قديم 12-01-2017, 07:49 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 26,506
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي قصة الفتاة والقش الذهبي


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( قصة الفتاة والقش الذهبي ))

قصة قصيرة رائعة تعلمنا جزاء الطمع و الشجع


يحكى انه كان يوجد رجل فقير يعيش فى المدينة مع ابنته الجميلة ، وكانوا يعيشون فى منزل صغير ، وكان الاب يخرج كل صباح ليعمل حيث كان عمله هو جمع القش وترتيبه ثم يعود به الى منزله ليبيعه فى اليوم الثانى ، وفى احدى الايام خرجت الفتاة الجميلة من المنزل لكى تلعب ، فوجدت مجموعة كبيرة من القش موجودة بجانب المنزل ، فجرت الى القش ولمسته بيدها واذا هو فجأة يتحول القش الى ذهب ، فخافت الفتاة وسحبت يدها عن القش سريعا فاذا يرجع الى طبيعته مرة اخرى .
****
وبعدها ذهبت الفتاة الجميلة الى المنزل وهى ترتعش ولم تفهم ماذا حدث ، وعندما حضر والدها من عمله ، اخبرته بما حدث معها والتغيير الذى حدث للقش ، ففرح الاب وطمئن ابنته وقال لها: سنكون اغنياء قريبا ، وفى صباح اليوم التالى ذهب الاب الى ملك المدينة التى يعيشون بها ، ثم قال للملك ان ابنته يمكنها تحويل القش الى الذهب ، فنظر الملك الى الاب وهو مندهش !!! ثم قال للاب: كيف ذلك ؟ ، فرد الاب قائلا: سآتى بابنتى الى القصر ومعى بعض القش وسوف ترى بنفسك كيف يتحول القش الى ذهب .
****
وبالفعل ذهب الرجل واحضر ابنته الى قصر الملك ومعه القش ثم امر ابنته امام الملك ان تضع يدها على القش ، فسمعت الفتاة كلام ابيها ولكن كانت المفاجأة !!! لم يتحول القش الى ذهب ، فشعر الاب بصدمة كبيرة وبدأ يشعر بالخوف من ردة فعل الملك ، ثم فكر قليلا فى نفسه وقال للملك: يا ايها الملك سوف آخذ ابنتى والقش فى غرفة مظلمة لكى يتحول القش الى ذهب ، فأمر الملك بتحضير غرفة مظلمة للفتاة ووضع القش والفتاة بها ، وفعلا عندما دخلت الفتاة الى الغرفة مع القش ووضعت يدها على القش تحول واصبح ذهب ، ثم خرجت الفتاة وعندما شاهد الملك الذهب لم يصدق نفسه من الفرحة ،وعندها امر بتحويل كل كميات القش الموجودة بالمدينة الى تلك الغرفة لكى تحولها الفتاة الى ذهب .
****

وفعلا كان كل يوم فى الصباح الباكر يقوم الاب مع بعض رجال الملك بتحويل كميات كبيرة من القش الى القصر وتذهب الفتاة الجميلة للغرفة المظلمة حتى يتحول القش الى ذهب ، وعندما وجد الملك انه اصبح لديه الكثير من الذهب شعر بالطمع وقال فى نفسه: سوف اتزوج تلك الفتاة الجميلة حتى تظل تحول لى القش الى ذهب فى كل يوم ، وبالفعل عرض الملك على الاب امر زواجه من الفتاة ففرح الاب وقال له: ساقول لابنتى حتى تستعد ، وبالفعل اقام الملك حفل زواج ضخم وهائل وقدم العديد من الهدايا الغالية الى الفتاة الجميلة والى ابيها ، وامر بفرش جناح ملكى مفروش بالذهب لكى يعيش فيه مع زوجته الجميلة ، وامر ايضا ان يكون للاب مكان فى القصر يعيش فيه .
****
وبالفعل حدث كل ما امر به الملك ،وبعد ان عاش الزوجان ايام جميلة كلها سعادة ، امر زوجته ان تدخل الى الغرفة المظلمة حتى تحول القش الى ذهب ، فاطاعته الفتاة ودخلت للغرفة لكن فى هذه المرة لم يتحول القش الى الذهب ، فغضب الملك وقال لها: لابد ان تقومى بتحويل كل كميات القش الى ذهب ، فردت عليه قائلة: كيف افعل ذلك هذا ليس بمقدورى اننى كنت اضع يدى فقط على القش فيصير ذهبا ، لكن الان لم يحدث ذلك .
****
فاشتد غضب الملك بشكل كبير ، وامر باحضار كل السحرة والمشعوذين الى القصر حتى يقولوا له ما الامر ، وبالفعل حضروا جميعا وقاموا ببعض الافعال وقالوا بعض الكلمات الغريبة ، ثم نظروا الى بعض وقالوا للملك : ان الطمع تملك من نفسك كثيرا ولذلك اصبح من الصعب تحويل القش الى الذهب ، فحزن الملك كثيرا ولم يعد يمتلك الكثير من الذهب كما كان من قبل وادرك ان هذه هي نهاية طمعه وجشعه .
منقوله.
***********


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ا قصة حب : الصياد و الفتاة الجميلة معاوية فهمي إبراهيم منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 1 08-15-2017 10:56 AM
رواية قصة زوجة فرعون | للكاتب فيتشيسلاف بيتسوخ Mŕ.Ŕoỹ منتدي الروايات - روايات طويلة 3 10-25-2015 03:40 PM
قصة فتاة خائفة,,,,للكبار فقط !! Mŕ.Ŕoỹ منتدي الروايات - روايات طويلة 4 05-29-2015 11:09 PM
4 امور تتعلمها الفتاة المراهقة من الصداقة الحقيقية د/روليان غالي منتدي عالم المرأة 1 11-16-2013 05:52 PM
تربية الطفل تربية ايمانيه a5one منتدي اطفال - تربية الاطفال 0 11-11-2013 11:10 AM


الساعة الآن 08:32 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.