قديم 12-02-2017, 04:46 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 32,665
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي مخاطر ارتفاع درجة حرارة الجو وكيف نتجنبها


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( مخاطر ارتفاع درجة حرارة الجو وكيف نتجنبها ))


ارتفاع فى درجات الحرارة وارتفاع فى نسب الرطوبة، ليست هذه نشرة جوية، وإنما هو واقع يعيشه المصريون ( والوطن العربي ) من أسبوع، فكيف يمكننا تجنب الأعراض التى قد تنتج من الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة؟

يوضح الدكتور وائل صفوت مستشار الطب العام وأخصائى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد أن الرطوبة تؤثر على الإنسان بشكل أكبر من الارتفاع فى درجات الحرارة، ويبين أن ارتفاع الرطوبة يؤدى إلى عدم قدرة الجسم على التعامل مع الحرارة عن طريق العرق وبالتالى يختزن الجسم الحرارة الزائدة، مما يؤثر عليه بشكل مضاعف.

ويبين أنه فى حالة الارتفاع فى نسب الرطوبة يكون الإنسان معرضا لهبوط فى الدورة الدموية نتيجة لاتساع الشرايين بفعل الحرارة.

ويشير دكتور وائل إلى أنه هناك العديد من الأعراض التى قد تظهر على الفرد نتيجة للتعرض لحرارة الجو من بينها الصداع واضطراب ضربات القلب والشعور بالإجهاد العام.

وقد تظهر بعض الأعراض الأخرى كالارتفاع فى ضغط الدم أو وجود مشاكل فى الكلى ولكن هذا يحدث للأشخاص الذين لديهم استعداد للإصابة حيث يفرز الجسم عند ارتفاع درجة الحرارة مادة الأدرينالين فى الدم مما يؤثر على الضغط خاصة عند اتساع الشرايين.

وقد تظهر أيضا بعض الأعراض مثل الانتفاخ فى الأعين لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الكلى أو لديهم اضطرابات فى عملية الأيض والعمليات الحيوية بحيث يصعب على الجسم التخلص من المياه الزائدة والتعامل معها بصورة طبيعية.

وينصح دكتور وائل بضرورة الابتعاد عن الأماكن التى بها رطوبة عالية مع ضرورة التواجد فى أماكن جيدة التهوية وغسل الجسم بشكل متكرر سواء فى الوضوء أو فى الاستحمام المتكرر حتى يستطيع الجسم التعامل مع حرارة الجو وعدم تخزينها وفى المقابل يجب أيضا تناقل كميات وفيرة من المياه كى يستعيض الجسم ما فقده من جراء حرارة الجو.

ويؤكد دكتور وائل أن تناول كوب واحد من الشاى أو القهوة يكون مفيدا فى إدرار البول ويساعد على تخلص الجسم من المياه الزائدة لذا فهو يقلل من احتمالية التعرض بهبوط عام فى الدورة الدموية.
==============


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كسوف الشمس وخسوف القمر... آيات وأسرار - التكملة ثانيا abdulsattar58 منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 7 04-07-2019 05:41 PM
حصريا لعبه سباق الموتوسيكلات الرائعه mx vs atv reflex ب**** Prophet نسخه كامله تحميل dodamodern منتدي تحميل العاب PCكمبيوتر-PlayStationبلايستايشن-PSP-Xbox-Nintendo 2 05-18-2013 11:53 AM
فضائل شهر رمضان .. والصيام.. blackcat منتدي الخيمه الرمضانيه 13 08-01-2012 02:18 AM
هل تحب نبيك محمد صلى الله علية وسلم عاطف الجراح المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 07-21-2011 01:00 PM


الساعة الآن 11:50 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.