

في بعض الحالات، من الممكن أن تجرى العديد من اختبارات السونار قبل أن تتوصل الطبيبة إلى حالة ونمو وتطور الجنين. وهذه الصعوبة في رؤية كيس الجنين من الأمور التي ترهق وتقلق الكثيرات من الحوامل.

عندما تستخدم الطبيبة السونار، فإن هناك الكثير من خصائص الجنين يمكن أن تظهر على شاشة الجهاز ومنها مكان الجنين والذي يمكن رؤيته بداية من الأسبوع السادس. وهذا الفحص سوف يبرهن على أن الجنين في مكانه الطبيعي في الرحم. كما أن السونار يكشف عن حدوث الحمل خارج الرحم، ويعتمد هذا الأمر على وجود الأوعية الدموية المحيطة بالجنين والتي تظهر على شاشة السونار.

في أغلب الأحيان فإن نبضات قلب الجنين يمكن رؤيتها في الأسبوع السادس من الحمل. وغالبا في هذا الوقت فإن معدل نبض الجنين يكون ما بين 90 إلى 110 نبضة في الدقيقة. عندما يتم رؤية دقات القلب في هذا الوقت. فإن هذا الأمر وبشكل كبير يعني أن الحمل سوف يستمر بإذن الله تعالى حتى يكتمل وبدون أية مضاعفات. أما إذا كان كيس الحمل فارغ وكان من غير الممكن تتبع نبضات قلب الجنين في هذا الوقت، فإن الطبيبة سوف تطلب من الحامل أن ترجع مجددا في وقت لاحق. إذا لم تظهر نبضات القلب في الأسبوع السادس فإنها ربما تظهر في الأسبوع السابع أو حتى في الأسبوع التالي.
**************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من عجائب القرآن الكريم سراج منير المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 07-02-2017 11:28 AM
لمحت في شفتيها طيف مقبرتي تروي الحكايات أن الثغر معصية خيالات مجنونه قسم الروايات المكتملة 119 10-16-2016 12:56 PM
انتشار الفتن باسم الرومانسية2 a5one المنتدي العام 3 01-04-2013 08:32 AM


الساعة الآن 02:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.