قديم 11-29-2017, 10:24 AM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 32,146
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي للعناية بالشفاه مع زيت الزيتون


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( للعناية بالشفاه مع زيت الزيتون ))


يعتبر زيت الزيتون من أهم الأشياء التي تستخدم في وصفات العناية بالشفاه ، و ذلك لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات ، و العناصر المهمة في العناية بالبشرة .

أهمية زيت الزيتون للشفاه
– يعتبر زيت الزيتون من المرطبات المهمة و الذي يدخل في وصفات العناية بالبشرة و الشعر و الشفاه أيضا و ذلك لفوائده الكثيرة ، و الجدير بالذكر أنه يوجد الكثير من النساء و الرجال الذين يعانون من تشقق الشفاه ، في ظل اختلاف فصول السنة ، و تقلبات المناخ ، و خاصة في فصل الشتاء ، و يعتبر زيت الزيتون من أهم المرطبات التي تستخدم في علاج التشققات ، كما أنها تعمل على تقشير الخلايا الميتة من الشفاه و تنشيط الخلايا .


– و الجدير بالذكر أن زيت الزيتون يحتوي على الكثير من الفيتامينات و العناصر المهمة في تغذية و نضارة الجلد ، حيث أنه يعمل على توحيد اللون ، و يقضي على نمو الفيروسات و البكتريا التي تعيش حول الشفاه و بداخلها ، و لكن إذا كنتي ذو بشرة دهنية ، فيجب عدم الإكثار من استخدام زيت الزيتون .

وصفات زيت الزيتون للعناية بالشفاه
– ينصح بتدليك الشفاه قبل النوم بزيت الزيتون ، و ذلك يوميا ، كما أنه يمكن وضعه في النهار أيضا لفترة معينة و ذلك لترطيبها و العمل على تجديد الخلايا .

– و من أهم الوصفات أيضا هو خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من الفازلين ، و يجب ترك هذا الخليط لبرهة حتى ينسجم ، و بعد ذلك يتم استخدامه ليوضع على الشفاه يوميا قبل النوم .

– و هناك وصفة أخرى مغذية للشفاه ، و هي خلط ملعقة صغيرة من السكر البني ، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، و مزجهم جيدا ليتحول إلى عجين ، و بعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على الشفاه كقناع على الشفاه ، و يترك لمدة خمسة دقائق ، و بعدها يتم فرك هذا العجين جيدا ، حتى يقشر ، و من ثم يتم غسل الشفاه بالمياه ، و هذه الوصفة يتم تكرارها مرة في الاسبوع ، و هذه الخلطة تستخدم في علاج الجفاف و تشققات الشفاه .

– و من الوصفات أيضا ، هو خلط ملعقة صغيرة من العسل ، مع ملعقة صغيرة أخرى من السكر ، و يتم وضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون عليهم ، و يتم خلطها جيدا ، ثم يوضع على الشفاه ، و تفرك الشفاه باستخدام الفرشاه الناعمة ، و تترك عشرة دقائق ، ثم نغسل الشفاه بالمياه ، و هذه الوصفة يتم تكرارها مرتين كل أسبوع ، و تستخدم لترطيب الشفاه و الحفاظ على حيويتها .

– و أخيرا هناك وصفة أخرى ، و يمكن تحضيرها من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز ، و ملعقة كبيرة من السكر و نصف ملعقة صغيرة من العسل ، و يتم فرك الشفاه بهذا الخليط ، و يترك على الشفاه لمدة ربع ساعة ، ثم غسلها بالمياه ، و يكرر هذا الخليط مرة كل أسبوع .

نصائح خاصة بالعناية بالشفاه
ينصح دائما بإتباع الكثير من الوصفات الطبيعية ، و البعد عن الكيماويات ، و ينصح أيضا استخدام الخيار في علاج تشققات الشفاه ، حيث يترك على الشفاه لمدة عشرة دقائق تقريبا ، كما أنه يجب عدم عض الشفاه أو كثرة لمسها باللسان ، و ينصح أيضا بشرب الكثير من المياه للحفاظ على رطوبة الشفاه .
منقول.
**************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شعر العروس والعنايه به طيف الامل منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 7 01-02-2016 01:54 PM
موسوعة السلطات انينالصمت منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 6 12-20-2013 04:51 PM
موسوعة اسامة السيد للمعجبنات بالصور !!!ياسمينة!!! منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 6 09-08-2010 11:23 AM
ملف كامل عن طرق عمل الكبده وتتبيلها؟؟ احلى دنيا منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 4 08-20-2009 05:02 AM
فن العناية بصحة وجمال الشعر ارجوو التثبيت... ღღ غصن الأراك ღღ منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 2 05-16-2009 03:45 AM


الساعة الآن 03:28 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.