قديم 11-19-2017, 11:45 AM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 42,697
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي تركيا تنشر قوات إضافية في


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( تركيا تنشر قوات إضافية في الشمال السوري ))


قال مراسلو وكالات الأنباء إن دفعة جديدة من القوات التركية دخلت الأراضي السورية عبر قرية لوسين الحدودية في ريف إدلب الشمالي شمالي البلاد. وذكرت وكالة الأناضول أن تلك القوات وصلت السبت إلى نقاط المراقبة التي تعتزم إنشاءها بإدلب وغربي حلب.
وأضاف المراسلو أن الدفعة الجديدة مكونة من تسعين جنديا تركيا و13 آلية، بينها عربات مدرعة ومعدات ثقيلة، مشيرا إلى أن القوات التركية أقامت نقطة مراقبة ثالثة في منطقة الشيخ عقيل بريف حلب الغربي، المطلة على مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية في محيط منطقة عفرين بريف حلب.
وذكرت الأناضول أن موكبا من العربات التابعة للجيش التركي وصل مساء السبت إلى نقاط المراقبة التي تعتزم إنشاءها في إدلب وغربي حلب على الخط المحاذي لمنطقة عفرين الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب.
وأضافت الوكالة أن الموكب العسكري التركي تمركز في المرحلة الأولى بمنطقة قريبة من عفرين قبل أن ينتقل إلى خط إدلب-عفرين لاحقا، وذلك في إطار اتفاق أستانا الذي وقعته الدول الضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا.
وفي سياق متصل، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس السبت أن بلاده "لن تتوانى عن الرد على أي اعتداء تتعرض له من داخل سوريا"، متسائلا عن نيات الأطراف التي ليست لها حدود مشتركة مع سوريا وتتدخل في المنطقة.
وكان أردوغان قال في أوائل الشهر الجاري إن بلاده على استعداد لتوسيع عملياتها العسكرية في منطقتي جرابلس بريف حلب الشرقي ومحافظة إدلب، مشددا على ملاحقة من وصفهم بالإرهابيين أينما كانوا.
كما طالب أردوغان أول أمس الجمعة بتطهير مدينة عفرين من وحدات حماية الشعب الكردية، وأضاف في كلمة إلى مسؤولين من حزب العدالة والتنمية الحاكم بأنقرة "سنعزز موقع وحداتنا العسكرية كعنصر مسيطر عن طريق مراكز المراقبة في إدلب، ونحن مضطرون إلى القيام بذلك لأننا إذا لم نفعل فسنفتح المجال أمام مجموعات إرهابية لاحتلال هذه المنطقة".

منقوووووول للفائدة
*************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النار Mŕ.Ŕoỹ منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 2 05-27-2020 11:49 PM
ثلاثة أيام في الداخلة (الصحراء الغربية) مع شعب لا يؤمن إلا بتقرير المصير/أنور مالك د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 1 09-23-2018 11:03 AM
عقيدة السلف الصالح أهل السنة والجماعة في صفة الاسْتِوَاء وعُلُوِّ الله على خَلْقِه 1 د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 05-15-2016 04:47 PM


الساعة الآن 11:55 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.